اليمن: سكان عدن يشكون من انقطاع المياه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمن: سكان عدن يشكون من انقطاع المياه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليمن: سكان عدن يشكون من انقطاع المياه

    أنا : المستشار الصحفى







    يشكو سكان مدينة عدن جنوبي اليمن من استمرار انقطاع مشروع مياه الشرب الحكومي، لليوم الخامس على التوالي، جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

    وقال المواطن عبد الرحمن رشيد، وهو من سكان منطقة كريتر، إن "مشروع المياه الحكومي الذي يمد معظم مديريات مدينة عدن انقطع منذ خمسة أيام، من جراء تعرض خزاناته الرئيسية في جبل حديد للقصف المباشر، نتيجة الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة، بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية الحكومية، خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من أغسطس/ آب الجاري".

    وأضاف رشيد لـ"العربي الجديد": "غالبية سكان عدن لا يملكون المال لشراء المياه، وهم الآن في وضع سيئ للغاية، ويضطر بعضهم إلى إرسال أطفاله لجلب المياه من المساجد وصهاريج مياه السبيل المتنقلة"، مشيراً إلى أن "فرع مؤسسة المياه بالمدينة، يتجاهل النداءات المتكررة للأهالي التي تطالب بإعادة ضخ المياه".

    كذلك ناشد المواطن وليد حداد، السلطات المحلية في عدن، بسرعة إيجاد حلول لإعادة ضخ مياه المشروع الحكومي إلى أحياء المدينة، للتخفيف من معاناة المواطنين.



    وقال لـ"العربي الجديد": "المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية رفعت أسعار صهاريج المياه، كما دفعت بعض التجار إلى إغلاق محالهم التجارية، ما أدى إلى نقص بعض المواد الغذائية بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك".

    وأكد حداد أن "بعض الأسر أجبرت على النزوح من مناطق المواجهات إلى مناطق أخرى آمنة في نفس المدينة، وحتى اللحظة لم تتلق أي مساعدات".

    وبحسب بيان صادر عن مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن، مساء الجمعة الماضي، فإن المواجهات المسلحة التي شهدتها عدن تسببت بإيقاف مشروع المياه الحكومي في أربع مديريات وهي صيرة، وخور مكسر، والمعلا، والتواهي.

    وكانت الاشتباكات قد بدأت يوم الأربعاء الماضي، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، على خلفية زحف الأخير إلى قصر المعاشيق (الرئاسة) لاقتحامه والسيطرة عليه.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اليمن: سكان عدن يشكون من انقطاع المياه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حلقة توتر جديدة بين واشنطن وبكين.. والسبب "مادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 06:55 AM
    زوجان أمريكيان يصطادان سمكة غريبة الشكل (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 06:55 AM
    "دولار": دراما لا تساوي ربع قيمة الورقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 06:41 AM
    أحمد حلمي... تتويج متواضع لغياب ثلاث سنوات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 06:41 AM
    دراما ما قبل الموسم الرمضاني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]