مصادر: النظام السوري يطبق سياسة "تقطيع الأوصال" بمعارك إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    مصادر: النظام السوري يطبق سياسة "تقطيع الأوصال" بمعارك إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 04:55 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصادر: النظام السوري يطبق سياسة "تقطيع الأوصال" بمعارك إدلب

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت مصادر عسكرية معارضة، إن المعارك بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة شمال غرب سوريا، دخلت في مرحلتها الأصعب، وذلك مع تقدم قوات النظام إلى مناطق داخل الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

    وأوضحت أنه مع سيطرة قوات النظام، الأحد، على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، بات الطريق مفتوحا أمامها للتقدم شرقا نحو مدينة خان شيخون، الأمر الذي يهدد بسقوط مدن وبلدات عدة في ريف حماة الشمالي (كفرزيتا، اللطامنة، مورك).

    تزامنا مع ذلك، يحاول النظام التقدم غربا من محور تل سكيك، بريف إدلب الشرقي، للوصول إلى مدينة "خان شيخون" الواقعة على الطريق الدولي، في إعادة للاستراتيجية العسكرية التي طبقها النظام في أكثر من معركة من حلب إلى الغوطة الشرقية، أي تقسيم مناطق سيطرة المعارضة، وتقطيع أوصالها لتسهيل السيطرة عليها.



    اقرأ أيضا: صندي تايمز: بوتين والأسد يكذبان بشأن إدلب

    وفي هذا الإطار، أكد القيادي في "الجيش الحر" النقيب عبد السلام عبد الرزاق، أن روسيا بدأت تطبيق تكتيك "تقطيع الأوصال" للسيطرة على مناطق واسعة بخسائر أقل، وتفاديا للخسائر الكبيرة التي ستتكبدها في حال واصلت هجماتها من المحاور السابقة.

    وأوضح خلال حديثه لـ"عربي21"، أن امتلاك روسيا القوة النارية الكبيرة وإتباعها سياسة التدمير الكامل لمحور تقدم القوات جعلها قادرة على كسر الجمود والتقدم، مما يصعب من مهام المعارضة الدفاعية.


    واستدرك عبد الرزاق بقوله: "من الواضح أن الأمور لا تسير كما تريد روسيا رغم كل هذا الدمار، فلا زالت المعارضة تبدي مقاومه شرسة، وهذا ما سيجعل من خسائر القوات المهاجمة أكبر من المتوقع والمحتمل".


    ورأى أنه "بإمكان الثوار إفشال الخطط والدفاع من خلال الهحوم في محاور جديدة، من شأنها تشتيت إمكانيات العدو النارية منها، خاصة في جبال الساحل حيث يتم تحييد تأثير الطيران جزئيا بسبب طبيعة المنطقة".

    ويعني ذلك، من وجهة نظر مصدر عسكري في إدلب، أن الطريق الدولي (حلب حماة M5)، هو بوصلة تحركات النظام وروسيا.



    اقرأ أيضا: وزير دفاع النظام السوري يزور الهبيط بإدلب بعد السيطرة عليها

    "إيران تشارك"

    وفي السياق ذاته، قال المصدر لـ"عربي21" إن "معارك أمس الاثنين، شهدت مشاركة من قبل مليشيات مدعومة من إيران، من بينها "حزب الله" اللبناني".

    وأضاف: "المليشيات الإيرانية تقود عمليات الاقتحام في محور تل سكيك، بريف إدلب الشرقي".

    ووفق المصدر، فإن "المسافة الفاصلة بين المليشيات الإيرانية وبين مدينة خان شيخون لا تتجاوز الـ9 كيلومترات، مضيفا بقوله: "علما بأن هذه المسافة هي في منطقة سهلية ومفتوحة".

    يذكر أن قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي، بدأت منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي، حملة عسكرية ضد مناطق المعارضة، سيطرت من خلالها على مدن وبلدات عدة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، من بينها "كفر نبودة، والزكاة، والهبيط".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الفار" يحرم السيتي من فوز مثير أمام توتنهام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 10:11 PM
    فزع بعد سقوط حارس فرنسي مغشياً عليه في الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 10:00 PM
    هتافات مناوئة تجبر عادل الجبير على مغادرة الخرطوم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 10:00 PM
    النساء وعالم المقاهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 10:00 PM
    كيف ستقنع طفلك؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]