الجزائر: قطع الطريق السيار شرق - غرب بسبب أزمة المياه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: قطع الطريق السيار شرق - غرب بسبب أزمة المياه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: قطع الطريق السيار شرق - غرب بسبب أزمة المياه

    أنا : المستشار الصحفى







    انتفض سكان بلدية الأخضرية بولاية البويرة الجزائرية الواقعة على بعد نحو 70 كيلومتراً شرقي العاصمة الجزائر، احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب، ما تسبب في اختناق مروري كبير على الطريق السيار استمر ساعات.

    وقطع سكان الأخضرية الطريق السيار شرق غرب بالمتاريس والعجلات المطاطية، احتجاجاً على انقطاع المياه خلال أيام عيد الأضحى، مطالبين بحضور الوالي ورئيس البلدية.

    واتهم المحتجون مسؤولي المؤسسة الجزائرية لتوزيع المياه "سيال" بالتقاعس، وعدم تنفيذ وعودهم بتوفير المياه خصوصاً في العيد، وتزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الجارية منذ دخول شهر أغسطس/ آب الجاري، واندلاع النيران في الغابات في الجبال المحيطة
    بالمنطقة.




    ورفض المحتجون تبريرات المؤسسة بخصوص قطع المياه من الحنفيات وعدم تكفلها بإيصال الصهاريج للأحياء والقرى بالبلدية، مشيرين إلى أنها لم تعلم السكان مسبقاً بالقطع، ولم تنشر بلاغاً بذلك كما كانت العادة عبر فروعها في الولايات الجزائرية.







    وتسبب غياب المسؤولين وعدم نزولهم إلى الشارع للحديث مع المحتجين في تصعيد احتجاج السكان على الطريق السيار شرق غرب وعند أحد أهم محاوره بالأخضرية، الرابط بين مناطق وولايات شرق البلاد وغربها.

    واكتفى المسؤولون بإرسال فرق أمنية لاحتواء غضب السكان وحملهم على توقيف احتجاجهم، خصوصا أن السيارات القادمة من الولايات الشرقية نحو العاصمة الجزائرية والمركبات الخارجة من العاصمة نحو شرق البلاد توقفت لمدة تزيد عن خمس ساعات في ظل الحرارة المرتفعة، وانعدام وسائل التموين في الجهتين.

    من جهة أخرى، اضطر الركاب في السيارات والمركبات للنزول إلى الشارع حتى تهدأ الأمور، فيما اتخذ بعضهم الطرق الجانبية والقديمة، في حين بقيت عشرات المركبات متوقفة غير قاردة على العودة من حيث أتت أو تغيير المسار.

    في سياق ذي صلة، احتج سكان عدة أحياء بالعاصمة الجزائرية على انقطاع المياه خلال عطلة العيد، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق حملة ضد مؤسسة توزيع المياه، وعلّق بعض المواطنين على عدم قدرة الحكومة الجزائرية على حلحلة أزمة مياه خلال أيام العيد الثلاثة، فضلا عن انقطاع للكهرباء في عدة مناطق.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "دولار": دراما لا تساوي ربع قيمة الورقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:41 AM
    أحمد حلمي... تتويج متواضع لغياب ثلاث سنوات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:41 AM
    دراما ما قبل الموسم الرمضاني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:41 AM
    مؤتمر "آبل" في سبتمبر: هذا المرتقب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:41 AM
    تخييم وسط طبيعة تركيا: هروب من صخب المدن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]