اشتية لأعضاء بالكونغرس الأميركي: الحرب المالية على السلطة هدفها القبول بـ"صفقة القرن" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اشتية لأعضاء بالكونغرس الأميركي: الحرب المالية على السلطة هدفها القبول بـ"صفقة القرن"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اشتية لأعضاء بالكونغرس الأميركي: الحرب المالية على السلطة هدفها القبول بـ"صفقة القرن"

    أنا : المستشار الصحفى





    قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء، "إن الحرب المالية على السلطة الفلسطينية من إسرائيل والولايات المتحدة، هدفها الرئيسي دفع الفلسطيني ليقبل بصفقة القرن ليصبح المال مقابل السلام، ولن نقبل بهذه المساومة".

    وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال لقائه مع 37 عضو كونغرس أميركياً، اليوم الثلاثاء برام الله، أن "الحوار في إسرائيل الآن هو بين معسكر ضم أراضي الضفة الغربية ومعسكر إبقاء الأمر الواقع، بينما معسكر السلام تآكل واندثر، فالإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية هدفها تدمير حل الدولتين".

    ولفت اشتية إلى أن الشعب الفلسطيني "تواق للسلام، السلام المبني على الحق والعدل، فالرئيس أبو مازن بذل كل الجهود في لقاءاته الـ 4 مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل الوصول إلى صيغة سلام عادلة وشاملة، لكن الإدارة الأميركية اتخذت خطوات أحادية متطرفة أدّت إلى قتل المسار التفاوضي والسياسي، وخاصة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس".

    وتابع بأن "الإدارة الأميركية بإجراءاتها ألغت جميع قضايا الحل النهائي، سواء على صعيد القدس والحدود واللاجئين والأونروا، وقامت بتشجيع الاستيطان".

    وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن "أي عملية سلام تحتاج إلى مرجعية واضحة بالنسبة لنا، ويجب أن تكون وفق الشرعية والقانون الدولي، ويجب أن تكون هناك إجراءات لبناء الثقة ما بين كافة الأطراف، وأهمها وقف الاستيطان، وجدول زمني لإنهاء الاحتلال".

    وأردف اشتية: "العملية السياسية السلمية بدأت في مدريد منذ 28 عاماً، ولا يعقل حتى الآن أن لا يتم التوصل إلى سلام، فعملية السلام تحتاج إلى نيات جدّية، وإسرائيل لا تمتلك هذه النيات، والولايات المتحدة طرف متحيز لإسرائيل، والحل الأمثل بالنسبة لنا هو حل الدولتين على حدود عام 1967، والقدس عاصمة دولة فلسطين، مع حل عادل للاجئين".

    وأضاف: "نريد العلاقات ما بين الولايات المتحدة وفلسطين أن تكون مستقلة عن إسرائيل، فالرئيس أبو مازن الأكثر إيماناً بعملية السلام، ونحن لا نتهرب منه، ولن نقبل بأي حل لا يلبّي الحدّ الأدنى من حقوقنا المشروعة".




    وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني: "إسرائيل تشنّ علينا حرب الرواية، وتثبيت الرواية اليهودية للسيطرة على القدس وفلسطين، بما ينفي الرواية الإسلامية والمسيحية، ونحن نعتز بروايتنا، فالصراع ليس صراعاً دينياً وإنما صراع سياسي".

    وكان أعضاء الكونغرس قد ناقشوا عدداً من القضايا مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ولا سيما التمويل لأسر الشهداء والأسرى، وبشأن المناهج الفلسطينية، وسبب التراجع المستمر لعملية السلام.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجم جزائري يُبهر الجماهير بمراوغة عالمية على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجوم ثورة زيدان "الصيفية" على مقاعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    طلاب جزائريون يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 17th August 2019 10:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]