البايس: يمنيون مغتربون إلى الأبد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    البايس: يمنيون مغتربون إلى الأبد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 04:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb البايس: يمنيون مغتربون إلى الأبد

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا استعرضت من خلاله قصص مجموعة من المواطنين اليمنيين الذين غادروا اليمن في ظل الحرب القائمة هناك دون أمل في الرجوع إلى الوطن مجددا.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الحرب اليمنية دخلت سنتها الرابعة على التوالي. لذلك، نحن بصدد استعراض قصص اليمنيين الذين فروا من الصراع ولجؤوا إلى منطقة شرقيّ أفريقيا، يتذكر بعضهم بالكاد اليمن في حين يحلم الكثير منهم بالعودة إلى حضن الوطن.

    وأوردت الصحيفة أن محمد لا يتذكر أية تفاصيل عن الحرب، حيث رحل رفقة أخيه مصطفى وأمه إلى الصومال قادمين من عدن اليمنية. وكان محمد يبلغ من العمر عدة أشهر فقط حين رحيلهم، في حين أصيب مصطفى بصدمة نفسية حادة بسبب الأحداث التي شهدها خلال سنوات طفولته الثلاث في ظل الصراع اليمني. وفي هذا الصدد، تعيش عائلة محمد في كنف أمان نسبي منذ استقرارها في الصومال، وسيتمكن محمد قريبا من تلقي التعليم الابتدائي بفضل مساعدة مقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

    وأضافت الصحيفة أن مصطفى وأمثاله من الأطفال الذين يعيشون تبعات الحرب اليمنية على المستوى النفسي يتلقون مساعدات ضئيلة للغاية كما لا توجد أية مراكز مخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة شرق أفريقيا. علاوة على ذلك، أمضت الطفلة نيوشا طفولتها في أديس بابا، العاصمة الإثيوبية، وتتلقى تعليمها في أحد المعاهد التي توفر التعليم باللغة العربية والأمهرية والإنجليزية والمفتوحة للأطفال من جميع الجنسيات علما وأن اللاجئين اليمنيين الذي فروا مؤخرا إلى أثيوبيا معفون من دفع الرسوم الدراسية.

    وأردفت الصحيفة أن أميرة بدأت دراستها في مجال الطب منذ فترة قصيرة في منطقة صوماليلاند. فمنذ نعومة أظافرها، حلمت أميرة بأن تصبح طبيبة لكنها لم تستطع الالتحاق بكلية الطب في صنعاء مسقط رأسها في اليمن ما دفعها إلى اختيار الهندسة عوضا عن الطب. وقبل بضعة أشهر من انطلاق الامتحانات النهائية، غزا المتمردون الحوثيون صنعاء، الأمر الذي جعل الجامعة تغلق أبوابها لتغادر بعدها أميرة البلاد. والجدير بالذكر أن أميرة تزوجت قبل فترة قصيرة من مغادرتها اليمن وأنجبت ابنها حسام في أرض الصومال.

    وأشارت الصحيفة إلى أن إسماعيل غادر اليمن بسبب انتشار الأفكار المحافظة في المجتمع اليمني واندلاع الحرب بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تشهده البلاد. وفي هذا السياق، أفاد إسماعيل أن "الجماعات الإسلامية سيطرت بشكل مطلق على الحياة الاجتماعية". وعموما، اندمج إسماعيل في المجتمع الأثيوبي الذي يعد أكثر انفتاحا منذ مغادرته اليمن قبل عامين وأصبح يعيش بالطريقة التي يريدها.

    ونوّهت الصحيفة بأن فايا كانت تعمل كمعينة منزلية في المملكة العربية السعودية وتزوجت بعامل يمني يعمل في البناء في المدينة نفسها التي كانت تقطن فيها. في المقابل، تغيرت الأمور عندما تدخلت السعودية في الحرب الأهلية اليمنية حيث بدأت الحكومة تعتقد أن العدد الكبير من المهاجرين اليمنيين في المملكة يشكل تهديدًا أمنيًا. وبناء عليه، طردت الحكومة السعودية زوج فايا ورحلته إلى اليمن. وقد اضطرت فايا إلى مغادرة السعودية بما أن التأشيرة الخاصة بها وتصريح العمل يعتمدان على وثائق الزوج.

    وذكرت الصحيفة أن سميرة ابنة فايا تعيش رفقة والدتها في منزل أجدادها شماليّ إثيوبيا في حين مازال والدها يقطن في اليمن. وفي الحقيقة، يسافر مصطفى في جميع أنحاء غرب أفريقيا بسبب عمله، كما يعتبر أيضا ممثل حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يعد النسخة اليمنية من جماعة الإخوان المسلمين. والجدير بالذكر أن اليمنيين يتواجدون بكثرة في مدن شرقيّ أفريقيا.

    في الختام، نقلت الصحيفة أن الزراعة في قرية عبد الرحمان تعتمد على الري. في الأثناء، جفّت الكثير من الآبار خلال السنوات الأخيرة، كما أن الآلات التي تستطيع حفر الآبار بأكثر عمق غير متوفرة في فترة الحرب. وفي الوقت الراهن، يوفر عبد الرحمان قوت عائلته، التي تسكن في إحدى القرى اليمنية النائية، بفضل مطعم صغير فتحه في أديس بابا. في المقابل، يرغب عبد الرحمان في استثمار هذه النقود في إعادة العمل على إحياء نشاط الزراعة في قريته حيث أفاد أن أرض قريته تنتج أجود أنواع البرتقال.


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : البايس: يمنيون مغتربون إلى الأبد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا يعمل الناطق العسكري الإسرائيلي لشرعنة عمليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:50 PM
    floccinaucinihilipilification.. مسؤول يحيّر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    العراق يستدعي القائم بالأعمال الأميركي: "لسنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    تونس.. اعتقال مرشح رئاسي بتهم التهرب الضريبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]