أحمد عز: في انتظار "يونس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أحمد عز: في انتظار "يونس"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 05:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أحمد عز: في انتظار "يونس"

    أنا : المستشار الصحفى




    احتفل الفنان المصري أحمد عز أخيراً، ببدء عرض الجزء الثاني من فيلمه "ولاد رزق: عودة أسود الأرض"، الذي حقّق الجزء الأول منه قبل أربع سنوات نجاحاً كبيراً، سواء على المستوى الجماهيري، أو النقدي. كما يستعد عز، هذه الفترة، لتصوير فيلمين آخرين، بجوار أنه مشغول بتصوير فيلم "يونس". التقته "العربي الجديد" في هذا الحديث.


    * ما رأيك في ردود الفعل على الجزء الثاني من "ولاد رزق"؟
    - سعيد جدا بها. شيء جميل أن ترى نتيجة مجهود كبير أمام عينيك. نحن كفريق عمل في الفيلم، بذلنا مجهوداً كبيراً؛ فجرعة الآكشن في هذا الجزء أكثر من الجزء الأول، كما أن هناك تفاصيل عديدة معقدة وكان لا بد من العمل عليها بشكل دقيق، وكل ذلك بالتأكيد تحت قيادة المخرج طارق العريان الذي بذل مجهوداً غير عادي في هذا الفيلم. أحب العمل مع هذا المخرج لأنه مريح في اللوكيشن، كما أنه دقيق للغاية، ويركز على التفاصيل الصغيرة. طبعا، لا بد من الإشارة إلى مؤلف العمل صلاح الجهيني، صاحب الخبرة في كتابة الأعمال، وهذا ينعكس على جماليات كثيرة في العمل.

    * لماذا اتخذتم قرار عمل جزء ثان من الفيلم بعد سنوات من عرض الأول؟
    - كنا قد أعددنا لهذا القرار قبل أن ندخل لتصوير الجزء الأول، ولكن انشغالي في تصوير بعض الأعمال تسبب في تأجيل البدء في العمل على الجزء الثاني. والقرار جاء بعدما تيقنّا من أن العمل يحتمل وجود أجزاء؛ فهناك أفلام تسمح بذلك، وأخرى لا تسمح، فكل شيء يتحدد حسب القصة.

    * تصنيف الرقابة للفيلم +12 هل ترى أنه سيؤثر على إيراداته؟
    - لستُ معترضاً على القائمين على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بوضع هذا الشعار؛ لأن الفيلم بالفعل قد لا يفهمه الأصغر سناً من هذا العمر.

    * الجزء الأول من الفيلم لاقى انتقادات عديدة بسبب وجود بعض الألفاظ التي قد تكون غير لائقة. هل عملتم على تجاوز ذلك؟
    - من شاهد الفيلم يعلم جيداً أننا بالفعل تجاوزنا ذلك وقمنا بتخفيف بعض الألفاظ، وهذا للعلم ليس بسبب الرقابة ولكن أنا عن نفسي لا أحب أن يخجل أحد من جمهوري أثناء عرض الفيلم من لفظ أو مشهد، ولا بد أن أراعي ذلك، لكن مع الأخذ بالاعتبار عدم الخروج عن واقعية الأحداث التي قد تتطلب وجود بعض الألفاظ التي تناسب شخصيات العمل، وطبعاً من دون تجاوز بشكل كبير.

    * هل من الممكن أن يكون هناك جزء ثالث من الفيلم؟
    - أتمنى بالفعل لأني أحببت الحالة التي عشتها مع كل فريق الفيلم سواء في الكواليس أو التصوير، فهو من الأفلام القريبة جدا من قلبي.


    * تدخل سباق عيد الأضحى السينمائي بجوار أفلام قوية عديدة. ما رأيك في المنافسة؟
    - لا أحب كلمة المنافسة، لأننا في النهاية ممثلون مصريون نقدم منتجاً مصرياً للارتقاء بصناعة السينما المصرية. فأنا طيلة تجربتي أفكر في الأمر بهذا الشكل، كما أن الجمهور سيستفيد من مشاهدة عدة أفلام؛ إذ ليس من المنطقي ألا تكون هناك اختيارات متعددة أمامه.


    * بعض الفنانين يطلقون على أنفسهم "رقم واحد". ما رأيك؟
    - لا توجد هناك مسميات كهذه. بإمكان أي أحد أن يُطلق على نفسه ما يشاء. لكن، في النهاية، الفنان عليه أن يجتهد فقط ويقدم العمل وينتظر رد فعل الجمهور؛ لأن الجمهور لا يمكن أن يحب فناناً واحداً فقط. وبشكل عام، أرى أن هذه ألقاب ليس لها أي معنى، هذا من وجهة نظري.

    * هل يقلقك وجود فيلمين لك في دور العرض؟ "الممر"، و"ولاد زرق"؟
    - بالعكس، أنا سعيد جداً بذلك، وفخور أن لي عملين بهذا الحجم في السينما.




    * هل هناك، كما تردّد، جزء ثان من فيلم "الممر"؟
    - بالفعل يوجد، ولكن دخول حيز التنفيذ والتصوير قد يتطلب وقتاً؛ لأن فيلم "الممر"، كما تعلمون، ضخم للغاية ويحتاج مجهوداً كبيراً على كافة المستويات، كما أني مشغول بتصوير فيلم "يونس" مع الفنانين محمود حميدة وأحمد فهمي وفتحي عبد الوهاب ومصطفى خاطر، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

    * هل كان فيلم "الممر" يمثل تحدياً بالنسبة لك؟ خاصة في ظل الآراء التي زعمت أنه لن ينجح؟
    - طبعاً، كان تحدياً كبيراً لي، ولكن لإيماني أنا وفريق عمل الفيلم به دخلنا التصوير، رغم أن كثيرين تساءلوا عن كيف لفيلم حربي أن يُعرض في العيد، لكن الأمر نجح.

    * قدمت أعمالاً عديدة من بطولتك المطلقة. كيف ترى تعاونك المقبل مع كريم عبد العزيز في فيلم"1919"؟
    - ليست لدي عقدة البطولة الأحادية، فأنا سبق وقدمت من قبل فيلم "المصلحة"، مع أخي وصديقي أحمد السقا. نال الفيلم إعجاب الجميع، وأنا شخصياً كنت سعيداً جداً بالتجربة لأنها كانت جميلة؛ وأعتقد أن الحالة في الكواليس ظهرت في الفيلم على الشاشة، وأنا مؤمن جدا بذلك؛ فكانت هناك راحة نفسية كبيرة بين كل المشاركين في العمل، ولا أقصد فنانين فقط بل العاملين أيضاً، فكنا كلنا يدا واحدة خائفون على الفيلم. وبخصوص عملي مع كريم فأنا أحبه على المستوى الفني والشخصي. الفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وقد شاهدت أخيرا فيلم "الفيل الأزرق" لكريم وبصراحة كان رائعا.

    * متى ستدخلون التصوير؟
    - لم يتحدد حتى الآن لأني مشغول كما قلت بفيلم "يونس" حاليا، ولكن لن ننتظر كثيرا لأني متشوق جدا لأن تظهر هذه الأعمال إلى النور.

    يُذكر أن فيلم "ولاد رزق: عودة أسود الأرض"، شارك في بطولته كل من الفنانين عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم، خالد الصاوي، باسم سمرة.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أحمد عز: في انتظار "يونس"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غريفيث يرفض الانقلاب بعدن وأبين ويطالب بتراجع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    الأسد يلتقي نائبا روسيا ويعلق على عمليات قواته في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    هل يؤدي الهجوم السوري على رتل تركيا بإدلب لصراع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    كيف استخدمت واشنطن ذراعها الاستخباراتي لقيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    "رأساً على عقب": غيلبرت وسوليفان في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 03:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]