القناة 12:أجهزة أمن إسرائيلية وفلسطينية تعمل لإحباط العمليات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    القناة 12:أجهزة أمن إسرائيلية وفلسطينية تعمل لإحباط العمليات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 08:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb القناة 12:أجهزة أمن إسرائيلية وفلسطينية تعمل لإحباط العمليات

    أنا : المستشار الصحفى





    سلط تقرير تلفزيوني إسرائيلي الضوء على ما "يخوضه الجيش والمخابرات الإسرائيليين من حرب ضروس لإحباط العمليات المسلحة في الضفة الغربية"، والتعاون القائم مع أجهزة الأمن الفلسطينية.

    وكشف نير دبوري المراسل العسكري الاسرائيلي في القناة 12 في تقرير ترجمته "عربي21" أنه "انضم في الأسابيع الأخيرة إلى سلسلة من هذه الأنشطة العسكرية للتعرف عن قرب على طبيعة هذه الجهود المبذولة في ملاحقة نشطاء التنظيمات الفلسطينية المسلحة".


    وأضاف أن "الجيش لديه خشية دائمة من تنفيذ المزيد من العمليات في المستقبل التي قد تشهدها الضفة الغربية، على غرار اختطاف وقتل الجندي الاسرائيلي في مفترق غوش عتصيون جنوب الضفة الغربية الأسبوع الماضي".


    وأشار إلى أنه "في كل ليلة، وفي الوقت الذي ينام فيه الإسرائيليون، تبقى فرقة 890 التابعة للواء المظليين في حالة جاهزية دائمة على مدار الساعة لتنفيذ حلقة جديدة من اعتقال المطلوبين في مدينة الخليل، وآخر الحملات تركزت بمنطقة جبل جوهر، أحد الأحياء الفقيرة والعنيفة في آن واحد، ويعيش فيها 15 ألف فلسطينيا".


    وأوضح أنه "تتم ملاحقة المطلوبين، واعتقالهم من منازلهم عبر الدخول على الأقدام، وليس بالدوريات العسكرية، مما يتطلب المزيد من الحذر واليقظة خشية استهداف الجنود بنيران قناصة، أو تنفيذ ععمليات دعس بالسيارات، ولذلك يحرص الجنود على المشي بسرعة وحذر في الوقت ذاته".


    وحول تفاصيل عمليات الملاحقة قال: "المرحلة الأولى في عملية الاعتقالات تبدأ بتقطيع أوصال البيت المستهدف، وجزء من الجنود يحرسون البناية من الخارج، فيما يبدأ الآخرون بإيقاظ أفراد الأسرة الفلسطينية، ويشرعون بالتحقيق معهم في المكان، فيما تبدأ عملية تمشيط عن وسائل قتالية وأسلحة في المنزل، وإثباتات مادية داخل ساحاته المنتشرة".


    وأكد أن "بعض الفلسطينيين الذين يتم التحقيق معهم داخل المنزل، يتم نقله إلى مقار جهاز الأمن العام "الشاباك" للتأكد من وجود أدلة أخرى توجب إبقاءه قيد التحقيق، وهل ينتمون فعليا للمنظمات الفلسطينية المسلحة التي باتت تنشط في الآونة الأخيرة".


    واستدرك أنه "وفق السياسة التي تتبعها قيادة المنطقة الوسطى في الجيش، فإن قوات الأمن تعمل بصورة صارمة وقاسية ضد نشطاء المنظمات الفلسطينية، وفي الوقت ذاته تحافظ على مستوى حياة الفلسطينيين كما هو، ومن ذلك أنه فيما يواصل الجيش عمليات الملاحقة فقد قلل مؤخرا من أعداد الحواجز العسكرية المنتشرة في الضفة الغربية، وزادت من معدلات حرية الحركة للفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية".


    ونقل عن الجنرال ساغيف داهان قاد لواء شومرون أن "لدينا أسبابا استخبارية وأمنية لاعتقال من نريد، أو التحقيق وفحص الأفراد بصورة حسية، نقوم بذلك على أي حاجز، ولم نتنازل عن جاهزيتنا العسكرية، لكننا نعمل فقط على إعادة تموضع القوات في المكان والزمان المطلوبين دون توسيع رقعتها بدون داعي".



    اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: نريد تنفيذ اغتيالات في حماس لكننا لا نستطيع



    وأضاف أن "السياسة الجديدة للجيش تقضي بزيادة اعتماده في الآونة الأخيرة على المواقع والأبراج العسكرية العالية، والطائرات المسيرة التي تحوزها القوات على مدار الساعة للتصوير وتوثيق الأحداث دون حاجة للزج بالقوات في كل صغيرة وكبيرة، بحيث يزيد من معدلات الاحتكاك بالفلسطينيين، وإمكانية التوتر معهم".


    الضابط إيتي غينات قائد سرية في الضفة الغربية قال إن "لدي وسائل تقنية تساعدني في كثير من المهام التي تعفيني من إقحام قواتي بصوة دائمة ومكثفة بين الفلسطينيين، وحين تصل قوة عسكرية تابعة للجيش، فلا تأتي مباشرة إلى نقطة الحدث، لكنها تفضل الطرق الالتفافية، وتعمل على احتواء الموقف، بحيث يكون الاحتكاك مع السكان الفلسطينيين في حده الأدنى".


    التقرير التلفزيوني يختم حديثه بالتأكيد على "مستوى التعاون المكثف بين الجيش والشاباك والأمن الفلسطيني لاحتواء أي محاولات لإقامة بنى تحتية مسلحة في الضفة الغربية، من ناحية إسرائيل فهي تجد نفسها أمام إشكالية جادة: تريد تقوية السلطة الفلسطينية لتمكينها من السيطرة الجدية على الأرض، لكنها في الوقت ذاته تشكل تحديا سياسيا لإسرائيل".


    وأكد أن "المنظومة الأمنية الإسرائيلية لا تتحدث كثيرا عن خارطة المصالح السياسية، ولا تنشغل بما يفكر به رئيس الحكومة ووزراؤه، هؤلاء الضباط في الجيش والمخابرات يريدون فقط الحفاظ على مستوى مقبول من الهدوء الأمني في الضفة الغربية، إلى حين اتخاذ قرار آخر".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غارات إسرائلية على موقع فلسطيني في البقاع اللبناني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 01:11 AM
    انتكاسة أتباع الإمارات في شبوة: حسابات معقدة تحكم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 12:23 AM
    السيسي يبحث عن بديل لعبد العال في رئاسة البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 12:23 AM
    بغداد لا تستبعد هجمات جديدة على معسكرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 12:23 AM
    النظام يصعّد ضد إدلب: شروط لعودة مهجّري خان شيخون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 12:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]