تستر روسي على ملابسات الانفجار النووي بالبحر الأبيض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تستر روسي على ملابسات الانفجار النووي بالبحر الأبيض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 08:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تستر روسي على ملابسات الانفجار النووي بالبحر الأبيض

    أنا : المستشار الصحفى





    أفادت صحيفة "فونتانكا" الإلكترونية الروسية، اليوم الأربعاء، بأن موسكو رفضت الكشف للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن ملابسات الانفجار النووي، الذي وقع أثناء اختبار سلاح سري جديد شمال البلاد، الخميس الماضي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الرقابة الكاملة والصمت الرسمي لم ينجحا في التستر عليها بشكل كامل. ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، جيفري دونوفان، قوله: "تواصلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع زملائها في روسيا على خلفية الحادثة بموقع وزارة الدفاع الروسية في سيفيرودفينسك يوم 8 أغسطس/آب 2019. رداً على ذلك، تلقينا معلومات بأن هذا الموقع لا يتبع لمنشآت الاستخدام السلمي للطاقة النووية".

    وأضاف دونوفان: "بحسب البيانات الرسمية للمديرية العامة لوزارة الطوارئ الروسية لمقاطعة أرخانغيلسك، فإن المستوى الإشعاعي في المنطقة يعادل الخلفية الإشعاعية الطبيعية، وهو ما تؤكده بيانات الرصد الآلي للوضع الإشعاعي (أسكرو)".


    من جهتها، اعتبرت مؤسسة "روس آتوم" الروسية للطاقة النووية أن تداعيات الحادثة ليست من اختصاص الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    وقال الناطق باسم "روس آتوم"، أندريه إيفانوف، لـ"فونتانكا": "يجري الحديث عن اختبارات عسكرية لا تقاس بمقياس الوكالة الدولية للطاقة الذرية والخاصة بالحوادث بالمنشآت النووية ذات أغراض مدنية".

    وأشارت الصحيفة إلى أنّ "حتى أطباء أقرب مستشفى لم يتم إبلاغهم بالطابع النووي للكارثة رغم نقل العلماء والعسكريين المصابين إليها يوم الانفجار، كما جرى نقل الأطباء الذين استقبلوهم إلى موسكو لإجراء الفحوصات اللازمة بعد مرور خمسة أيام".

    وعلى مدى، أمس الثلاثاء، ظل الغموض سيد الموقف حول الوضع الإشعاعي في قرية نينوكسا الواقعة في مقاطعة أرخانغيلسك بالقرب من موقع الانفجار.

    وتضاربت الأنباء حول إجلاء سكان البلدة بين تلقيهم إخطارات بضرورة مغادرتها على متن قطار خاص لمدة ساعتين، ونفت السلطات المحلية الأمر زاعمة أن ارتفاع المستوى الإشعاعي كان قصير الأجل وعاد إلى مستوياته الطبيعية.

    وفي تلك الأثناء، تواصل وزارة الدفاع الروسية تسترها على الحادثة، ولم تصدر سوى بيان واحداً يوم 8 أغسطس/آب، أفادت فيه بمقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين جراء انفجار محرك نفاث لصاروخ يعمل بالوقود السائل بميدان تجارب في مقاطعة أرخانغيلسك، بينما أقرت "روس آتوم" بمقتل خمسة من خبرائها.


    في المقابل، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الانفجار ناجم عن صاروخ "سكاي فول" المجنح ذي المدى غير المحدود والذي تحدث عنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في عام 2018.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جلسة مطوّلة من جولة المفاوضات التاسعة بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    خبراء عسكريون: عملية دوليب تركت تبعات أمنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    هل عاد أشهر مقرئ سوري إلى "حضن النظام"؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    كاتب إسرائيلي: جيشنا يتورط في اليمن من أجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 25th August 2019 11:30 PM
    الفرسان الثلاثة في أميركا بآخر مغامرات الغراند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th August 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]