لماذا أعلن قاتل إسحق رابين الإضراب عن الطعام بسجنه؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا أعلن قاتل إسحق رابين الإضراب عن الطعام بسجنه؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لماذا أعلن قاتل إسحق رابين الإضراب عن الطعام بسجنه؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن قاتل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إسحق رابين، يغئال عمير، اليوم الأربعاء، عن بدئه إضراباً عن الطعام في سجنه، وذلك بعد رفض سلطات السجن الإسرائيلية السماح له بإجراء اتصالات هاتفية مع عائلته، ومع جهات خارج السجن، لمدة شهرين.

    ونشرت زوجة عمير، لاريسا تريمبولر التي اقترنت بعمير بعد دخوله السجن، نبأ الإضراب عن الطعام، على صفحتها على "فيسبوك".

    وبحسب موقع الإذاعة الإسرائيلية، فإنّ قرار السلطات جاء بعد أن تبين أنّ عمير، حاول عبر سلسلة اتصالات هاتفية، السعي لحث عناصر في اليمين الإسرائيلي على تشكيل حزب سياسي يخوض الانتخابات العامة المقررة في 9 إبريل/ نيسان المقبل، ويعلن على رأس برنامجه الانتخابي، السعي لإصدار قرار عفو رئاسي عنه، وسن قانون خاص إذا لزم الأمر.

    وسبق لعمير أن أجرى، الشهر الماضي، اتصالاً هاتفياً مع مغني الراب اليهودي العنصري يوآب إلياسي المعروف بلقب "الظل"، حثه خلاله على تشكيل حزب سياسي يحمل لواء إصدار عفو رئاسي عنه، أو سنّ قانون يسمح بتحريره من السجن.

    ويكشف قرار مصلحة السجن، منع القاتل عمير من إجراء اتصالات هاتفية لمدة شهرين، الأوضاع والشروط المريحة التي يحظى بها عمير منذ دخوله السجن بعد قتله لرابين، في نوفمبر/تشرين الثاني 1995، معللاً فعله بالقول إنّه حصل على فتوى من كبار الحاخامات اليهود بجواز قتله باعتباره خان الشعب اليهودي وأرض إسرائيل، بعد توقيعه على اتفاق أوسلو مع رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، الراحل ياسر عرفات.

    وعلى مرّ السنوات وبالرغم من الإدانة المعلنة لعمير، حاول بعض أطراف في اليمين تنظيم عريضة تطالب بعفو رئاسي عنه، لكن الرئيس الإسرائيلي الحالي رؤوفين ريفلين، أعلن أنه لن يمنح مثل هذا العفو.

    مع ذلك راجت في إسرائيل بعد عملية الاغتيال نظريات مختلفة عن وجود مؤامرة لقتل رابين من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية بالذات، خاصة بعد أن تبين أن أحد أبرز نشطاء اليمين الذين تظاهروا ضد رابين، ويدعى أيال رافيف، كان مخبراً لجهاز الاستخبارات الداخلية "الشاباك" الإسرائيلي، وكانت كنيته الاستخباراتية "شمبانيا".


    وتمكّن عمير، يوم تنفيذه عملية القتل من استغلال ثغرة في حراسة رابين، بعد نهاية مهرجان من أجل السلام، في ساحة ملوك إسرائيل في قلب تل أبيب، وأطلق عليه أربع رصاصات أدت لاحقاً إلى مصرعه عند منتصف ليل الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 1995.

    وحُكم على عمير بالسجن مدى الحياة، أُضيفت لها 8 سنوات لتسببه بإصابة حارس رابين الشخصي.
    ويأتي خبر اليوم عن إعلان عمير الإضراب عن الطعام، بالتوازي مع الإعلان عن قبول فيلم وثائقي إسرائيلي حول اغتيال رابين بعنوان "أيام فظيعة" لمهرجان تورونتو السينمائي الشهر المقبل.

    وأعلن في هذا السياق أنّ ابنة رابين، داليا رابين، ستشارك في فعاليات المهرجان.

    وأدى اغتيال رابين عملياً إلى وقف مسيرة أوسلو، إذ تمكّن بنيامين نتنياهو، في الانتخابات التي جرت في مايو/ أيار 1996 من التغلب على خليفة رابين في الحكومة ورئاسة الحزب، شمعون بيرس، وتشكيل أول حكومة له.

    ومنذ ذلك الوقت تمكّن نتنياهو رغم هزيمته عام 1999 أمام الجنرال إيهود براك، من العودة لرئاسة الحكومة عام 2009 وتشكيل حكومتين متتاليتين والبقاء في الحكم حتى اليوم، ليتفوق في عدد أيام وسنوات حكمه على رئيس الحكومة الأول لدولة الاحتلال ديفيد بن غوريون.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إسطنبول تمدد مهلة "ترحيل السوريين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    لحماية الخصوصية.. "فيسبوك" تطلق رسميا ميزة طال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    ماركا تكشف: "ضمان واحد" يفصل نيمار عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إذا أردت شراء "إف 16".. يمكنك ذلك الآن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]