ما الأسباب التي دفعت بمليشيات إيران للمشاركة في معارك إدلب؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    ما الأسباب التي دفعت بمليشيات إيران للمشاركة في معارك إدلب؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما الأسباب التي دفعت بمليشيات إيران للمشاركة في معارك إدلب؟

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت المعارك التي تدور بين قوات النظام السوري وبين فصائل المعارضة في محيط إدلب، مشاركة واسعة لـ"حزب الله"، ومليشيات أخرى مرتبطة بإيران.

    وأكدت مصادر معارضة، أن المليشيات الإيرانية كثفت من مشاركتها المساندة لقوات النظام، في الجبهات المشتعلة، في شمال حماة، وجنوب وشرق إدلب.

    وبحسب المصادر، فإن تواجد المليشيات المدعومة من إيران في المعارك المندلعة منذ نهاية نيسان/أبريل الماضي، سابقا، كانت شبه غائبا، فما هي الأسباب التي استدعت مشاركتها من جديد، وما علاقة روسيا؟

    روسيا تتفادى الخسائر

    قائد العمليات في "جيش العزة"، العقيد مصطفى البكور، عزا في حديثه لـ"عربي21" ذلك، إلى "عجز مليشيات الأسد عن تحقيق تقدم واضح في المعارك".

    وأضاف أن "ليس لدى الروس رغبة بزج قواتها البرية بكثافة في المعارك، وذلك تفاديا للخسائر البشرية الكبيرة، ما جعلها تستنجد بالمليشيات الإيرانية".

    وعلى المنوال ذاته، اعتبر الباحث بالشأن السوري، فراس فحّام، أن مشاركة مليشيات إيران مؤخرا في معارك إدلب، تظهر مدى تعثر الحملة الروسية العسكرية على المنطقة.



    اقرأ أيضا: نظام الأسد يقترب من "خان شيخون" وينتهك "خفض التصعيد"

    وتابع في حديثه لـ"عربي21"، أن التقدم البطيء لقوات النظام المدعومة روسيا، وتحديدا "الفيلق الخامس، وقوات النمر"، الذي لا يتناسب وحجم الغطاء الجوي، دفع بموسكو إلى دفع إيران للمشاركة.

    وقال فحّام: "من الواضح أن روسيا كانت تحاول تفادي التبعات السياسية السلبية المترتبة على مشاركة إيران، لجهة تفاهماتها مع أطراف دولية وإقليمة بضرورة إبعاد إيران، وتقليص نفوذها في سوريا"، وذلك في إشارة إلى التفاهمات "الروسية، الأمريكية، الإسرائيلية" في الملف السوري.

    عناصر غير مدربة

    وما يسترعي انتباه فحّام، نوعية المقاتلين الذين زجت بهم إيران في معارك إدلب، موضحا بقوله "الملفت أن العناصر الذين دفع بهم "حزب الله"، لا يتمتعون بخبرات قتالية كبيرة، حيث وقع العشرات منهم قتلى في كمائن المعارضة، في بلدة التمانعة، وتلة السكيك، خلال معارك أمس الثلاثاء".

    وبهذا المعنى، يرى فحّام أنه "لا يمكن القول أن إيران تشارك حتى الآن بشكل واسع"، ويضيف بقوله "لا زالت روسيا تخشى عواقب مشاركة المليشيات الإيرانية، وخصوصا ردود الفعل الدولية التي قد تنعكس دعما كبيرا لفصائل المعارضة".



    اقرأ أيضا: مصادر: النظام السوري يطبق سياسة "تقطيع الأوصال" بمعارك إدلب

    وأضاف في هذا الخصوص، أن "روسيا الآن في ورطة كبيرة، فهي من جهة تخشى مشاركة مليشيات إيران في معارك إدلب، ومن جهة أخرى لا تستطيع قوات النظام تحقيق تقدم عسكري رغم الدعم الناري غير المحدود، والقصف الجنوني على المناطق الآهلة بالسكان".

    وكانت فصائل المعارضة، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن تمكنها من قتل العشرات من قوات النظام، من بينهم عناصر لـ"حزب الله"، وذلك في الهجوم المعاكس الذي شنته على محور قرية السكيك بريف إدلب الجنوبي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يهاجم باول مجددا بعد تصريحات الأخير عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    أشياء يجب ألا تتركها في السيارة.. ما هي؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    هبوط حاد للأسهم الأمريكية والأوروبية بعد تصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    نقاش بين إعلامي سعودي وغادة عويس حول "إسرائيلية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 23rd August 2019 07:22 PM
    أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]