الرئيس الفنزويلي يشدّ الخناق على جيشه للبقاء في الحكم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرئيس الفنزويلي يشدّ الخناق على جيشه للبقاء في الحكم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرئيس الفنزويلي يشدّ الخناق على جيشه للبقاء في الحكم

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لجأت إلى القمع ضد الجيش بهدف الاستمرار في سيطرتها على مقاليد الحكم في البلاد، مستشهدة بحالات قتل وتعذيب عديدة تعرض لها قادة وضباط الجيش، من بينها مقتل ضابط البحرية رافائيل أكوستا.
    ونقلت الصحيفة عن الجنرال مانويل كريستوفر فيغيرا، رئيس المخابرات السابق في فنزويلا الذي أنشق في إبريل/نيسان الماضي ولجأ إلى الولايات المتحدة، القول: "لقد ازداد سوء معاملة الضباط العسكريين لأنهم يمثلون تهديدًا حقيقيًا لحكومة مادورو".

    وأوضحت الصحيفة أن أكوستا ظهر أمام محكمة عسكرية خائر القوى فوق كرسي متحرك، وظهرت عليه علامات التعذيب بعد أسبوع من القبض عليه من قبل قوات الاستخبارات الفنزويلية، مشيرة إلى أنه توفي في نفس اليوم الذي ظهر في المحكمة.

    وذكرت "نيويورك تايمز" أنها حصلت على تسريبات من تقرير تشريح جثة أكوستا، لافتة إلى أنه تعرض لضربة قاسية وصعق بالكهرباء، وأنه تم دفنه بعد ثلاثة أسابيع من وفاته، رغم اعتراض زوجته، كما أن أفراد أسرته الخمسة الذين سمح لهم حضور مراسم الدفن لم يتمكنوا من النظر إليه.

    وحسب "نيويورك تايمز"، فإن كبار القادة العسكريين أعلنوا مرارًا ولاءهم لحكومة مادورو، لكن انهيار الاقتصاد الفنزولي الغني بالنفط خلال العامين الماضيين ترك غالبية الفنزويليين دون طعام ودواء كافيين، الأمر الذي جعل خمس وحدات أمنية تنفذ محاولات للإطاحة بالرئيس أو اغتياله، كما تزعم الحكومة أنها أحبطت ما لا يقل عن عشر مؤامرات أخرى، بما في ذلك محاولة انقلاب اتهم أكوستا وخمسة آخرون قيد الاعتقال بالمشاركة فيها.
    وفقًا للأمم المتحدة ومدافعين عن حقوق الإنسان وعائلات الضحايا، فإن وسائل الإعلام الحكومية الفنزويلية تصف"التهديدات الحقيقية والمتخيلة" بـ"انقلاب مستمر"، الأمر الذي يستغله مادورو وحزبه (الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا) لتبرير الرقابة الدائمة والاعتقالات التعسفية وتعذيب الأعداء المتخيلين.




    ويوجد حاليا 217 ضابطًا معتقلين في السجون الفنزويلية، بمن فيهم 12 جنرالا، وفقًا لمنظمة التحالف من أجل حقوق الإنسان والديمقراطية، وهي منظمة غير ربحية مقرها كاراكاس.
    ووثقت المنظمة 250 حالة تعذيب قامت بها قوات الأمن الفنزويلية ضد ضباط الجيش وأقاربهم ونشطاء في المعارضة منذ عام 2017، مشيرة إلى أن العديد منهم قضوا عدة سنوات في السجون بدون محاكمات. وتقدر الأمم المتحدة أن أربعة ملايين فنزويلي فروا من الأوضاع المتدهورة في البلد.

    وبينما سعى مادورو إلى ضمان ولاء كبار ضباط الجيش عبر الترقيات والعقود المربحة، تؤثر الأزمة بشكل متزايد على الضباط من الرتب المتوسطة والدنيا. ولم ترد وزارة الإعلام الفنزويلية على أسئلة "نيويورك تايمز" حول مزاعم التعذيب، كما أن مكتب المدعي العام، الذي يتولى التحقيقات الجنائية وحقوق الإنسان، رفض الإدلاء بتصريح للصحيفة.

    ووفقا للصحيفة، فإن اعتماد مادورو المتنامي على التعذيب يعد تحولا كاملا للحكومة الاشتراكية التي وصلت للحكم قبل عقدين من الزمن، ووعدت بوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها أسلافها. وكان مادورو قد وقع قانونًا مناهضًا للتعذيب في عام 2013، بعد فترة وجيزة من توليه الرئاسة عقب وفاة سلفه هوغو تشافيز.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العلماء ينجحون بتحويل الخلايا السرطانية إلى خلايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:51 AM
    سقوط طائرة مسيرة وانفجار أخرى جنوب بيروت معقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th August 2019 04:51 AM
    في خطوة قد تؤجج النزاع.. تدريبات عسكرية كورية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th August 2019 04:51 AM
    الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب إثر استهدافه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th August 2019 04:40 AM
    مجموعة السبع: قمة الأزمات وصانعيها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th August 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]