مصر تترقّب موجة حرارة ورطوبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر تترقّب موجة حرارة ورطوبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر تترقّب موجة حرارة ورطوبة

    أنا : المستشار الصحفى




    تتعرض محافظات مصر، ابتداءً من يوم غدٍ الخميس، لموجة حرارة شديدة تصل إلى 45 درجة مئوية، خصوصاً فى المناطق الجنوبية ومحافظات الصعيد، مثل أسوان والأقصر وقنا، وذلك بارتفاع درجة إلى درجتين عن طقس اليوم الأربعاء.

    وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية وزيادة نسب الرطوبة غداً، ما يزيد من إحساس المواطنين بسوء الجو وارتفاع الحرارة.

    وطالبت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، المواطنين بتوخي الحرص خاصة في فترة الظهيرة، وعدم الخروج، انتهازا لفرصة عطلة عيد الأضحى المستمرة فى بعض القطاعات الحكومية في البلاد.

    كما دعا رئيس الهيئة، الدكتور أحمد عبد العال، المواطنين إلى ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، أو التعرض لها لفترات طويلة، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية. كما وجه مجموعة من النصائح للمواطنين لتجنب درجات الحرارة المرتفعة، منها الإكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على وجود واقٍ للرأس من الشمس مثل الشمسية أو القبعة.

    ونبه سائقي السيارات بعدم ملء خزان الوقود بالكامل، وترك مساحة لتبخر جزء من البنزين نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وعدم ملء إطارات السيارات بالكامل، وضرورة التوجه إلى المستشفى فورًا عند الإحساس بالإجهاد الناتج من ارتفاع الحرارة.



    وأعلن عدد من المصالح والهيئات الحكومية المصرية حالة الطوارئ في البلاد، من بينها المستشفيات، للتعامل مع حالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري، كما أعلنت حالة الطوارئ بالمطارات أيضاً، تحسبا لوقوع أي حوادث في المهبط أو على الطرق الداخلية بالمطارات. كما رفعت شركات الكهرباء بالمحافظات حالة الاستعداد إلى أقصاها لتفادي حدوث أي انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة.

    وفي القاهرة، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر الاستعداد لمواجهة الأعطال الطارئة، والعمل على إصلاحها، لمنع حدوث زحام بالمحطات، وتخفيض سرعات قطارات المترو بالمحطات السطحية خارج النفق بالخطين الأول والثاني إلى 60 كلم بدلاً من 80 كلم، حتى يوم الجمعة المقبل، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وتقليل السرعة حفاظاً على الشبكة الكهربائية، وتقليل مدة التقاطر بين قطارات المترو منعاً للازدحام في المحطات.

    واستحوذ ارتفاع درجات الحرارة على اهتمام المصريين، وبات الطقس الحار الذي تشهده مصر منذ وقت طويل شغلهم الشاغل، خاصة خلال تلك الأيام التي يحتفلون فيها بعيد الأضحى المبارك.

    ويمثل الطقس السيئ أزمة بالنسبة لهم تمنعهم من الخروج للمتنزهات والحدائق خاصة خلال فترة النهار. ويفضل أغلب المصريين الوجود بالمنازل خلال فترة الظهيرة ومشاهدة التلفاز أو الجلوس في المقاهي، والخروج ليلاً.

    وسادت حالة من الهدوء بمنطقة كورنيش النيل بالقاهرة وبعض المحافظات، اليوم الأربعاء، وشهدت إقبالا ضعيفا بسبب حرارة الجو، كما توقفت الجولات النيلية لحين انكسار درجة الحرارة مع انقضاء النهار، وحدث إقبال من قبل البعض خاصة الشباب على محلات العصائر والمثلجات بأنواعها المختلفة، كنوع من ترطيب الجسم ومواجهة حرارة الطقس السيئ.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر تترقّب موجة حرارة ورطوبة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السجائر الإلكترونية تتسبب في مشكلات بالرئة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:00 AM
    ردًا على بكين.. ترامب يعلن زيادة جديدة في الجمارك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:00 AM
    إطلاق نار على حافلة خالية في البتراء.. ولا إصابات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:00 AM
    شاهد.. سائق مطارد يحاول تجاوز حاجز للشرطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:00 AM
    "فحص الحمل" شرط للتوظيف في بعض مدارس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]