ست سنوات على "رابعة".. هكذا تفاعل النشطاء مع ذكراها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    ست سنوات على "رابعة".. هكذا تفاعل النشطاء مع ذكراها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 03:54 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ست سنوات على "رابعة".. هكذا تفاعل النشطاء مع ذكراها؟

    أنا : المستشار الصحفى





    مرت ست سنوات على مجزرتي رابعة العدوية والنهضة في مصر، إلا أن ذكراها ومشاهدها لا تزال حاضرة في أذهان آلاف المصريين ومئات الأسر التي فقدت شهيدًا فيها، أو تغيب لها معتقلًا بها.


    جرح رابعة والنهضة وما تلاهما وسبقهما من مجازر، لم يندمل بعد في قلوب الآلاف الذين دشنوا عدة وسوم للحديث عن الذكرى، وشهدائها من أصدقائهم وأقربائهم، والمختفين قسريًا منذ ذلك الحين.


    وكانت سلطات الانقلاب في مصر قتلت ما لا يقل عن 900 شخص، وجرحت أكثر من ألف آخرين أثناء تفريق اعتصامات في ميداني رابعة العدوية والنهضة في القاهرة الكبرى، في الرابع عشر من آب/ أغسطس عام 2013.


    وكان المعتصمون يحتجون على الانقلاب الذي قام به عبد الفتاح السيسي على الرئيس محمد مرسي الذي يعد أول رئيس مدني منتخب في مصر.


    آلاف التغريدات والمنشورات توالت على "تويتر" و "فيسبوك"، منذ أمس الثلاثاء، تعج بآلام وأوجاع عن ذكرى قتل وحرق المئات من المعتصمين، ودهس الجرافات لجثث الشهداء، تزايدت مع تداول مئات المقاطع المسجلة والصور التي وثقت تلك المجازر.



    اقرأ أيضا: قوى مصرية تدعو مجددا لفتح تحقيق دولي في "مجازر العسكر"



    عدد من الصفحات المعارضة نشرت توثيقًا لعدد الشهداء، فقالت صفحة "قصة رابعة" أن عدد الشهداء قد وصل إلى 1104 شهيد، من بينهم 22 طفلًا.


    أيضًا تداول النشطاء ألبومًا للمصور الشهيد مصعب الشامي، والذي قام بتصويره يوم مجزرة فض رابعة، ووصفه النشطاء بأنه "من أشهر الألبومات التي حكت أحداث المجزرة بصمت".


    البعض تحدث عن 6 سنوات من حكم الانقلاب العسكري لمصر، فقال المخرج الوثائقي أسعد طه: " وكيف كنّا نتوقع شكل مرحلة بدأت بمذبحة؟!".


    نشطاء قالوا انهم توقفوا عن الفخر بمصريتهم منذ وقوع المذبحة، معتبرين يوم وقوعها يوم "عار" على حكامها وجيشها ونخبتها، كما وصفوها بـ "الفارقة".


    كذلك تداول النشطاء تقريرًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش حددت فيه المتهمين والمتورطين في تنفيذ المذبحة، ومنهم رئيس الأركان آنذاك صدقي صبحي، ورئيس المخابرات الحربية محمود حجازي، ومدير المخابرات العامة محمد فريد التهامي، ومساعدي وزير الداخلية والأمن المركزي.





    — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) August 14, 2019









    — Assaad Taha أسعد طه (@Assaadtaha) August 14, 2019










    — د . محمد الجوادي (@GwadyM) August 14, 2019










    — د. محمد الصغير (@drassagheer) August 14, 2019







    — صوت الزنزانة (@ZenzanaVoice) August 14, 2019





    — أسامة رشدي (@OsamaRushdi) August 14, 2019





    — قلم حر (@k______om) August 14, 2019












    — Rawan Hassan (@RawanHa59672458) August 14, 2019










    — Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) August 14, 2019













    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة إسبانية: هكذا أشعلت روسيا خلافا أمريكيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:18 PM
    صحفي سعودي يتساءل عن تغريدات إماراتية مؤيدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:18 PM
    ضابط إسرائيلي: حماس تنتقل من جناح مسلح إلى جيش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:18 PM
    حزب البشير يعلن دعمه لرئيس الحكومة الانتقالية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:18 PM
    وفاة ملياردير أمريكي يعتبر الممول الرئيسي للتيار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:18 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى we[email protected]