26 متنافساً على كرسي الرئاسة في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    26 متنافساً على كرسي الرئاسة في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 04:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 26 متنافساً على كرسي الرئاسة في تونس

    أنا : المستشار الصحفى




    تم الإعلان في تونس، اليوم الأربعاء، عن قبول 26 ملف ترشح لخوض الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بنسبة 26.8 بالمائة من إجمالي 97 مرشحا قدّموا ملفاتهم لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
    وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، اليوم، أن من ضمن المقبولين مرشحتان، مشيراً إلى أنه تم رفض ملفات 71 مرشحا، بسبب غياب التزكيات أو وصل الضمان المالي. وتوزّعت الملفات المرفوضة إلى 62 مرشحا من الرجال و9 مرشحات.
    وأكد رئيس الهيئة عدم وجود أحكام قضائية نهائية وباتة في جرائم انتخابية على غرار التمويل الأجنبي ضدّ المرشحين المقبولين، إضافة الى استكمال ملفاتهم ما يتيح لهم مواصلة السباق الرئاسي.
    وقال عضو مجلس هيئة الانتخابات فاروق بو عسكر إن الهيئة ستتولى نشر القائمة بمقرّها وعلى موقعها في الإنترنت، وستبلغ المرشحين بصفة شخصية بالقرارات الصادرة بشأنهم بالقبول أوالرفض، لتنطلق إثر ذلك مرحلة تلقي الطعون لدى القضاء الإداري، لافتاً إلى أنه بمجرد انتهاء هذه العملية وصدور الأحكام القضائية ستعلن الهيئة قائمة المقبولين نهائيا في الحادي والثلاثين من أغسطس/آب الجاري.
    ومن بين المرشحين البارزين الذين تم قبول ترشحهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الدفاع المستقيل عبد الكريم الزبيدي ومرشح النهضة عبد الفتاح مورو والرئيس الأسبق المنصف المرزوقي والناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي والقيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد المنجي الرحوي ورئيسة الحزب الدستوري عبير موسي، إضافة إلى حمادي الجبالي ومهدي جمعة وسلمى اللومي وسعيد العايدي وعبيد البريكي.


    وتعليقا على ما يروج له حول إمكانية إسقاط بعض المرشحين عقب التثبت من التزكيات البرلمانية، ولا سيما أن نوابا أقدموا على تزكية أكثر من مرشح، أوضح عضو مجلس الهيئة عادل البرينصي لـ"العربي الجديد"، أن الهيئة قامت بالتثبت من التزكيات النيابية، واعتمدت في على قاعدة الأسبقية الزمنية، إذ يحافظ المرشح الذي قدّم ملفه قبل نظيره على قائمة تزكياته، فيما تم إعلام المرشح الثاني بفقدانه لها، ووجوب تصحيح ملفه بتقديم تزكيات جديدة.

    من جهتها، حذّرت منظمات مجتمع مدني من خطورة تقديم ملفات التزكية الشعبية دون التثبت منها، وبين نائب رئيس الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات (عتيد)، بسام معطر، لـ"العربي الجديد"، أنّ منظمات الرقابة على المسار الانتخابي استحسنت تفاعل الهيئة معها باتخاذ إجراءات حول التثبت من صحة التزكيات الشعبية، منبها إلى ضرورة وضع آلية للتثبت من قبل المواطنين أنفسهم حتى لا يتم استعمال معطياتهم الشخصية وتدليس تواقيعهم.

    وشدّد نائب رئيس منظمة عتيد في حديثه لـ"العربي الجديد"، على أهمية تنقية المناخ الانتخابي عبر كبح جماح الصفحات الممولة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتولى تشويه مرشحين وقذفهم، والترويج السياسي لآخرين، لافتا إلى أن المنظمة أنشات مرصدا، وشرعت في تتبع هذه الصفحات وجهات تمويلها، وأنها على استعداد للتعاون مع الهيئة العليا للانتخابات.

    وأوضح عضو مجلس هيئة الانتخابات عادل البرينصي لـ"العربي الجديد"، أن الهيئة اتخذت اجراءات جديدة، في إطار سلطتها المطلقة لتنظيم الشأن الانتخابي، تمثلت في تتبع الصفحات الممولة من الخارج، مؤكدا على أن الهيئة نبهت القائمين على تلك الصفحات بضرورة تجنب تشويه المرشحين والتركيز على البرامج وإقناع الناخبين.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 26 متنافساً على كرسي الرئاسة في تونس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت تتحدث عن "ثرثرة" نتنياهو.. وتعلق على هجرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    قتيلان في أول اشتباك مسلح بكشمير بعد "قرارات"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    استقالة رئيس وزراء إيطاليا بعد انهيار تحالفه مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إسطنبول تمدد مهلة "ترحيل السوريين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]