الجراد ينتشر في السهل التهامي اليمني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجراد ينتشر في السهل التهامي اليمني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 04:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجراد ينتشر في السهل التهامي اليمني

    أنا : المستشار الصحفى









    أفادت وزارة الزراعة والريّ في صنعاء بأن أسراباً من الجراد بدأت بالانتشار في مناطق السهل التهامي غربي اليمن، ما يُنذر بكارثة تهدد الأمن الغذائي في البلاد.

    وقال رئيس فريق المسح الميداني في مركز مكافحة الجراد الصحراوي التابع لوزارة الزراعة، أمين الزرقة، إن "أسراباً من الجراد الصحراوي وصلت إلى بعض مناطق السهل التهامي، وبدأت بالنمو والنضج الجنسي وتتهيأ للزواج وغرس البيض، ما يُنذر بكارثة تهدد الأمن الغذائي في اليمن، في حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها".

    وأوضح الزرقة، لـ"العربي الجديد"، أن "مركز مكافحة الجراد تلقى عدة بلاغات من بعض المواطنين تؤكد وصول أسراب من الجراد إلى مديرية عبس بمحافظة حجة (غرب)، ومديرية الزهرة بمحافظة الحديدة (غرب) التي تعتبر من أهم مناطق تكاثر الجراد في السهل التهامي. مشيراً إلى أن الموسم الصيفي لتكاثر الجراد في اليمن ما زال مستمراً حتى نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري، جراء استمرار هطول الأمطار، بالإضافة إلى وجود أسراب من الجراد في محافظة مأرب (شرق)".


    وأكد الزرقة أن "المركز الذي يعمل فيه نفذ عدة حملات لمكافحة الجراد الصحراوي في كثير من مناطق البلاد، على الرغم من شح الإمكانيات، كما يعتزم مطلع الأسبوع المقبل تنفيذ مسوحات وتقييم لحالة الجراد في عدة مناطق جديدة، ومع ذلك فإن هذه الإجراءات لا تفي بالغرض". لافتا إلى أن مركز مكافحة الجراد طلب الدعم من بعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الزراعي، "لكنها لم تستجب حتى اللحظة، باستثناء قيام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) التي دفعت حوافز مالية لفريق المكافحة لاستئناف العمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك".

    وبين الزرقة أن الجراد الصحراوي قضى حتى الآن على غالبية المحاصيل الزراعية الخاصة بالمواطنين في مديرية خولان بمحافظة صنعاء، ومديرية صرواح بمحافظة مأرب (شرق).

    كارثة تهدد الأمن الغذائي (فيسبوك)
    إلى ذلك، طالب المزارع غالب مفرح، وهو من سكان السهل التهامي، الجهات المعنية في الحكومة اليمنية، بسرعة العمل على مكافحة الجراد الصحراوي، قبل أن يلتهم المحاصيل الزراعية التي تؤمن لأسرته الغذاء طوال العام.

    وقال لـ"العربي الجديد"، إن "جميع المزارعين في تهامة يخافون فقدان محاصيلهم الزراعية لهذا العام، بسبب الجراد، لأنها تعتبر مصدر دخلهم الوحيد".

    أسراب الجراد (فيسبوك)

    يذكر أن أسراب الجراد التي اجتاحت اليمن عام 2013 قضت على نحو 90 في المائة من المحاصيل الزراعية في مناطق تهامة غربي البلاد.


    تدابير للحد من انتشاره (فيسبوك)





    أفادت وزارة الزراعة والري في صنعاء بأن أسراباً من الجراد بدأت بالانتشار في مناطق السهل التهامي غربي اليمن، ما يُنذر بكارثة تهدد الأمن الغذائي في البلاد.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجراد ينتشر في السهل التهامي اليمني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعليق الملاحة بمطار طرابلس... ومقتل 3 مدنيين بقصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    الحرب التجارية تستعر بين الولايات المتحدة والصين:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    بعد اتهامها بالعنصرية... H&M تعقد شراكة في جنوب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    الصالات السينمائية تصارع "نتفليكس" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    المناهج السعودية الجديدة بخدمة السياسة:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]