تونس: زيادة رسوم الاستشفاء بالمستشفيات الحكومية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: زيادة رسوم الاستشفاء بالمستشفيات الحكومية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: زيادة رسوم الاستشفاء بالمستشفيات الحكومية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت وزيرة الصحة التونسية بالنيابة، سنية بن الشيخ، خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأربعاء في مقر الوزارة في العاصمة تونس، عن رفع رسوم الإقامة الاستشفائية العادية في المستشفيات بنسبة 10 في المائة، في ما يتعلق ببعض الأمراض، خصوصاً أن الوزارة لم تراجعها منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

    وتصنف وزارة الصحة الأعمال المهنية الجزافية الخاضعة لمقابل مالي بالمؤسسات الصحية العمومية جلسات تصفية الدم، والعمل الفني لتفتيت الحصى في المجاري والأعضاء، والرنين المغناطيسي، والإخصاب عن طريق الأنبوب، والمساعدة على الإخصاب الإصطناعي داخل الرّحم، وعمليات التوليد البسيط في مؤسسة صحية ذات صبغة جامعية أو في مستشفى جهوي أو في مستشفى محلي ومركز توليد تابع له، ورسم الجمجمة وأعضاء الجسم بواسطة المفراس (الماسح الضوئي/سكانر).

    ويشمل الملحق التعديلي للاتّفاقيّة، الذي وقع اليوم بحضور بن الشّيخ، ووزير الشّؤون الاجتماعيّة محمد الطرابلسي، زيادة بنسبة 5 في المائة لسقف الخدمات الطبية بالإجمال مقارنة بسقف 2018.

    وتم إقرار تعميم التكفّل ببعض الخدمات العلاجيّة المتعلّقة بسرطان الدم والمخصّصة سابقا لمستشفى عزيزة عثمانة، ليشمل الأقسام الاستشفائيّة الأخرى التّابعة للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، والمستشفى الجامعي فرحات حشّاد بسوسة، والمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وذلك في إطار السّعي لتقريب الخدمات من المضمونين الاجتماعيين.

    وأقرت السلطات التونسية، بحسب الاتفاقية أيضا، تحيين قائمة المستلزمات الطبّية الضّروريّة لعمليّات انصمام (انسداد) شرايين المخّ والنّخاع الشّوكي التّي تجرى بمعهد الأعصاب، وذلك في إطار مواكبة التطوّرات التّكنولوجيّة في هذا المجال.



    كما أقرت التكفّل بأمراض الولدان الذّين يعانون من ضيق التّنفّس المخصّص سابقا لمركز التّوليد وطبّ الرضيع على بقيّة المؤسّسات العموميّة للصحّة، إلى جانب التّكفّل بمرضى الزهايمر بالاستشفاء النّهاري بمستشفى الرّازي.

    وتم رفع تعرفة حصص تصفية الدم المجراة من طرف الهياكل الاستشفائيّة، واعتماد إجراء جديد يمكّن الصّندوق الوطني للتأمين على المرض من التكفّل المباشر لفائدة مرضى السّرطان حسب الكلفة الحقيقيّة للأدوية ودون اللجوء إلى مصحّات الضّمان الاجتماعي، بما يساهم في تسهيل النّفاذ إلى حصص العلاج الكيميائي وترشيد التّصرّف في الأدوية الخصوصيّة.

    كم تنص الاتفاقية على زيادة رسوم عمليات القلب المفتوح حسب الكلفة الحقيقيّة للمستلزمات الطبّية.

    ويرى مراقبون أن الإجراءات الجديدة والزيادات المعتمدة تعد إيجابية من ناحية تعميم عدد من الخدمات لأمراض مزمنة، وأخرى نادرة وخدمات استعجالية، كما تمثل متنفسا لأمراض الشيخوخة كالزهايمر الذي أصبح مرض العصر، فيما يمثل الرفع في تعرفة الإقامة وعدد من الأعمال الصحية أمرا متوقعا في ظل ارتفاع كلفة الصحة.

    ويشهد قطاع الصحة العمومية في تونس تدهورا متواصلا عمق من تراجع ثقة المواطن في المستشفى والأطباء، بسبب تردي الخدمات وتكرر الحوادث الصحية وارتفاع نسب الأخطاء الطبية، بما جعل المرضى يفرون إلى القطاع الخاص. ولكن يبقى المستشفى العمومي ملاذا لضعاف الحال والطبقة الفقيرة والمتوسطة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالأمراض المزمنة وطويلة العلاج والتدخلات الطبية المكلفة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. أمريكا ترحب بتوقيع الإعلان الدستوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:30 AM
    أودري هيبورن: 800 صورة تروي سيرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    نيكولا أديل.. توزيع غير عادل للمعارف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    قال سريعاً واصطَفَقَ الباب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    فضاء متروك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]