أهالي جرجناز السورية يخافون النزوح مجدداً مع عودة الغارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهالي جرجناز السورية يخافون النزوح مجدداً مع عودة الغارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهالي جرجناز السورية يخافون النزوح مجدداً مع عودة الغارات

    أنا : المستشار الصحفى







    يتخوف آلاف المدنيين في بلدة جرجناز القريبة من مدينة معرة النعمان بريف إدلب، والتي تبعد نحو 9 كلم عن أوتوستراد حلب دمشق، من أن يجبرهم الطيران على النزوح من بلدتهم من جديد، بعد عودتهم إليها أخيراً، خصوصاً إثر الغارة الجوية التي طاولتها أمس، الثلاثاء، وتسببت بسقوط عدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية.

    وقال محيي الدين أبو محمود، وهو من سكان جرجناز، في حديث مع "العربي الجديد": "غارة الطيران الحربي يوم أمس على أطراف البلدة أعادت لنا آلام القصف والموت الذي استمر لأشهر، وأجبرنا على النزوح من البلدة لعدة أسابيع قبل أن نعود لمنازلنا بعد الهدنة التي أعلنت بداية الشهر، والتي انسحب منها النظام سريعا".

    وأضاف "حديث أهل البلدة اليوم يدور عن عودة القصف، واحتمال أن يجبروا على النزوح من جديد، واسترجاع تجاربهم مع النزوح، مع الدعاء بألا يعيدها عليهم".

    من جانبه، قال محمد عزو، وهو من سكان جرجناز: "لا نشعر بالاستقرار في البلدة، وكل الأحاديث تدور عن مصيرها في ظل تجدد القصف وما يتم تناقله من أن الروس والنظام يريدون السيطرة على الطريق الدولي القريب علينا". وأضاف "قبل قصف أمس كانت الأوضاع المعيشية مقبولة نوعا ما، إن كان من توفر المواد الغذائية أو مياه الشرب".

    وأضاف "لكن كل ذلك مرتبط بالاستقرار، فمجرد عودة القصف، الحركة في الشوارع تراجعت، وهناك من خرج في الصباح إلى الأراضي المحيطة بالبلدة، وأصبح الناس يترقبون أخبار الطيران وحركته".








    من جانبه، قال الرئيس السابق للمجلس المحلي في بلدة جرجناز حسين دغيم، في حديث مع "العربي الجديد": "لا يقل عدد سكان جرجناز اليوم عن 17 ألف نسمة من أصل أكثر من 22 ألف نسمة، عاد معظمهم للبلدة أخيرا، ولكن القصف جدد الهواجس، وخاصة أن المعارك لا تبعد عنا أكثر من 15 كلم، ما تسبب في نزوح عدد من العوائل اليوم، وهناك آخرون خرجوا إلى أطراف البلدة".



    وأضاف "الوضع في جرجناز لم يكن قد عاد إلى طبيعته، فالمدارس الصيفية لم تعمل بالشكل الأمثل، والنقطة الطبية تعمل بخجل وتفتح أبوابها ساعة أو ساعتين في اليوم، حتى المجلس المحلي متوقف عن العمل منذ أشهر بسبب توقف الدعم عنه تماماً، حتى أن وسط البلدة لم يعد سكانه إليه، بل سكن أهالي البلدة على أطرافها، في حين اقتصرت الحركة في وسطها على المحال التجارية".

    وذكر أنه "حتى يوم أمس كانت المواد الغذائية متوفرة في البلدة، وبأسعار مقبولة مقارنة مع الأسعار في البلدات المحيطة، إلا أنها مرتفعة بالنسبة لدخل الأهالي، أما المياه فهي غير متوفرة في البلدة، ويعتمد الأهالي على الصهاريج لجلب المياه من الآبار الخاصة".

    ورأى أن "الوضع الإنساني مرتبط بحالة الاستقرار، وهو غير جيد بشكل عام عقب انقطاع الدعم والمساعدات الإنسانية منذ نهاية العام الماضي، حيث يقتصر النشاط على جهود الأهالي فقط".

    وذكر الدفاع المدني، أمس، على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن "غارتين جويتين للطيران الحربي استهدفتا بـ8 صواريخ بلدة جرجناز بريف معرة النعمان الشرقي وتسببت بإصابة 9 أشخاص، من بينهم طفلان و4 نساء، وأضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والممتلكات، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف، وقامت بتفقدها وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة وإخماد الحرائق الناتجة عنها".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "صالون حلاقة ق" و"أولفِلاند": استِنْطاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    الأردن: مخاوف من إخضاع المهن المنزلية للرسوم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    يوري شيلوف: عارض الأفلام ديناصور في صالة آيلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    "إنتل" تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    تجدد أزمة الخبز في السودان... ومواطنون يتهمون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]