إيران: تصدير النفط عبر طرق بديلة لمضيق هرمز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران: تصدير النفط عبر طرق بديلة لمضيق هرمز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران: تصدير النفط عبر طرق بديلة لمضيق هرمز

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلنت السلطات الإيرانية أنها "ستصدر أول شحنة من نفطها عن طريق شرق مضيق هرمز في مارس/ آذار 2021"، في خطوة هي الأولى من نوعها للالتفاف على المضيق في تصدير النفط، في حين، علّق وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنغنة، بسخرية على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حول عدم حاجة بلاده إلى إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

    وأعلن المدير التنفيذي لشركة النفط للهندسة والتطوير، تورج دهقاني، وفقا لما أوردته وكالة "تسنيم"، أن بلاده تعكف حاليا على تنفيذ مشروع إنشاء خط أنبوب النقل البري للنفط من "غوره" في محافظة بوشهر جنوب غربي إيران إلى ميناء جاسك الواقع جنوب شرقيها على بحر (خليج) عُمان.

    وأضاف دهقاني أن طول الخط يصل إلى قرابة ألف كيلومتر، كاشفا أنه بعد افتتاحه سيكون أمام إيران "طريق بديل أقصر وأنسب في تصدير النفط إلى الخارج"، عبر ميناء جاسك الواقع شرق مضيق هرمز.

    وأوضح أن خط الأنبوب المزمع إنشاؤه سينقل يوميا مليون برميل من النفط من "غورة" إلى "جاسك"، معلنا أنه من المقرر أيضا أن يتم إنشاء مخازن في الميناء تصل قدراتها الاستيعابية إلى 20 مليون برميل من النفط وذلك "لدعم عملية تصدير النفط من خلال محطة جاسك الجديدة".



    وكشف دهقاني أن كلفة مشروع خط أنبوب "غورة ـ جاسك" تصل إلى ملياري دولار، قائلا إن بين 500 إلى 600 مليون دولار من ذلك المبلغ خصص لتوفير الأنابيب.

    وقال المسؤول الإيراني إن بلاده كانت تستورد سابقا أنابيب API من أوروبا والصين وكوريا الجنوبية، "لكن لأول مرة يتم توفير هذه الأنابيب في داخل إيران لمشروع غورة ـ جاسك".


    على صعيد آخر، سخر وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنغنة، من تصريحات الرئيس الأميركي حول عدم حاجة الولايات المتحدة الأميركية لاستيراد النفط من الشرق الأوسط.
    وقال زنغنة، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، باستهزاء إن "أميركا تصدق.. نفط الشرق الأوسط بحاجة لهم. أي أن بعض الدول النفطية في الشرق الأوسط بحاجة إلى أميركا أكثر من حاجة الأخيرة لها".

    وأضاف وزير النفط الإيراني أن "أميركا بالنظر إلى نفط شل، لا تحتاج إلى نفط الشرق الأوسط، لكن تستورده".

    كان الرئيس الأميركي قد ذكر أمس الثلاثاء أن بلاده تحولت إلى أكبر بلد منتج للنفط في العالم، معلنا أنها لم تعد بحاجة إلى النفط في الشرق الأوسط.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إيران: تصدير النفط عبر طرق بديلة لمضيق هرمز     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. أمريكا ترحب بتوقيع الإعلان الدستوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:30 AM
    أودري هيبورن: 800 صورة تروي سيرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    نيكولا أديل.. توزيع غير عادل للمعارف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    قال سريعاً واصطَفَقَ الباب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    فضاء متروك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]