الركود ينهش الأرباح العقارية في دبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الركود ينهش الأرباح العقارية في دبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 06:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الركود ينهش الأرباح العقارية في دبي

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت النتائج المالية نصف السنوية للشركات المدرجة في بورصة دبي، تراجعاً كبيراً في الأرباح الصافية لعدد من القطاعات الأساسية، أبرزها العقارات.

    إذ تُظهر الأرقام التي جمعتها "العربي الجديد" من خلال رصد الإفصاحات المالية المنشورة على موقع "أرقام" المالي المتخصص، تراجع الأرباح الصافية لخمس شركات مدرجة في البورصة بنسب كبيرة، وتسجيل شركة واحدة خسائر، وارتفاع أرباح شركة واحدة فقط.

    فقد أعلنت شركة "داماك العقارية"، إحدى شركات التطوير العقاري في دبي والشرق الأوسط، عن نتائجها المالية يوم الأربعاء، مسجلة أرباحاً صافية بقيمة 81.6 مليون درهم (22.21 مليون دولار) بنهاية النصف الأول من 2019، قياسا بأرباح قدرها 862.1 مليون درهم (224.86 مليون دولار) تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق، بانخفاض نسبته 91 في المائة بالربح الصافي، و49 في المائة في الإيرادات.

    كذا، تراجعت أرباح شركة "أرابتك القابضة"، أكبر شركة مقاولات في إمارة دبي، إلى 57.9 مليون درهم (15.760 مليون دولار)، مقارنة بأرباح قدرها 113 مليون درهم (30.757 مليون دولار) تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018، بانخفاض نسبته 49 في المائة.



    وتُضاف هذه النتائج إلى تراجع في الأرباح منيت به الشركات العقارية المدرجة في البورصة، وأعلن عنه سابقاً. إذ سجلت شركة "إعمار" تراجعاً خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3.74 في المائة، و"إعمار للتطوير" بنسبة 23.91 في المائة، و"ديار للتطوير" بنسبة 43.75 في المائة.

    أما شركة "الاتحاد العقارية"، فلم تحقق أية أرباح في النصف الأول من 2019، بل سجلت خسائر قيمتها 82.30 مليون درهم، انتقالاً من أرباح قيمتها 207.42 ملايين درهم في الفترة ذاتها من 2018، بما يعني تراجع أرباحها الصافية بنسبة 139.68 في المائة. في حين أن الشركة الوحيدة التي سجلت ارتفاعاً في الأرباح بين تلك المدرجة في بورصة دبي، هي "إعمار مولز" بزيادة نسبتها 2.54 في المائة.

    وفي احتساب "العربي الجديد" للأرباح الصافية المجمّعة للشركات السبع المدرجة في بورصة دبي في النصف الأول من العام الحالي، يتبين أنها سجلت 5715.9 مليون درهم (1.555 مليار دولار)، في مقارنة مع 7.232.09 مليون درهم (1.968 مليار دولار) سجلت في النصف الأول من عام 2018، بتراجع قيمته 413 مليون دولار أميركي، ونسبته 20.96 في المائة.



    ويعاني قطاع العقارات في إمارة دبي من حالة ركود وانخفاض متواصل في الأسعار. وحسب تقرير صدر عن وكالة "نايت فرانك"، كبرى وكالات العقارات العالمية، ومقرها في لندن، فقد انخفضت أسعار العقارات في إمارة دبي بنسبة 25 في المائة منذ عام 2015، وسط التخلي عن 150 ألف وظيفة متعلقة بالتشييد في السنوات الأخيرة.

    في حين تقول وكالة بلومبيرغ في تقرير لها، إن دبي "تعيش وتموت من خلال قطاع العقارات"، إذ عندما انفجرت فقاعة العقارات في عام 2008، كانت الإمارة بحاجة إلى إنقاذ بقيمة 20 مليار دولار من أبوظبي المجاورة للصعود عن حافة العجز عن السداد.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الركود ينهش الأرباح العقارية في دبي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نقاش بين إعلامي سعودي وغادة عويس حول "إسرائيلية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:22 PM
    أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:22 PM
    عسكرة المدارس! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM
    الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM
    لهذه الأسباب يضيق نظام السيسي الخناق على أبناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]