انفصاليو اليمن للسعودية: أبعدوا حزب الإصلاح أو اخسروا الحرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انفصاليو اليمن للسعودية: أبعدوا حزب الإصلاح أو اخسروا الحرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 06:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انفصاليو اليمن للسعودية: أبعدوا حزب الإصلاح أو اخسروا الحرب

    أنا : المستشار الصحفى





    تعهد انفصاليو جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، بالاحتفاظ بسيطرتهم على عدن، وأكدوا أن السبيل الوحيد للخروج من المأزق، الذي أحدث شرخا في التحالف العسكري السعودي الإماراتي، هو إخراج الإسلاميين والشماليين من كل مواقع السلطة في الجنوب.
    وكان الانفصاليون الذين يتمتعون بدعم الإمارات قد سيطروا على عدن، المقر المؤقت للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، في مطلع الأسبوع، بالاستيلاء على القواعد العسكرية التابعة للحكومة.
    وقد تدخل التحالف السني المدعوم من الغرب في اليمن في مارس/آذار 2015 لمحاربة حركة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران والتي أطاحت بالرئيس عبد ربه منصور هادي من السلطة في العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

    ويمثل المقاتلون الجنوبيون عنصرا رئيسيا في المعركة التي يخوضها التحالف في مواجهة الحوثيين، غير أن الحرب أحيت توترات قديمة بين شمال اليمن وجنوبه اللذين كانا دولتين منفصلتين توحدتا في 1990 تحت قيادة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
    وكشفت تلك الأزمة عن خلاف بين السعودية والإمارات التي كررت دعوة الرياض للحوار بين الطرفين المتحاربين في عدن، لكنها لم تصل إلى حد مطالبة القوات الجنوبية التي تمولها وتسلحها بالتنازل عما حققته من مكاسب.
    وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي ??صالح النود، المقيم في بريطانيا، لوكالة رويترز، في مقابلة: "التخلي عن السيطرة على عدن ليس مطروحا على المائدة في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أنهم سيبقون للحفاظ على الاستقرار.



    وقال إن السبيل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو إخراج جميع عناصر حزب الإصلاح الإسلامي، الذي يعد من أركان حكومة هادي، من مراكز النفوذ كلها وأي ساسة ينتمون للشمال.
    ويتهم المجلس الانتقالي الجنوبي حزب الإصلاح بالتواطؤ في هجوم صاروخي دام شنه الحوثيون على القوات الجنوبية في وقت سابق هذا الشهر، غير أن الحزب ينفي هذا الاتهام.
    وقد وعد التحالف بالتحرك عسكريا ضد الانفصاليين إذا لم يخلوا المواقع الحكومية.
    وقال النود "ستكون بداية طيبة جدا أن يتم إخراج الإصلاح من الجنوب كله والسماح للجنوبيين بحكم أنفسهم.. نحن نرى أن الإصلاح تغلغل في الحكومة أو سيطر عليها".
    وأضاف أن أحد السبل الممكنة للخروج من المأزق هو تسليم مسؤولية الأمن في الثكنات لقوات الحزام الأمني، وهي الجناح العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي، أو شرطة عدن.

    ووصلت الحرب اليمنية إلى مرحلة جمود منذ سنوات وتعرضت السعودية والإمارات لضغوط من الحلفاء الغربيين، بما في ذلك الدول الموردة للأسلحة للتحالف، وذلك لإنهاء الصراع الذي دفع اليمن إلى حافة المجاعة.
    وفي يونيو/ حزيران قلصت الإمارات وجودها في اليمن، وتركت خلفها الآلاف من القوات الجنوبية التي سلحتها ودربتها.
    وقال مسؤول يمني لرويترز إن سيطرة الانفصاليين على عدن حظيت بموافقة الإمارات وإن هدفها إبعاد قوات حزب الإصلاح، ولم تتلق رويترز ردا على الفور على طلب للتعليق من وزارة الخارجية أو المكتب الإعلامي في الإمارات.
    وقال مركز سوفان في نيويورك، يوم الأربعاء، إنه يبدو أن أبوظبي تعيد النظر في السياسة الخارجية للسعودية في ظل (ولي العهد الأمير) محمد بن سلمان، والتي لم تحقق انتصارات ملموسة تذكر.
    وفي حين تستطيع الإمارات الخروج من اليمن مع الاحتفاظ بنفوذ على القوات الجنوبية، إلا أنه لا يمكن للسعودية الرحيل دون تحييد حركة الحوثي المسلحة على حدودها.

    وقال مصدر خليجي مطلع على السياسة اليمنية: "السعوديون أصبحوا بمفردهم... لا أعتقد أنهم يعرفون كيف يخرجون.. يجب عليهم الاعتراف بأن حكومة هادي فشلت على مدى خمسة أعوام".

    وقال النود إن الجنوبيين لن يقبلوا بعد الآن بتهميشهم. وأضاف "على السعوديين اتخاذ القرار: هل يريدون الفوز في الحرب على الحوثيين؟ إذا كانوا يريدون ذلك فعليهم الاعتراف بنا، المجلس الانتقالي الجنوبي، في حكم الجنوب وإدارته حتى في الفترة الانتقالية".
    ودعت الرياض إلى قمة طارئة حول عدن دون تحديد موعد.
    وقال محمد الحضرمي، نائب وزير الخارجية في حكومة هادي، لرويترز، يوم الاثنين، إنهم لن يحضروا ما لم تكف الإمارات عن دعم المقاتلين الانفصاليين في أعقاب "الانقلاب".
    ووجه النود رسالة لمحمد بن سلمان: "أقول لمحمد بن سلمان: إذا كنت تريد فعلا الانتصار في الحرب فقد كان الجنوبيون شركاء ذوي مصداقية، وبرهنوا على أن بإمكانهم التواصل بشكل بناء... لكنهم يحتاجون في المقابل الحفاظ على الجنوب نظيفا من هؤلاء المسؤولين الفاسدين المنتسبين للإصلاح".
    وقال النود إن عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة متأخرة كثيرا، ومن الضروري أن تواكب التطورات.
    وتواجه الأمم المتحدة صعوبات في تنفيذ اتفاق سلام متعثر في ميناء الحديدة الواقع إلى الشمال من عدن وتخفيف التوترات بين السعودية والحوثيين لتمكين الأطراف من إجراء مباحثات سياسية لتشكيل حكومة انتقالية من أجل إنهاء الحرب.
    وطالب النود بمنح الجنوبيين السلطة لحكم أنفسهم، وأن يكونوا شريكا كاملا في عملية السلام، مضيفا "ما زال بإمكاننا أن نكون جزءا من اليمن، ويمكن لهادي أن يظل رئيسا لكن لا بد أن يحكم الجنوبيون الجنوب".
    هل سينفصل الجنوب؟
    ويقول النود "أنا لا أحاول تحاشي القول إننا سننفصل، لأن هذا احتمال حقيقي الآن"، مضيفا أن أحد الخيارات هو وجود حكومتين، واحدة في الشمال وأخرى في الجنوب.


    (رويترز)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يهاجم باول مجددا بعد تصريحات الأخير عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    أشياء يجب ألا تتركها في السيارة.. ما هي؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    هبوط حاد للأسهم الأمريكية والأوروبية بعد تصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    نقاش بين إعلامي سعودي وغادة عويس حول "إسرائيلية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 23rd August 2019 07:22 PM
    أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]