بداية لا تُشبه برشلونة: ما هذا يا فالفيردي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بداية لا تُشبه برشلونة: ما هذا يا فالفيردي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th August 2019, 11:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بداية لا تُشبه برشلونة: ما هذا يا فالفيردي

    أنا : المستشار الصحفى




    تُعتبر بداية الموسم الأصعب لأي فريق، والأندية ليست مطالبة بتقديم الأداء الكبير لأن اللاعبين ما زالوا في طور الدخول في أجواء المنافسة والأمر يحتاج لبعض الوقت. لكن بداية المدرب إرنستو فالفيردي في موسم 2019-2020 لا تُشبه برشلونة أبداً: الكثير من المشاكل الفنية، عجز تكتيكي، كوارث في الانضباط، وغيرها من الأمور التي حولت النادي "الكتالوني" إلى ضحية ليلة "سان ماميس".
    خسر برشلونة بهدف نظيف في أول مباراة رسمية من منافسات "الليغا"، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ أكثر من عشر سنوات، وتحديداً عند خسارته من فريق نومانسيا عام 2008. المشكلة لا تكمن في سقوط برشلونة مع بداية الموسم الكروي بل في طريقة اللعب غير المُبشرة الأقرب إلى الكارثية لفريق بحجم برشلونة المُدجج بالنجوم والأسماء المُميزة القادرة على صناعة الفارق على أرض الملعب.

    مشاكل تكتيكية واضحة
    تكررت الصورة نفسها التي ظهر فيها برشلونة في مبارياته الأخيرة من الموسم الماضي، وخصوصاً أمام ليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. الصورة نفسها لفريق ضعيف تكتيكياً خارج الأرض يعجز عن تحريك الكرة كما يريد مع استحواذ سلبي "عقيم" لا يُثمر عن شيء.

    اختار فالفيردي أسماء غير موفقة في افتتاح "الليغا"، وربما نقطة الاستفهام الأكبر كانت حول أسماء خط الوسط، لماذا البداية بآليينا وسيرجي روبيرتو التي لم تُساعد فرانكي دي يونغ على الظهور المُعتاد، فالأخير لم يتمكن من إخراج الكرة كما يريد ومنح زملائه المساحات في الأمام، وذلك بسبب ضغط المنافس عليه بلاعبين أو أكثر، وبالتالي عجز عن إخراج الكرة بالطريقة الصحيحة ولعب دور بوسكيتس المُعتاد.

    ربما كان على فالفيردي البداية بسيرجيو بوسكيتس كلاعب وسط ارتكاز وعلى يمنيه إيفان راكيتيتش وعلى يساره دي يونغ، وبهذه الطريقة ربما دي يونغ سيُقدم دوره الهجومي المُعتاد برفقة راكيتيتش ويُدافع أيضاً مثلما كان يفعل في فريق أياكس الهولندي.

    ولم تنحصر مشاكل فالفيردي مع برشلونة في المباراة الأولى حول خط الوسط فقط، بل بطريقة توظيف اللاعبين وخطة اللعب غير المفهومة التي لا تُشبه برشلونة أبداً من الدفاع إلى الهجوم. ففي الموسم الماضي عانى برشلونة من المشكلة نفسها عندما يتعرض للضغط المباشر من المنافس، وخصوصاً عندما يلعب خارج الأرض.

    مع فالفيردي يستلم برشلونة الكرة ويبدأ الهجمة من الخلف، وعندما يتعرض للضغط يفشل في الخروج بالكرة بالشكل الصحيح ويُجبر على لعب كرة طويلة أو إرجاع الكرة نحو حارسه تير شتيغن. والمشكلة الأكبر أنه وفي حال نجح برشلونة في الخروج بالكرة نحو منطقة الوسط، يجد صعوبة كبيرة لخلق المساحات لنفسه وصناعة الفارق الهجومي في الثلث الأخير.

    يبدو الفريق عاجزاً، الكرة تدور وتدور بين اللاعبين يميناً ويساراً دون أن توفق حتى في إيجاد الثغرة، لأن الأمر تحول إلى استحواذ سلبي لا ينفع، لأن تكتل الفريق المنافس يحتاج ربما لإعداد خطة أخرى تسمح للفريق بإيجاد الثغرات دون البقاء على الحالة نفسها وهي تدوير الكرة في مساحة واحدة دون حلول.


    وربما كان على فالفيردي تعديل أفكاره التكتيكية قليلاً، وهناك عدة خيارات كان يمكن أن تُنقذ برشلونة من ورطته في ملعب "سان ماميس"، أولاً كان بإمكان فالفيردي اعتماد الكرات الطويلة خلف ظهر المدافعين لضرب التكتل وكان يملك لاعبين سريعين مثل عثمان ديمبيلي وأنطوان غريزمان.
    والخيار الثاني كان بالإمكان اللعب بطريقة (4-2-3-1) وبالتالي فتح الملعب والاستفادة من الأجنحة الهجومية بالشكل الأفضل، خصوصاً عندما دخل المهاجم بيريز بديلاً لسيرجي روبيرتو. لكن كل هذا لم يحصل، بقي فالفيردي مُصراً على التشكيل نفسه وطريقة اللعب نفسها ولم يُغير أي شيء، وعندما تلقى الهدف في الدقيقة 88 كل شيء كان منتهياً، على طريقة المثل الشائع "بعد خراب مالطا".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بداية لا تُشبه برشلونة: ما هذا يا فالفيردي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]