اتهامات برلمانية للحكومة الأردنية بمحاولة تسهيل التجارة مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتهامات برلمانية للحكومة الأردنية بمحاولة تسهيل التجارة مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th August 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتهامات برلمانية للحكومة الأردنية بمحاولة تسهيل التجارة مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    قال نائب رئيس الوزراء الأردني، رجائي المعشر، إن الحكومة لا تقدم تشريعات لتسهيل التجارة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اتهامات برلمانية للحكومة بتعديل "قانون المواصفات والمقاييس" لتسهيل التجارة مع دولة الاحتلال.

    واعتبر المعشر، خلال جلسة لمجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، أن "هذه الاتهامات فيها ظلم للحكومة والمواطن، والتعديلات القانونية تأتي لمعالجة أخطاء تشريعية".

    وأوضح أن "المقصود من تعديل قانون المواصفات والمقاييس لسنة 2019 هو معالجة خلل يتعلق بالقطاع التجاري وببضائع تصل إلى المواطن الأردني وهي مخالفة للمواصفات، لكنها في نفس الوقت صالحة للاستخدام البشري".

    ورداً على مداخلة المعشر، قال رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، إن البرلمان "موقفه واضح من التطبيع مع دولة الاحتلال، وللمجلس مواقف مشرفة ضد ممارسات دولة الاحتلال".

    وجاء حديث كل من المعشر والطراونة بعد مداخلة للنائب صالح العرموطي التي طالب فيها بعدم تقديم تشريعات تسهل دخول بضائع إسرائيلية، لافتا إلى أن الأرقام تقول إن هناك ألفي نوع من البضائع الإسرائيلية تدخل إلى الأردن.

    وأثارت فقرة في مشروع قانون معدل لقانون المواصفات والمقاييس لسنة 2019، حول السماح بإعادة تصدير منتجات غير مطابقة للمواصفات الأردنية إلى أي بلد في العالم، من دون التقييد بإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ، كما هو معمول به في القانون النافذ حالياً، جدلاً واسعاً في مجلس النواب، أثناء مناقشة تعديلات القانون.




    وبهذا الخصوص، قال وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري "لا يوجد أي دولة في العالم تلزم المخالف بإعادة التصدير إلى بلد المنشأ، لهذا جاء التعديل في القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس ليسمح بإعادة تصدير المخالف إلى أي بلد آخر خارج المملكة".

    وأقر مجلس النواب القانون المعدل لقانون لمواصفات والمقاييس لسنة 2019. موافقا على السماح بإعادة تصدير البضاعة المخالفة للمواصفات الأردنية إلى أي بلد من دون الاشتراط بأن يكون إلى بلد المنشأ، ما يلزم المُستورد بإعادة التصدير خلال مدة لا تزيد عن تسعين يوماً من تاريخ ظهور نتائج الفحوصات النهائية، مع منعه من عرض المنتج، أو بيعه، أو تأجيره، أو توزيعه، بما في ذلك التوزيع المجاني.

    وأتاح المشروع للمستورد تعديل بطاقة البيان الخاصة بالمنتجات المخالفة للقواعد الفنية، لتصبح مطابقة دون إلزامية إعادتها إلى بلد المنشأ، ورفض النواب التبرع بالمنتجات غير المطابقة للقواعد الفنية لصالح الجمعيات الخيرية.

    وحسب الأسباب الموجبة للقانون، وفق الحكومة، فإن قرار إعادة تصدير المنتجات غير المطابقة للقواعد الفنية لبلد المنشأ حصراً، أدى إلى ارتفاع التكاليف على المستوردين، في ظل عزوف دول المنشأ عن إعادة استقبال المنتجات المُعاد تصديرها، وفرضها رسوماً باهظة عليها، ما يتطلب السماح للمخالف بإعادة تصدير المنتجات المخالفة للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية إلى بلدان أخرى غير بلد المنشأ، بحيث تكون تلك المواصفات مطابقة للقواعد والمواصفات فيها.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكليف قوات يمنية تدربت بالسعودية بمهام أمنية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 10:21 AM
    "يديعوت" تعلق على قصف إسرائيل لحمص وتربطه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 10:21 AM
    19 منظمة حقوقية تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 10:21 AM
    مسار كورونا.. آخر أخبار "الوباء" لحظة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 1st April 2020 10:01 AM
    مصر.. مساع حكومية لوقف خسائر الطيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 1st April 2020 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]