لينا شماميان: انتقاء الفاجعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لينا شماميان: انتقاء الفاجعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 05:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لينا شماميان: انتقاء الفاجعة

    أنا : المستشار الصحفى




    تعرضت الفنانة السورية لينا شماميان لكثير من الانتقادات في الأيام الأخيرة، وذلك بسبب إقامتها حفلاً غنائياً في مدينة بريمن الألمانية، يوم 21 أغسطس/آب؛ وهو يوم بات له خصوصية لدى السوريين، لكونه اليوم الذي يمثل ذكرى ارتكاب الأسد جريمة الكيميائي ضد شعبه. هاجم بعض السوريين شماميان لكونها "لم تحترم" ضحايا المجزرة الكيميائية، فانهالوا عليها بالتعليقات والمنشورات التي تضمنت بعض السباب، بالإضافة إلى التعبير عن الامتعاض من تصرف شماميان.
    من جهةٍ أخرى، هناك من تصدى للحملة غير المنظمة ضد شماميان، ودافعوا عن تصرفها، على اعتبار أن الفنانة السورية قد تكون لم تقصد الإساءة لضحايا المجزرة الكيميائية، وإنما قد اختارت موعد الحفل بهذا التاريخ صدفةً.
    في المقابل، فإن شماميان التزمت الصمت حيال الأمر، وتجاهلت الموضوع وكأنها غير معنية بما يحدث في سورية على الإطلاق، وبدلاً من ذلك فإنها انتقدت طريقة المعلقين والطريقة التي يتداولون اسمها فيها عندما قامت بالمشاركة بالحملة المتعلقة بإنقاذ غابات الأمازون.
    لا يمكن تسخيف الكارثة التي تحدث في غابات الأمازون، ومن الطبيعي أن يتعاطف الناس حول العالم مع الحيوانات التي تعاني بالغابات المحترقة وتسعى للمساهمة في إنقاذها، ولا سيما بعد أن انتشرت الصور التي توثق معاناتها واحتراق البعض منها في الغابات؛ ولكن بالنسبة لشماميان، يبدو أنها استثمرت القضية العالمية لتظهر مدى إنسانيتها عندما احتدم الهجوم ضدها، ويبدو ذلك واضحاً في المنشور الذي شاركته عن الحملة والذي اعتبرت فيه العمل الإنساني أفضل من السباب.
    إضافة إلى ذلك، فإنه من غير المنطقي أن تتفاعل شماميان بهذا الشكل الإنساني مع القضايا العالمية وأن تكون غير مبالية بالقضايا المتعلقة ببلدها، خصوصاً أن حفلتها قد أقيمت باليوم الذي كانت تتعرض فيه مدينة خان شيخون للإبادة على يد الأسد وحلفائه، وامتلأت صفحات السوريين على فيسبوك بصور الضحايا والدمار بجانب الصور التي توثق جريمة الكيميائي الأولى.
    فعلياً، إن الطريقة التي تتعامل بها شماميان مع كل ما يتعلق بقضايا السوريين تبدو مستفزة في الكثير من الأحيان، فمن غير المنطقي أن تطالب السوريين بأن يكونوا أوعى من التعليق على المجازر التي تحدث ببلدهم، وأن تطلب منهم الترفع عن ذلك، والاهتمام بحرائق غابات الأمازون.
    كذلك، تبدو طريقة تعاطي شماميان مع قضايا السوريين عندما تتطرق لها بأغانيها غير منطقية. أوضح مثال على ذلك؛ هو أغنية "يا خي أنا سورية" التي أطلقتها بداية العام، حيث أنها تتطرق بالأغنية للتضييق الذي يعاني منه السوريون بالحركة والسفر، وفرض معظم الدول العربية فيزا وشروطا صعبة على السوريين الراغبين بالدخول إلى أراضيها.
    وقد ذكرت شماميان أن الأغنية مستمدة من قصة حقيقية (True story)، تتعلق برحلة قامت بها لتونس وفوجئت بأنها تحتاج لفيزا للدخول! فبدت قضية شماميان التي تتناولها في الأغنية غريبة نوعاً ما لكونها لم تكتشف خلال ثماني سنوات أن الدول تفرض شروطاً معقدة تعيق حركة السوريين.



    وأنها لم تجد بالطرق غير الشرعية التي يلجأ لها السوريون للنجاة أمراً يستحق الاهتمام؛ فهي لم تتعامل مع حرية حركة السوريين كقضية إلا بعد أن واجهت الأمر بنفسها! وهو الأمر الذي قد يوحي بأن شماميان لن تتعاطى مع المجازر التي تحدث في سورية على أنها قضية إلا إذا تعرضت لها بشكل شخصي، لتصبح بعد ذلك مستمدة من قصة حقيقية، وتصبح معنية بها، كقضية الفيزا إلى تونس وغابات الأمازون!





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لينا شماميان: انتقاء الفاجعة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]