"طالبان" وواشنطن تضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق بينهما اليوم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "طالبان" وواشنطن تضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق بينهما اليوم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 10:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "طالبان" وواشنطن تضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق بينهما اليوم

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لـ"حركة طالبان" سهيل شاهين، في تغريدة على حسابه على "تويتر"، أن الحركة وواشنطن سيحاولان وضع اللمسات الأخيرة على آخر نقاط اتفاق سحب القوات الأميركية من أفغانستان، في جلسة المفاوضات التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء.

    ويتفاوض الطرفان في الدوحة برعاية قطرية في جولتها التاسعة، حول ترتيبات تطبيق اتفاق انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، وترتيبات التوقيع على الاتفاق النهائي بين الطرفين.

    وكان شاهين قد توقع في تصريحات لـ "العربي الجديد"، نُشرت أمس الإثنين، أن يجري التوقيع في الدوحة، على اتفاق انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، خلال الأيام العشرة المقبلة، بحضور دولي كبير، حيث تطالب "حركة طالبان"، بحضور روسيا والصين ودول الجوار الأفغاني، والأمم المتحدة، حفل توقيع الاتفاق، لتوفير ضمانات دولية لتطبيقه.

    وليس واضحاً بعد موعد الإعلان عن انتهاء الجولة الحالية من المفاوضات، لكنّ مصادر وثيقة الصلة بالمفاوضات، أكدت أن هذه الجولة من المفاوضات ستكون الختامية، يجري بعدها التوقيع على الاتفاق بين الجانبين. وكان شاهين قد توقع انتهاء الجولة الحالية، خلال اليومين المقبلين، ما لم تطرأ تطورات تستدعي استمرارها.



    ويتضمن الاتفاق الذي سيجري التوقيع عليه، سحب أكثر من 13 ألف جندي أميركي من أفغانستان، مع جدول زمني واضح، وهو المطلب الرئيس لـ"حركة طالبان" التي ستلتزم، في المقابل، بعدم استخدام المقاتلين الأجانب أراضي أفغانستان، كما يتضمن وقفاً لإطلاق النار بين الحركة والأميركيين.

    وتربط واشنطن بين توقيع اتفاق سلام في أفغانستان ونجاح الحوار والمفاوضات بين جميع الأطراف الأفغانية، بمن فيها حركة "طالبان" والحكومة الأفغانية.

    ونفى المبعوث الأميركي للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد، في تغريدة على حسابه على "تويتر"، في ردّه على تصريحات قياديين في "حركة طالبان"، أن تكون بلاده ستتوقف عن دعم الحكومة الأفغانية الحالية كجزء من الاتفاق. وقال إن بلاده ستدافع وتدعم الحكومة الأفغانية، وستفعل ذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع "طالبان"، مؤكداً ضرورة إجراء حوار أفغاني - أفغاني، بعد الاتفاق مع "طالبان" .






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جندي سابق (102 سنة) يحصل على الجنسية الهولندية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    الكشف عن أنظف وأقذر 10 شواطئ*للسباحة في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تعرف إذا كنت مؤهلًا للحصول على مدفوعات دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تطبيق هولندي جديد على الجوال يميز بين أوراق... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    استجابة لصندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]