قطر: 3.6 مليارات دولار الفائض التجاري خلال يوليو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر: 3.6 مليارات دولار الفائض التجاري خلال يوليو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 01:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر: 3.6 مليارات دولار الفائض التجاري خلال يوليو

    أنا : المستشار الصحفى





    سجل الميزان التجاري القطري (الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات)، فائضا قدره 13.2 مليار ريال (3.6 مليارات دولار)، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، منخفضا بنحو 21.8 بالمائة، على أساس سنوي، فيما تراجع بنسبة 5.3 بالمائة قياسا بشهر يونيو/ حزيران.

    وأوضح بيان لجهاز التخطيط والإحصاء القطري عن إحصاءات التجارة الخارجية عن الشهر الماضي، صدر اليوم الثلاثاء، أن الميزان التجاري السلعي انخفض 3.7 مليارات ريال مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي، وبنحو 700 مليون ريال ريال مقارنةً مع شهر يونيو/ حزيران الماضي.



    وتشير البيانات إلى أن إجمالي قيمة الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير)، بلغ 22.3 مليار ريال (6.12 مليارات دولار)، خلال يوليو/ تموز الفائت، بانخفاض سنوي نسبته 16.0 بالمائة، وبارتفاع شهري قدره 1.5 بالمائة، في حين سجلت الواردات السلعية نحو 9.1 مليارات ريال، بانخفاض سنوي نسبته 6.0 بالمائة وبارتفاع 13.3 بالمائة مقارنة بشهر يونيو/ حزيران الماضي.

    وقد انخفضت قيمة صادرات "غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى" بنحو 17 بالمائة لتصل إلى 13.4 مليار ريال خلال يوليو/ تموز الماضي، قياسا بالشهر المماثل من العام 2018، كما انخفضت قيمة "زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام" بنسبة 14.5 بالمائة، لتسجل ما يقارب 3.8 مليارات ريال، في حين انخفضت قيمة صادرات "زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام" بواقع 18.4 بالمائة، لتصل إلى نحو ملياري ريال.



    واحتلت اليابان صدارة دول المقصد بالنسبة لصادرات قطر خلال الشهر الماضي، لتسجل 4.4 مليارات ريال، أي ما نسبته 19.6 بالمائة، تليها الصين بقيمة 3.3 مليارات ريال وبنسبة 14.8 بالمائة، ثم الهند بقيمة 3 مليارات ريال، أي ما نسبته 13.2 بالمائة من إجمالي قيمة الصادرات.


    وجاءت مجموعة "عنفات نفاثة وعنفات دافعة، وعنفات غازية أخرى وأجزاؤها" على رأس قائمة الواردات السلعية مسجلة 900 مليون ريال، وبارتفاع سنوي نسبته 54.0 بالمائة، تليها "أجزاء الطائرات العادية والطائرات العمودية" وبقيمة بلغت نحو 300 مليون ريال، مرتفعة بمقدار 7.5 بالمائة، ثم مجموعة "أجهزة كهربائية للهاتف أو البرق (تلغراف) السلكيين بما في ذلك الأجهزة الناقلة للشبكة، وأجزاؤها" التي بلغت قيمتها ما يقارب 300 مليون ريال وبارتفاع نسبته 31.3 بالمائة.

    وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية دول المنشأ بالنسبة لواردات قطر خلال الشهر الماضي بقيمة 1.5 مليار ريال وبنسبة 16.0 بالمائة من إجمالي قيمة الواردات السلعية، ثم الصين بـ1.3 مليار ريال، أي ما نسبته 13.9 بالمائة، تليها المملكة المتحدة بـ800 مليون مليار ريال وبنسبة 8.4 بالمائة.



    يشار إلى أن الميزان التجاري القطري حقق خلال الربع الثاني من العام الجاري فائضاً مقداره 40.7 مليار ريال، ما يعادل نحو 11.1 مليار دولار، مقارنة بالفائض المحقق للربع الثاني من عام 2018 والبالغ 47.7 مليار ريال (13 مليار دولار).








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جندي سابق (102 سنة) يحصل على الجنسية الهولندية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    الكشف عن أنظف وأقذر 10 شواطئ*للسباحة في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تعرف إذا كنت مؤهلًا للحصول على مدفوعات دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تطبيق هولندي جديد على الجوال يميز بين أوراق... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    استجابة لصندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]