والي إسطنبول: خمس حالات من السوريين المخالفين لن تتم ملاحقتهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    والي إسطنبول: خمس حالات من السوريين المخالفين لن تتم ملاحقتهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new والي إسطنبول: خمس حالات من السوريين المخالفين لن تتم ملاحقتهم

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف والي إسطنبول، علي يرلي قايا، اليوم الثلاثاء، عن تسوية حالات سوريين مخالفين لنظام الحماية المؤقتة، بينهم الطلاب وأسرهم، والعائلات التي يتوزع أفرادها على عدد من الولايات، والأرامل وزوجات الشهداء، والأطفال اليتامى، فضلا عن رجال الأعمال والمستثمرين الذين تؤمن مشروعاتهم فرص عمل، شريطة أن تكون منشآتهم مفعلة قبل ثلاثة أشهر.

    وحول انتهاء المهلة التي تم تمديدها لتسوية أوضاع السوريين المخالفين، أكد الوالي خلال لقاء مع الإعلاميين العرب اليوم، أنه "سيتم بعد 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فرض عقوبات على المخالفين، وغرامات مالية على أرباب العمل الذين يشغلونهم، وتم بالفعل إنذار نحو 25 ألف رب عمل"، كما وعد بفرض التأمين الاجتماعي للعمال السوريين على أرباب العمل "لا نقبل أن يبقى أي عامل منهم خارج نظام التأمين".

    وأشار الوالي أنه سيلتقي في العاشر من سبتمبر/أيلول المقبل، مع ممثلي غرفة التجارة لشرح ما على أرباب العمل فعله للاستفادة من المهلة المحددة، مؤكدا: "لن نسمح بطرد أي سوري لا يحمل إذن عمل، أو لايزال خارج نظام التأمين والضمان الاجتماعي".

    وأوضح علي يرلي قايا: "تم ضبط أكثر من 16 ألف مهاجر غير شرعي خلال شهر يوليو/تموز الماضي، ومن قبيل حرصنا على السوريين، نتمنى تسوية أوضاعهم قبل انتهاء المهلة، لأنه بعدها سيتم الترحيل إلى مركز الإيواء بولاية (كلس) ليتم توزيعهم على الولايات التي سجلوا فيها. لن نرحل أحداً إلى سورية، والحالات الخاصة سيتم تسويتها".

    وأوضح والي إسطنبول في اللقاء، أن طلبات السكن والإقامة والعمل بالولاية تزداد بشكل كبير، وأنها "تضاعفت نحو عشر مرات خلال السنوات العشر الأخيرة، والسوريون في إسطنبول عددهم يتجاوز عدد سكان ولايات تركية، وإذا فتحنا المجال للجميع فربما بعد فترة قصيرة، سيكون فيها أكثر من مليوني سوري. لن نعيد ما قلناه حول حق السوريين بالعيش بحرية وكرامة بين أهلهم الأتراك، وسياستنا هذه لم تتغير منذ 2012".



    واستفاض مدير أمانة ولاية إسطنبول، مصطفى جالشكان، في شرح أرقام ونسب السياح والجريمة والمخالفات بين إسطنبول ونظيراتها من المدن حول العالم، مثل برلين، ولندن، ونيويورك، واستكهولم، وأثينا، مؤكدا أن نسب الجريمة في إسطنبول هي الأقل بين تلك المدن، كما أنها تتبوأ مركزاً متقدما في جذب السياح الذين يزيد عددهم سنويا عن 11 مليون سائح.
    وأضاف جالشكان أن ولاية إسطنبول تحرص على حماية سكانها والوافدين إليها، ويوجد 8 ألاف كاميرا في الشوارع، وستطبق العام المقبل نظام "الكاميرا درون" التي تحملها طائرة مسيرة.




    وأوضح أن "عدد الجرائم والمخالفات بإسطنبول خلال 2017، بلغت 132 ألف حالة بمعدل 364 جريمة يومياً، وانخفضت العام الماضي إلى 109 حالات يومياً، ونسبة ما اقترفه الأجانب منها 5.4 في المائة، رغم كل ما يسوقه البعض من تشويه واستهداف.
    وحول ما قيل عن استهداف السوريين خلال الفترة الأخيرة، أكد أن "للسوريين حقوقا كما للأتراك، ولا يقبل أن يتم الإساءة لهم أو ترحيلهم، لكن ضبط الأمور ضروري، ويجب تطبيق القانون على الجميع".

    وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد أشار خلال لقاء مماثل مع مجموعة من الإعلاميين السوريين، في 13 من يوليو/تموز الماضي، إلى أن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين خلال المرحلة المقبلة، لتنطلق بعد ذلك حملة ملاحقة للسوريين المخالفين.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لجنة أطباء السودان: مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:11 PM
    القبض على فنان مصري صدم 4 أشخاص بسيارته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:11 PM
    شجاعة سائق سيارة تحبط عملية سرقة سيارته بالرياض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:11 PM
    فنانة مصرية تتعرض لموقف محرج في جنازة سمير صبري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:11 PM
    بسبب العقوبات وضغوط الكرملين.. هكذا سقط أضخم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]