المطبخ الخيري الوحيد في الرقة يغلق أبوابه بسبب غياب الدعم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المطبخ الخيري الوحيد في الرقة يغلق أبوابه بسبب غياب الدعم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المطبخ الخيري الوحيد في الرقة يغلق أبوابه بسبب غياب الدعم

    أنا : المستشار الصحفى





    ذهبت أم عبد الله أمس الاثنين، كعادتها كل أسبوع إلى المطبخ الخيري في الرقة، للحصول على وجبة الطعام التي اعتادت أن تحصل عليها يومي الاثنين والخميس، لتكتشف أن المطبخ مغلق لعدم توفر المستلزمات لإعداد الطعام للمحتاجين.
    وأغلق "مطبخ الفردوس الإغاثي" أبوابه بعد أن كان يقدم الطعام لمئات العائلات الفقيرة والمحتاجة لأشهر، وقالت أم عبد الله لـ"العربي الجديد": "لدي خمسة أطفال، وقد قتل زوجي قبل عامين وتركنا دون معيل. اسودت الدنيا في وجهي عندما عرفت أن المطبخ لن يوزع الوجبة الغذائية بعد اليوم، فقد كنت أعتمد على تلك الوجبة لتأمين وجبة الغداء ليومين، ويبقى من الأسبوع ثلاثة أيام نحاول أن نؤمن طعامنا فيها مما أحصل عليه من عملي، أو ما يصل إلينا من المساعدات".

    وكان المطبخ يمنح المترددين عليه وجبة مطبوخة تكفي العائلة في الغداء والعشاء مرتين كل أسبوع، معتمدا على تبرعات أهل الخير وما يصل إلى القائمين عليه من مواد غذائية.

    وقال المقيم في الرقة محمد فهد، لـ"العربي الجديد"، إن "مطبخ الفردوس كان وجهة كثير من عائلات المدينة، ورغم أن عدد العائلات التي تضم أيتاما يفوق تلك التي كانت تحصل على وجباتها من المطبخ، فإنه كان يسد حاجة عدد كبير من العائلات الفقيرة".

    ولفت إلى أن "المدينة تفتقر إلى المساعدات الإنسانية في ظل غياب المنظمات الدولية التي يبدو أنها تعمل حسب توجهات سياسية، وإلا فما سبب عدم توفر الدعم الإنساني للسوريين الذين يعيشون في الرقة كارثة مكتملة".



    بدوره، أوضح مؤسس ومدير مطبخ الفردوس، أبو عمار، لـ"العربي الجديد": "بدأنا العمل في المطبخ نهاية 2018، بشكل تطوعي، وكان الهدف الرئيسي محاولة احتواء عائلات الأيتام الذين لا معين لهم، وتقديم الطعام والخبز للفقراء كي يشعروا أن هناك من يتعاطف معهم".

    وأضاف أن "المؤسسين مجموعة من الأصدقاء والمعارف وبعض التجار الذين يقدمون تبرعات شخصية للمطبخ. كنا نشتري المواد الغذائية من السوق، ونقوم بطبخها وتوزيعها مع الخبز يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، باستثناء شهر رمضان المبارك الذي كان العمل فيه يوميا".


    ولفت إلى أنهم اضطروا إلى تعليق العمل قبل أيام لعدم توفر المواد الأولية للطبخ، مرجعا السبب إلى عدم توفر الدعم، "العمل كان يومين فقط في المطبخ بسبب ضعف الإمكانات بالأساس. أنا مدرس سابق للغة العربية، وعدد المتطوعين في المطبخ كان 12 متطوعا، وكان يستفيد منه ما بين 400 إلى 600 عائلة، وسيزيد توقف عمل المطبخ من العبء التي تتحمله تلك العائلات لتوفير الطعام".

    واعتبر أن "المطبخ عمل إنساني، ومحاولة للحد من ظاهرة التسول من خلال جهود فردية، وكان هناك أرامل وأيتام يأتون رغم شدة الحرارة ليحصلوا على قليل من الأرز أو البرغل لسد رمقهم ورمق أطفالهم ولو قليلا".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]