التونسيون مستاؤون من تعطّل مصالحهم بسبب إضراب أعوان البريد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التونسيون مستاؤون من تعطّل مصالحهم بسبب إضراب أعوان البريد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th August 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التونسيون مستاؤون من تعطّل مصالحهم بسبب إضراب أعوان البريد

    أنا : المستشار الصحفى




    يسود غضب شعبي واسع في تونس بسبب استمرار إضراب موظفي البريد لليوم الثامن على التوالي، وهو الإضراب المفتوح الذي دعت إليه الجامعة العامة للبريد للمطالبة بتطبيق اتفاق أبرم في 16 فبراير/شباط الماضي، ينص على زيادة الأجور، وتفعيل الترقيات، والترفيع في تذاكر الطعام والمنح.
    واضطر تونسيون إلى الانتقال من محافظة إلى أخرى للحصول على جراياتهم أو رواتبهم، في حين ظل بعضهم الآخر ينتظر لساعات من أجل سحب أمواله، كما عمد عدد منهم، صباح اليوم، إلى إغلاق الطريق في وسط مدينة الحمامات نتيجة تأزم وضعهم المالي بسبب تواصل الإضراب.

    وأكدت الثمانينية فاطمة، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنها انتظرت عدة أيام للحصول على منحة الشيخوخة التي تتقاضاها، والتي تشكل مورد رزقها الوحيد، مبينة أنها اضطرت للنهوض باكرا والانتظار أمام مكتب البريد الذي سمعت أنه سيفتح أبوابه استثنائيا.

    وأوضح ابنها أنّ مصالحه تعطلت ليرافق والدته المسنة، وأنّ هذه الإضرابات غير المبررة تعطل مصالح المواطنين، مضيفا: "ظروف العديد من التونسيين صعبة، وعدم حصولهم على أموالهم يجعلهم في وضع أصعب، كما أن الانتظار لساعات بسبب الضغط الحاصل على بعض المكاتب المفتوحة يزيد من الاحتقان".

    وقال المواطن فتحي إنه قطع 20 كلم للوصول إلى مكتب البريد علّه يسحب أمواله، خصوصاً أن أغلب المكاتب مغلقة، واصفا الإضراب بـ"الظالم" لأنه يتزامن مع سحب المسنين والمتقاعدين لجراياتهم، مضيفا: "كان بالإمكان تنظيم إضراب ليوم واحد، ولكن تواصله قرابة الأسبوع غير منطقي".

    واتكأ المسن محمد على شجرة بعدما أعياه التعب، محاولا أن يجد مكانا بين جموع المواطنين الذين تجمهروا داخل مكتب البريد، علّه يتمكن من سحب أمواله، مؤكدا أن لديه حوّالة سيسحبها اليوم وأنه لم يكن يعرف بإضراب أعوان البريد بل فاجأه الأمر.

    وعبرت مواطنة تدعى آمنة عن استيائها العميق من الإضراب، واصفة ما يحصل بالإهانة للتونسيين وللمسنين منهم، الذين ينتظرون من الصباح الباكر أمام المكاتب وبعضهم لا يملك مليما واحدا، في حين اضطر آخرون إلى شراء أدوية ومواد غذائية لأطفالهم وبالتالي لا حول ولا قوة لهم، مشيرة إلى أنه من غير المقبول استمرار الإضراب وتعطيل مصالح التونسيين.



    وأفاد المكلف بالإعلام في البريد التونسي نبيل الرايس، لـ"العربي الجديد"، بأنه على أثر الإضراب المفتوح لمكاتب البريد، تم فتح بعض المكاتب لتأمين العمل والخدمات للتونسيين بتونس العاصمة وفي عدد من المحافظات، مضيفاً أن انفراج الأزمة مرتبط بالطرف النقابي.

    وقال إنّهم يستنكرون الإضراب المفاجئ، ويأملون من كافة البريديين التحلي بروح المسؤولية وتغليب المصلحة العامة.


    وأصدر البريد التونسي بياناً جاء فيه أنه "على أثر اعتصام عدد من أعوان البريد التونسي بمقر وزارة الإشراف منذ 19 أغسطس/آب، والتحاق مجموعات من زملائهم الذين غادروا مقار عملهم، وتسبب ذلك بغلق مكاتب البريد وتعطل إسداء الخدمات البريدية والمالية فيها، فإن البريد التونسي يعبر عن استنكاره الدخول في إضراب مفاجئ لم تراع فيه الإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل، وقلقه الشديد إزاء ما ترتّب عن الإضراب من إضرار بمصالح المواطنين إضافة إلى تكبد المؤسسة لخسائر مالية فادحة".

    وأضاف البيان أن "الإدارة العامة للبريد مضطرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، خاصة في حال تواصل الانقطاع عن العمل، وأن الأبواب لا تزال مفتوحة أمام الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلول تراعي ديمومة المؤسسة وتضمن مصالح المواطن".

    وطالبت الجامعة العامة للبريد التونسي (النقابة) سلطة الإشراف بتطبيق اتفاق 16 فبراير، والمتعلق بتخصيص نسبة 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات، والترفيع في تذاكر الأكل ومنحة عيد الأضحى، وإسناد القروض والالتزام بتطبيق الاتفاقيات، وإنهاء التفاوض في النظام الأساسي، بحسب بيان لها.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM
    لمن تُقرع الأجراس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 12:10 AM
    هل تسحب روسيا قواتها من سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM
    يوم الاستقلال: الدولة شكلاً ومفهوماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]