السمسار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السمسار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2019, 12:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السمسار

    أنا : المستشار الصحفى




    عندما كنت صغيراً، وبالتحديد، في سن المراهقة، لفتني مشهد في مسلسل تلفزيوني لأخ يسأل أخته: لو عرض عليكِ أن تقومي بعمل غير مشروع مقابل مال، هل تقبلين؟ فردّت سؤالَه بسؤال: ولو لم تقم به أنت، هل سيقوم به غيرك، أم أن العدالة سوف تأخذ مجراها وينال الجاني عقابا؟ فأجابها نفياََ بأن غيره سيقوم بهذا العمل، ولن يقدّم للعدالة، بل سيجني مالاََ، وسيقوم غيره بمثل ما قام به، وسيمر وقت طويل جداََ قبل أن تصل يد العدالة إلى أحد الجناة الذين أصبحوا أثرياء. هنا ردت شقيقته من دون تردد: إذاً، عليك أن توافق على القيام بهذا العمل.
    والحقيقة أن باباََ قد فُتح أمامي من دون قصد. وربما دخلت من هذا الباب بسبب وقوفي أمامه طويلا، فقرّرت أن أدخله، بمجرّد أن فُتح، حتى لو كان يودي إلى الجحيم، فقد كنت أعتقد أنه يودي إلى الجنة، ولكن طول الوقوف، وأخبار من مرّوا به، جعلتني أقرّر أن أدخله وأجتازه، وأتحمّل كل العواقب، حتى أنني قد منحت ضميري إجازة طويلة، بمجرد أن فُتح هذا الباب. وربما تعتقدون أنني قد أُصبت بحالة نفسية تستوجب خضوعي لجلسات علاجٍ نفسي، ولكن الحقيقة أنني قرّرت، كما قلت لكم، أن أمنح ضميري إجازة، وأن أختار أقصر الطرق، وليس أشرفها، للحصول على المال.
    عندما وصلت إلى تلك البلد التي تعتبر همزة الوصل بين بلدي وأوروبا أو محطة انطلاق، دفعت كل ما أملك للسماسرة، لكي يدبّروا لي طريقة للوصول إلى أوروبا، حلم كل عربي لم يجد الأمان والحياة الكريمة في بلده. وفي كل مرّة، كنت أتعرّض للنصب من سمسارٍ يأخذ مالي ويختفي، وأبدأ رحلة بحثٍ عنه، سرعان ما تنتهي، حين يبلغني الجميع أنه "فص ملح وذاب"، وأن هذا هو شأن كل سماسرة الموت، وعليّ أن أطلب العوض من رب العباد، فألجأ للعمل أجيراََ ساعات مضنية، حتى أتدبر مبلغا جديدا، أمنحه لسمسار آخر يفعل بي ما فعله سابقه، حتى مرّت بي ثلاث سنوات، وفي كل مرة أتعرّض لعملية نصبٍ أبشع من سابقتها.
    ثلاث سنوات، وأنا أقف أمام هذا الباب، أنتظر أن يُفتح لي. وخلال هذه المدة، كنت أسمع أخبارا غير طيبة عمّن مرّوا بهذا الباب، فقلّة من نجوا، وما أكثر من هلكوا مع صغارهم وزوجاتهم، وهناك من عُثر على جثثهم، وهناك من حملوا لقب "مفقودين"، ونسيهم العالم، وانشغل بقضية مفقودين وغرقى غيرهم.
    اليوم أصبحت أعمل سمسارا. وبدأت أبيع الكلام والأماني لأمثالي الهاربين من بلادهم، لم يعد يعنيني شيء من أمر هؤلاء المساكين، لأنني كنت مثلهم ذات يوم، كل ما فكّرت فيه هو السنوات الثلاث التي ضاعت من عمري، وأنني وقعت ضحية النصب أكثر من مرة، ودفعت كل ما أملك من مال، وعملت، ليل نهار، لأتدبر مالا جديدا، أدفعه لسمسار جديد. ولذلك، تملّكتني رغبة الانتقام من الحياة، ربما تملّكتني الرغبة في الحياة أيضا، بعد أن سمعت عن الغرقى والمفقودين. ولكنني، في الوقت نفسه، لم أكن أشعر بالرثاء من أجلهم، فكلنا موتى، حين بعدنا عن أوطاننا، وتركنا بلادنا وأهلنا ومراتع طفولتنا.
    لم أكن أحتاج سوى للاختفاء في مكانٍ بعيد فترة كافية، حتى يدب اليأس في قلب من حصلت منه على مبلغ من المال، ووعدته بالسفر واختفيت. وكنت أحصل على دفعةٍ مقدّما، بغرض تدبر أمور التهريب على متن سفينة، أو يخت سياحي، ولكنني كنت آخذ هذه الدفعة وأختفي، وفيما كنت أختفي، كنت أعرف أن "الزبون" الذي تحايلت عليه لن يجرؤ على الإبلاغ عني لسلطات البلد، وأنه سيفعل مثلما فعلت بأن يعمل ليل نهار، ليتدبر مبلغا جديدا يدفعه لمهرّب نصّاب، يدّعي أنه يعرف طرقا سالكة، بعيدا عن أعين حرس الحدود. وفيما يعمل هو ليل نهار، كنت أبحث عن ضحيةٍ أخرى، رافعاََ شعار أن القانون لا يحمي المساكين.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : السمسار     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]