شكوك في واشطن حيال إمكان تحول مفاجىء لترامب تجاه ايران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شكوك في واشطن حيال إمكان تحول مفاجىء لترامب تجاه ايران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2019, 12:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شكوك في واشطن حيال إمكان تحول مفاجىء لترامب تجاه ايران

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يخشى الرئيس الأميركي دونالد ترامب المفاجآت، لكن هل يمكن أن يقرر واحدا من أكبر التحولات في سياسته الخارجية لتخفيف العقوبات على إيران رغم شكوك على نطاق واسع في أنه سيغير نهجه.

    ويؤيد مستشارو الرئيس من المتشددين منذ فترة طويلة نهجا صارما يهدف إلى شل النظام في هذا البلد، إلا أن ترامب، الذي أحدث صدمة في وقت سابق من خلال لقائه زعيم كوريا الشمالية، بدا منفتحاً الاثنين على اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقد قمة في الأسابيع المقبلة مع نظيره الإيراني حسن روحاني.

    وذكرت تقارير اقتراحا قدمه ماكرون يقضي بتقديم خط ائتمان قيمته 15 مليار دولار مقابل رهن النفط الايراني خلال قمة مجموعة السبع في منتجع بياريتس.

    وقال ترامب في هذا الصدد إن إيران "قد تحتاج إلى بعض المال للتغلب على أوضاع صعبة للغاية" في شكل خط ائتمان.

    وقالت باربرا سلافين، مديرة مبادرة مستقبل إيران في "أتلانتيك كاونسل"، إن ماكرون كان يحاول على الأرجح كسب الوقت وإبقاء إيران في الاتفاق عبر رسالة مفادها كذلك، أن ترامب يمكن أن يخسر الانتخابات العام المقبل. لكن إيران قللت من احتمال عقد قمة، وقال روحاني إنه يتعين على الولايات المتحدة أولا رفع جميع العقوبات التي تخنق الاقتصاد الايراني.

    أبدت سلافين شكوكا في نية ترامب إلغاء العقوبات، أو اتخاذ أي بادرة من شأنها أن تؤدي إلى قمة، علما أن المكان الأكثر احتمالا هو على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.

    وقالت: "لم يلتق روحاني الرئيس السابق باراك أوباما الذي أنجز الاتفاق. كل ما تمكن أوباما من الحصول عليه هو مكالمة هاتفية مع روحاني. لم يتصافحا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة".

    وأضافت الباحثة "لقد عاقب ترامب إيران أكثر من أي رئيس في التاريخ الأميركي رغم امتثالها لاتفاق دولي، فلماذا يكافئ روحاني ترامب بهذه الصورة الفوتوغرافية؟".

    خلافا لكوريا الشمالية، حيث كان كيم جونغ أون يستمتع بصورة الوقوف بجانب ترامب خلال محادثات بين الزعيمين، فإن الولايات المتحدة تعتبر مؤذية للسياسيين الإيرانيين منذ الثورة الإسلامية عام 1979.


    الصقور يعارضون

    سيواجه أي تخفيف للعقوبات مقاومة شديدة من المساعدين بقيادة مستشار الأمن القومي جون بولتون، الذي دعا قبل تعيينه إلى مهاجمة إيران وإسقاط نظامها.






    وقد طالبت إدارة ترامب، المتحالفة مع خصمي إيران، السعودية وإسرائيل، طهران بتغييرات بعيدة المدى تتجاوز برنامجها النووي، ضمنها إنهاء الدعم لجماعات في المنطقة مثل "حزب الله" اللبناني والحوثيين في اليمن.

    وقال مارك دوبوفيتز، رئيس مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات التي لديها موقف متشدد تجاه إيران، إن فكرة عقد قمة قد تظهر أن العقوبات قد دفعت النظام إلى الدبلوماسية، لكنه حذر من خط الائتمان الذي اقترحه ماكرون بحدود 15 مليار دولار، بحسب التقارير، للمساعدة في استقرار الاقتصاد الإيراني.

    وقال "هذه فكرة غبية للغاية. أولئك الذين دانوا أوباما بحق عامي 2013-2015 لعرضه تخفيف العقوبات المبكرة على النظام في إيران، بدلا من زيادة الضغوط، يجب أن يكونوا" في المكان.

    وانتقدت نيكي هايلي، سفيرة ترامب السابقة لدى الأمم المتحدة والمؤيدة بشدة لإسرائيل، ماكرون لدعوته وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لحضور قمة مجموعة السبع.ل كن نيكولاس بيرنز، الدبلوماسي المخضرم الذي يعمل الآن أستاذاً في جامعة هارفرد، قال إن جهود ماكرون قد نجحت على الأقل في إحداث تغيير ما.

    وفي حزيران/يونيو، سمح ترامب بشن هجوم على إيران ردا على إسقاط طائرة تجسس أميركية بدون طيار، لكنه أوقف العملية فجأة.

    وأضاف بيرنز في تغريدة إن "ماكرون على حق في محاولة المساعدة لفتح قناة بين واشنطن وطهران". واعتبر أن "هذا قد يسمح لهما بنقل القضية بعيدا من استخدام القوة إلى الدبلوماسية".


    (فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    بعد رفع الفائدة في مصر.. ما مستقبل شهادات الـ18... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    الأمم المتحدة تحذر من "معاداة المثليين" بسبب جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    رحيل الفنانة الجزائرية شافية بوذراع عن 92 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    شولتس يبدأ جولة إفريقية من السنغال بشأن "الحرب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]