جونسون يتجه لتعليق عمل البرلمان ويتهم كوربن بتقويض الموقف البريطاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جونسون يتجه لتعليق عمل البرلمان ويتهم كوربن بتقويض الموقف البريطاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2019, 10:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جونسون يتجه لتعليق عمل البرلمان ويتهم كوربن بتقويض الموقف البريطاني

    أنا : المستشار الصحفى




    اتّهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المعارضة البرلمانية بمحاولة "تقويض" المفاوضات البريطانية الأوروبية بعد إعلان قادة الأحزاب المعارضة عن خطتهم لوقف "بريكست" من دون اتفاق، يوم أمس الثلاثاء.

    وأعلن زعيم "حزب العمال"، جيريمي كوربن، عن اتفاق أحزاب المعارضة في البرلمان البريطاني، يوم أمس الثلاثاء، على سلوك طريق التشريعات البرلمانية لمنع بوريس جونسون من إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وكان كوربن قد أعلن سابقاً عن نيته طرح التصويت على الثقة بحكومة جونسون، مع عودة البرلمان للانعقاد الأسبوع المقبل، وفي اللحظة التي يكون فيها متأكداً من نجاح التصويت.

    ويبدو أن كوربن لم يتمكن من إقناع الأحزاب الأخرى بمنح مقاربته الأولوية، وفضل البقاء ضمن الإجماع المعارض على ضرورة اللجوء إلى استراتيجية مجربة سابقاً.

    وكان البرلمان قد نجح في مارس/ آذار الماضي، في السيطرة على الأجندة البرلمانية، وهي سلطة حكومية في بريطانيا، والتصويت ضد "بريكست" من دون اتفاق، وإجبار رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي، على تأجيل موعد "بريكست".

    وأكد كوربن أن حزبه سيلقي بثقله البرلماني خلف الائتلاف المعارض، مذكراً بأنه سيتقدم بطلب سحب الثقة من حكومة جونسون "في الوقت الملائم".

    وكان ردّ جونسون بتغريدة على "تويتر"، يتهم فيها كوربن بتعطيل "بريكست"، قائلاً: "يريد جيريمي كوربن إلغاء نتيجة الاستفتاء والجدل حول بريكست لسنوات. إني ملتزم بقيادة بلدنا إلى الأمام وإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول".

    وكانت رسائل مسربة قد كشفت في عطلة نهاية الأسبوع، نية جونسون تعليق عمل البرلمان لمدة خمسة أسابيع، منذ بداية سبتمبر/ أيلول وحتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، والذي يتزامن مع انتهاء موسم المؤتمرات الحزبية السنوية.

    وتتطلب هذه الخطوة موافقة المجلس الخاص بالملكة إليزابيث الثانية، ومن ثم يعود البرلمان للعمل بعد كلمة تلقيها الملكة وتحدد فيها الأطر العامة للنقاشات البرلمانية في الجلسة الجديدة.
    ويهدف جونسون من خلال هذه الخطوة، إن تمت، لمنح البرلمان القليل من الوقت للتدخل في مسار "بريكست"، حيث يكون قد تبقى أسبوعان فقط على خروج بريطانيا من الاتحاد. كما أن جونسون يصر على ضرورة وجود خيار عدم الاتفاق في المفاوضات مع بروكسل. وبتعليق عمل البرلمان حتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول، فإنه يمنع النواب من سحب هذ الخيار من بين يديه، وبالتالي يعتقد بأنه سيحصل على أفضل صفقة ممكنة بحلول موعد القمة الأوروبية في 17 أكتوبر.



    وكان متحدث باسم رئاسة الوزراء قد علق على اجتماعات المعارضة بقوله: "نحقق تقدماً الآن لأن زملاءنا الأوروبيين أدركوا جديتنا في مغادرة الاتحاد يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول، ومن دون تردد. وهكذا فإن كوربن وحلفاءه يسعون لتقويض الموقف البريطاني".

    وتُعدّ هذه المرة الأولى التي تخرج فيها المعارضة البرلمانية بموقف موحد، حيث شمل الاجتماع قيادة "العمال" ممثلة بجريمي كوربن وجون ماكدونيل، إضافة إلى زعيمة "الديمقراطيين الليبراليين" جو سوينسون، وزعيمة "الكتلة المستقلة" آنا سوبري، وآدم برايس زعيم "حزب ويلز"، وإيان بلاكفورد زعيم "القوميين الاسكتلنديين" في البرلمان البريطاني، وكارولين لوكاس زعيمة "حزب الخضر"، وممثلته الوحيدة في ويستمنستر.



    وعلى الرغم من عدم حضور أي من النواب المحافظين، إلا أن تأجيل التصويت على الثقة في حكومة جونسون سيضمن دعم معارضي عدم الاتفاق في الحزب الحاكم. وكان كوربن قد بعث برسائل إلى 116 من النواب المحافظين والمستقلين، والذين صوتوا ضد عدم الاتفاق، ومنهم تيريزا ماي وفيليب هاموند، داعياً إياهم لدعم المبادرة الجارية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كندا تسجل 10 إصابات جديدة بجدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    شرطة تورونتو تقتل رجلا يحمل بندقية قرب مدارس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    أوروبا تستعد لعمليات شراء جماعية للقاحات جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    ماني سيكشف عن مستقبله مع ليفربول.. ويحدد الموعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    الشعور بالبرد بشكل مستمر.. 9 أسباب مثيرة للقلق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]