لهذا السبب ضرب الأعاصير بالقنابل النووية فكرة سيئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذا السبب ضرب الأعاصير بالقنابل النووية فكرة سيئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2019, 10:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لهذا السبب ضرب الأعاصير بالقنابل النووية فكرة سيئة

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت إحدى الوكالات العلمية الأميركية، أنّ استخدام الأسلحة النووية لتدمير الأعاصير ليس فكرة جيدة، بعد انتشار التقارير التي أفادت بأنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اقترح تطبيق هذا الخيار، وهو ما نفاه ترامب لاحقا.
    وذكر موقع Axios الإخباري الأميركي، أنّ ترامب سأل العديد من مسؤولي الأمن القومي عن إمكانية تطبيق هذه الفكرة، إلا أن الرئيس الأميركي نفى تقديمه اقتراحًا مماثلًا، في حين أكدت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA أنّ نتائج هذا الاحتمال ستكون "مدمرة"، وفقًا لموقع "بي بي سي".

    ولم تكن هذه هي المرة الأولى، التي يفكر أحد فيها باستخدام الأسلحة النووية، لضرب الأعاصير التي تؤثر عادة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وتسبب غالبًا أضرارًا خطيرة، إلا أنّ مستخدمي "تويتر" هذه المرة، ردوا على اقتراح ترامب باستخدام وسم "هكذا تبدأ نهاية العالم".



    ما تأثير ضرب الأعاصير بالأسلحة النووية؟

    أشار موقع Axios إلى أن ترامب تساءل عن سبب عدم تمكن الولايات المتحدة، من إلقاء قنابل على الأعاصير لمنعها من الوصول إلى اليابسة. وأوضحت NOAA أن الأسلحة النووية قد لا تؤثر حتى على الإعصار، إلا أنها قد تسبب إشعاعًا ينتشر بسرعة كبيرة مع الريح، ويؤثر على مناطق واسعة من الأرض.

    كما أشارت NOAA إلى أنّ الصعوبة في استخدام المتفجرات لتدمير الأعاصير، تكمن في مقدار الطاقة اللازمة لذلك، وأنّ الانبعاث الحراري من كل إعصار، يعادل انفجار قنبلة نووية تبلغ قوتها 10 ميغاواط كل 20 دقيقة، وأضافت: "على الرغم من أنّ الطاقة الميكانيكية للقنبلة تشابه طاقة الإعصار، إلا أنّ مهمة تركيز نصف هذه الطاقة حتى على بقعة في وسط المحيط، ستكون مسألة صعبة للغاية".

    كما أكدت NOAA أنّ 80 موجة استوائية تتشكل كل عام في حوض المحيط الأطلسي، وأنّ 5 منها تقريبًا فقط تتحول إلى أعاصير، وأضافت: "لا توجد وسيلة لنعرف مسبقًا أيا من هذه الاضطرابات قد تشكل إعصارًا".



    منذ متى طرحت هذه الفكرة؟


    كانت فكرة ضرب الأعاصير بالقنابل موجودة منذ خمسينيات القرن الماضي، وطرحت للمرة الأولى من قبل العالم الحكومي ورئيس مكتب الطقس الأميركي فرانسيس ريشيلدرفر، الذي قال في خطاب ألقاه عام 1961 في نادي الصحافة الوطني، إنه يتخيل إمكانية إلقاء قنبلة نووية يومًا ما، على إعصار بعيد في البحر.

    وتقول شارون سكواسوني، البروفيسورة في جامعة جورج واشنطن، إنّ الفكرة استوحيت من برنامج Plowshares في خمسينيات القرن العشرين، عندما اقترح باحثون حكوميون قائمة بالاستخدامات الغريبة والمجنونة للأسلحة النووية، وأكدت أن مخاطر الإشعاع النووي أصبحت أكثر وضوحًا اليوم، مما يمنع الولايات المتحدة من تفجير قنبلة نووية بإعصار، بناء على المعاهدات الدولية.

    ويذكر أنّ العديد من الأفكار الغريبة الأخرى لتدمير الأعاصير، طرحت في السنوات الأخيرة، وكان من بينها مناسبة على "فيسبوك" لاقت رواجًا واستقطبت 55 ألف شخص، وكانت تدعو لإسقاط إعصار "إيرما" عام 2017، بالرصاص وقاذفات اللهب.



    متى يحل موسم الأعاصير الأميركي؟

    أوضحت NOAA أنّ فكرة ضرب الأعاصير بالأسلحة النووية، تعود للانتشار كل عام في موسم الأعاصير، الذي يمتد من 1 يونيو/حزيران وحتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وتكون ذروته في سبتمبر/أيلول عندما تكون درجة حرارة مياه البحر في أعلى مستوياتها.

    وتتجه العاصفة الاستوائية "دوريان" حاليًا نحو جزر الكاريبي، ومن المتوقع أن تصبح إعصارًا بحلول يوم الثلاثاء، مما يهدد أراضي جزيرة بوتوريكو الأميركية في الأيام المقبلة.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]