ظريف: الدول الأوروبية غير ملتزمة بالكامل حيال الاتفاق النووي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ظريف: الدول الأوروبية غير ملتزمة بالكامل حيال الاتفاق النووي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd September 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ظريف: الدول الأوروبية غير ملتزمة بالكامل حيال الاتفاق النووي

    أنا : المستشار الصحفى







    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بعد محادثات جمعتهما اليوم الإثنين في موسكو، إن الدول الأوروبية غير ملتزمة بالكامل حيال الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، على خلاف روسيا والصين، معتبراً أنّه "لا معنى لمواصلة الالتزام بالاتفاق من جانب واحد، إذا لم نتمتع بالفوائد التي وعدت بها الأطراف الأوروبية في الاتفاق".
    وأكد أن بلاده ستزيد من تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015، إذا أخفقت الأطراف الأوروبية الموقعة عليه في حماية الاقتصاد الإيراني من العقوبات الأميركية.

    من جهته، رأى لافروف أنّ نهج واشنطن سيجبر الإيرانيين على خفض التزاماتهم في الاتفاق النووي، قائلاً: "نعتقد أن الوضع المحيط باتفاق إيران النووي نتيجة مباشرة لسياسة واشنطن الهدامة". وشدّد على أن مبادرات فرنسا بشأن إيران يجب أن تبقى ضمن حدود الاتفاق النووي.

    ويأتي موقف ظريف من موسكو بُعيد إعلان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، خلال مؤتمره الصحافي، اليوم الإثنين، أن "تقارباً حصل في وجهات النظر حول كثير من النقاط" بشأن تنفيذ الاتفاق النووي في مباحثات بلاده مع فرنسا، مؤكداً في الوقت نفسه أن "أمام أوروبا الفرصة حتى الجمعة المقبل" لتنفيذ تعهداتها قبل أن تقدم إيران على تنفيذ المرحلة الثالثة من خفض التزاماتها النووية بعد انتهاء مهلة الستين يوما الثانية.

    وأضاف ربيعي، وفقاً لما أوردته وكالة "إيسنا" الإيرانية، أن "عدم تنفيذنا المرحلة الثالثة يتوقف على تصرف الطرف الأوروبي"، لافتاً إلى أنه "إذا لم تكن أوروبا قادرة على تنفيذ تعهداتها فليس من المنطقي أن تلتزم بها إيران". وفي السياق، أوضح أن استراتيجية إيران تجاه الاتفاق النووي "هي التعهد مقابل التعهد"، مشيراً إلى أنها اتخذت سياسة التقليصات بغية "عودة بقية أطراف الاتفاق إلى التزاماتها"، مؤكداً أن خفض التعهدات "ليس بهدف إجهاض الاتفاق النووي".



    وتطرق المتحدث الإيراني إلى المباحثات الراهنة بين إيران وفرنسا، قائلاً إن "تقارباً حصل في وجهات النظر حول كثير من النقاط"، قبل أن يوضح أن بلاده تناقش مع فرنسا "ضرورة بيع إيران نفطها وعودة عوائد ذلك إلى الداخل". وأضاف أن زيارة مساعد الشؤون السياسية للخارجية الإيرانية عباس عراقجي، مع مندوبين من وزارة النفط والبنك المركزي الإيرانيين، اليوم الإثنين، إلى باريس، تهدف إلى إجراء مباحثات مع الجانب الفرنسي حول تصدير النفط الإيراني والحصول على عوائده.

    واعتبر ربيعي أن إيران "لا تواجه عزلة اليوم" وأنها "تتحرك إلى الأمام"، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، سيزور إيران قريباً، وأن اليابان "أبدت رغبتها" بتعزيز العلاقات الثنائية.


    طهران ترحّب باقتراح روسي لتأمين الخليج

    إلى ذلك، أعلن ظريف أنّ بلاده ترحّب باقتراح روسي لتأمين منطقة الخليج، وقال إنه لا يمكن تحقيق الأمن الإقليمي إلا من خلال التعاون بين دول الخليج، في حين اتهم لافروف الولايات المتحدة و"بعض حلفائها في الشرق الأوسط"، بمحاولة استفزاز إيران، مشدداً على ضرورة حل المشاكل في الخليج وبين دول المنطقة عن طريق الحوار.

    وأكد لافروف أنّ روسيا وإيران ستتخذان مزيداً من الإجراءات لحماية العلاقات الاقتصادية من العقوبات الأميركية.

    وتنتهي الخميس المقبل مهلة الستين يوماً الثانية، التي منحتها إيران في السابع من يوليو/تموز الماضي للأطراف الأوروبية بعد تدشين المرحلة الثانية من وقف تعهدات نووية، بعد انتهاء مهلة الستين يوماً الأولى.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]