مصر: افتتاح مقبرتين فرعونيتين وعرض تابوت ملكي لأول مرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: افتتاح مقبرتين فرعونيتين وعرض تابوت ملكي لأول مرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: افتتاح مقبرتين فرعونيتين وعرض تابوت ملكي لأول مرة

    أنا : المستشار الصحفى




    افتتحت وزارة الآثار المصرية، الأحد، مقبرتين أثريتين يعود تاريخهما إلى عصر الرعامسة (1292 - 1077 قبل الميلاد)، في منطقة درع أبو النجا بمحافظة الأقصر، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمهما.
    المقبرتان لشخصين من كبار رجال الدولة خلال الأسرة العشرين. وكان مشروع ترميمهما وأعمال خفض منسوب المياه الجوفية، قد بدأت في 2016، بالتعاون مع مركز البحوث الأميركي، بتكلفة 16 مليون جنيه مصري.

    وأول مقبرة افتتحت لصاحبها "رعيا" وهو الكاهن الرابع لآمون، أما المقبرة الثانية وصاحبها "نياي" فهو كاتب المائدة في عصر الرعامسة. وقد شملت أعمال ترميم المقبرتين تقوية وتثبيت الألوان وطبقة السناج.

    وسوف يتم أيضاً افتتاح معرض لأعمال البعثة الأثرية العاملة بمنطقة العساسيف داخل متحف الأقصر. وعلى هامش المعرض سيتم عرض تابوت الملكة تاوسرت لأول مرة بعد نقله من وادي الملوك إلى متحف الأقصر.

    وتاوسرت هي آخر ملكات الأسرة التاسعة عشرة، وتم اكتشاف تابوتها بمقبرة الملك "باي" رقم KV13 بالبر الغربي، منذ أكثر من عقدين، على يد عالم الآثار الألماني آلتن مولر، ويبلغ طول التابوت 280 سنتمتراً وعرضه 120 سنتمتراً وارتفاعه 150 سنتمتراً، ويزن ستة أطنان.

    يُذكر أنّ منطقة ذراع أبو النجا، تقع عند مدخل الطريق المؤدي للدير البحري شمالي مقابر العساسيف، وتحتوي على مئات من مقابر النبلاء التي يرجع تاريخها إلى المملكة الوسطى وفترات مختلفة لعصور الأسرات من الثامنة عشرة حتى السادسة والعشرين، وعصر البطالمة.

    وفي السنوات الأخيرة، اكتشف أكثر من خمسين مقبرة أثرية في هذه المنطقة التي استخدمت في عصر الأسرة السابعة عشرة مقابر جنائزية، ثم واصلت الأسرة التي تلتها الدفن داخلها.

    وخلال العصر القبطي شيد المسيحيون "دير البخيت" فوق تلك المقابر التي ضمت رفات، ومقتنيات كبار رجال الإمبراطورية المصرية خلال عصر الدولة الحديثة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد في شرق فرنسا ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من سيحمي السعودية من سلاحها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    العزف الانتخابي النشاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    مصر أمام استحقاق ثوري جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من أجل نجاح مظاهرات "20 سبتمبر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]