شعب يريد... ونظام يسقط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شعب يريد... ونظام يسقط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شعب يريد... ونظام يسقط

    أنا : المستشار الصحفى




    الشعب يريد إسقاط النظام.. كم ترددت هذه الكلمات على أسماعنا، وكم هتفت بها الشعوب التي تروم خلاصها من الطغيان والتحرر من الظلم. سقطت أنظمة بعد هذه الكلمات وتغير حكام لطالما جثموا على صدور شعوبهم، بعد أن أذاقوا الشعوب مرّ قهرهم وسطوتهم..

    ولكن في هذه المدينة يبدو مشهد سقوط النظام على غير ما تطمح الشعوب الحرة وتبتغي، فعندما يتسلط القوي على الضعيف وتعتاش الذئاب على قوت الفقراء، هنا السقوط الحقيقي للنظام، فالمدن التي تعيش من دون سلطة تحمي الحقوق وتصونها وترعى مصالح الناس وتذود عنها ساقطة، بلا نظام..

    نعم هنا يحكم قانون الغاب، حين يطغى الجشع على دعوة الإنسانية، وتحكم الفوضى مرافئ الدولة ودوائرها، فلا تكاد تجد ما يدل على أنك في دولة يحكمها قانون ونظام كما في الدول المتحضرة، أو على أقل تقدير الدول التي من الممكن أن نقول عنها إنها دولة طغى الفساد في كل مكان فيها، وحورب المواطن الضعيف في قوته واستُغل صاحب الحاجة، واختلط الحابل بالنابل وسكت صوت الحق وارتفع الباطل وصُفق له..

    ربما سيقول أحدهم إنها نظرة متشائمة مأساوية، لكنها الحقيقة يا سيدي فبائع الأمل هنا بضاعته مزجاة، وحديث الناس لن تجد فيه ثمة أمل، فكل منهم يتكلم عن آلام وأحزان لا تعد ولا تحصى.. الآلاف يتهافتون على التصوير معهم وسماع قصصهم، ولكن لم يجدوا من ينصفهم ويؤدي إليهم شيئا من حقوقهم، تجد حديث الأمل افتراضياً فيسبوكياً، يصور لك المدينة وكأنها تنعم بحياة رائعة كريمة، وأن ربيعها دائم الخضرة، وشوارعها رُصت بأفضل أنواع الخدمة، وحدائقها زرعت بالورود والأشجار، كل ذلك سراب يحسبه الظمآن ماءً..

    فالمدينة معدومة الخدمات بعد سنتين من استعادتها من أعتى قوى الشر، إنه جرحنا الغائر الذي ما زال ينزف في مدينتنا القديمة وشوارعها البائسة وجثث أبنائها، التي ما زالت تحت أنقاض بيوتهم المهدمة، وما زال مدّعو الإنسانية يذهبون لالتقاط الصور على أطلالها، ليكتبوا عليها أبيات شعر، أو يتغنوا بحب من لا يحبون..

    على مداخل هذه المدينة المحطمة المنكسرة عُلقت لافتات شكر وعرفان، وقام السيد فلان أو ستقوم الجهة المسماة ببناء وتعمير كذا وكذا، لافتات تستطيع قراءتها على بعد مئات الأمتار، لأنه في الحقيقة ما بينك وبينها أكوام من الحجارة أو أرض خاوية على عروشها، خالية من أهلها..

    سنسأل تلك الأشجار العطشى على قارعة الطريق، أو ذلك الجدار المهدم بعد صموده لمئات السنين، ستحكي لنا عن المدينة العجوز التي تركها أبناؤها حائرة بين حضن دار العجزة وعطف الغرباء الذي مهما بلغ فلن يستطيع أن يؤدي معشار حقها، ثم ما لبث القائمون على إدارة الدار حتى بدأوا باستغلالها وسرقة جميع ما تملك..

    هربت هلعاً من سطوتهم وجور ظلمهم راحت مهرولةً بين قفار الأرض ووديانها تبحث عمّن ينصفها ويشعرها أنها في مأمن عن تربصهم، لتتلقاها الذئاب في ليلة ذات ظلام عميق وبرد قارس، كل شيء هنالك هامد، لا صوت إلا صوت الريح، الموت يمشي حافياً، الذعر يجيء من كل جانب، العتمة سيدة الأشياء، وحدها النجوم الخجلى كانت تتراقص مثل ذبالة مصباح يوشك أن ينطفئ في الأفق البعيد..

    الموصل المدينة المكلومة التي ما لبثت أن نفضت غبار الحرب حتى أضاعت البوصلة، وفقدت طوق النجاة في بحر لجي هائج تعمه الفوضى ويغشاه اللا نظام، أقدم حضارة في التاريخ وأول مدنية نشأةً، تبحث عن مرسى تبتعد فيه عن همجية الدم وأزيز الرصاص.. وآن لها أن تلوذ بذلك المرسى!




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : شعب يريد... ونظام يسقط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد في شرق فرنسا ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من سيحمي السعودية من سلاحها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    العزف الانتخابي النشاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    مصر أمام استحقاق ثوري جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من أجل نجاح مظاهرات "20 سبتمبر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]