الإفراج عن المخرج الأوكراني سينتسوف: "إرغام الكرملين على الرحمة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإفراج عن المخرج الأوكراني سينتسوف: "إرغام الكرملين على الرحمة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإفراج عن المخرج الأوكراني سينتسوف: "إرغام الكرملين على الرحمة"

    أنا : المستشار الصحفى




    تفاعل المدونون والصحافة الليبرالية الروسية مع قضية المخرج الأوكراني، أوليغ سينتسوف (43 عاماً)، المفرج عنه في إطار عملية تبادل الأسرى بين موسكو وكييف، بعد أن أدين في عام 2015 بتهمة "الإرهاب"، من دون تقديم أي أدلة قاطعة على ذلك، مما أثار تساؤلات حول الدوافع السياسية لملاحقته.
    وفي مقال بعنوان "الإرغام على الرحمة" نشر بموقع "إم بي خا ميديا" التابع للملياردير الروسي السابق والمعارض الهارب حالياً، ميخائيل خودوركوفسكي، اليوم الأحد، رأت الصحافية الروسية، زويا سفيتوفا، أن الإفراج عن سينتسوف وغيره من المعتقلين السياسيين الأوكرانيين في روسيا واستبدالهم بالسجناء الروس في أوكرانيا، هو بالدرجة الأولى "معجزة من صنع الإنسان".

    وتكهنت سفيتوفا أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم يكن يرغب في العفو عن سينتسوف الذي نال دعماً دولياً كبيراً بعد إضرابه عن الطعام لـ145 يوماً، متحولاً إلى "شخصية ثمينة للتبادل" أراد الكرملين الحصول على أعلى ثمن مقابل الإفراج عنه. وتوقعت أن تنكشف يوماً ما تفاصيل "المفاصلة" وكيفية الضغط على الأوكرانيين المدانين حتى يعترفوا بمسؤوليتهم.

    واعتبرت الصحافية الروسية أن الرئيسين الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، والفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي استقبل بوتين في فرنسا في النصف الثاني من أغسطس/آب الماضي، كانا من الشخصيات الرئيسية في عملية التبادل، مشيدة بمبادرة زيلينسكي بالإفراج عن الصحافي الروسي الأوكراني، كيريل فيشينسكي، بما بيّن أن "القيام بالخطوة الأولى ليس إظهاراً للضعف، وإنما للقوة".

    وأضافت أن شخصيات غير سياسية لعبت دوراً لا يقل أهمية في "إرغام الكرملين على الرحمة"، بمن فيهم المخرج الروسي، ألكسندر سوكوروف، الذي ذكّر بوتين بأن "الرحمة فوق العدل"، ومثقفون فرنسيون طالبوا ماكرون بالقيام بكل ما بوسعه للإفراج عن سينتسوف، وملايين الأوكرانيين المصوتين لزيلينسكي أملا في عودة "رهائن الحرب مع روسيا" إلى وطنهم.

    وفي ختام المقال، خلصت سفيتوفا إلى أنه يجب مواصلة العمل على الإفراج عن جميع الأوكرانيين والروس القابعين ظلما في السجون الروسية، وفي مقدمتهم الناشط قسطنطين كوتوف الذي صدر بحقه قبل أيام حكم بالسجن أربع سنوات بتهمة "الانتهاك المتكرر لقانون التظاهر".

    من جهته، اعتبر الناقد السينمائي بموقع "ميدوزا"، أنطون دولين، أن سينتسوف "سقط تحت أحجار الرحى للمنظومة العقابية كمثل استعراضي، كونه الناشط الموالي لأوكرانيا الأكثر ظهورا في القرم"، ليصبح بصدور حكم غير مسبوق في قسوته، "رمزاً للتعسف القضائي في روسيا".

    وكان القضاء الروسي قد أصدر في أغسطس/آب 2015 حكماً على سينتسوف بالسجن المشدد لمدة 20 عاماً بتهمة "تأسيس جماعة إرهابية" في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في مارس/آذار.

    إلا أن المخرج الأوكراني نفى كافة التهم الموجهة إليه، كما أنه أعلن في مايو/أيار 2018 إضرابه عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الأوكرانيين المحتجزين في روسيا.

    وفي الوقت الذي قوبلت فيه جميع طلبات العفو عن سينتسوف بالرفض، منحه البرلمان الأوروبي جائزة "ساخاروف" لحرية الفكر لعام 2018، وسط تعالي الأصوات المطالبة بالإفراج عنه.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد في شرق فرنسا ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من سيحمي السعودية من سلاحها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    العزف الانتخابي النشاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    مصر أمام استحقاق ثوري جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من أجل نجاح مظاهرات "20 سبتمبر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]