لهذه الأسباب تعجز مصر عن استيراد غاز الاحتلال الإسرائيلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذه الأسباب تعجز مصر عن استيراد غاز الاحتلال الإسرائيلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لهذه الأسباب تعجز مصر عن استيراد غاز الاحتلال الإسرائيلي

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بأن صفقة استيراد مصر الغاز الإسرائيلي البالغة قيمتها 15 مليار دولار تؤجّل تنفيذها تهديداتٌ أمنية من تنظيم داعش الإرهابي ومن دعوى قانونية ضد حكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقيمة مليار دولار، بعدما كان متوقعاً أن يبدأ استيراد الغاز اعتباراً من مارس/ آذار الماضي، بموجب الاتفاق المبرم عام 2018 بين الدولتين بوساطة واشنطن.

    وفي معلومات الصحيفة من مصادر مطلعة أن ثمة عواقب تحول دون بدء تطبيق الصفقة، بما في ذلك مخاوف أمنية مرتبطة بتكثيف تنظيم "داعش" أنشطته في الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، حيث من المقرر أن يوجد جزء من خط أنابيب نقل الغاز.

    في السياق، صرّح الخبير في أنشطة "داعش" في سيناء لدى شركة "سي.إن.أيه" الاستشارية المتعاونة مع الحكومة الأميركية، زاك غولد، بأنه "إذا لم يكن بوسع المصريين الدفاع عن أنفسهم وعن بنيتهم التحتية، فسيكون من الصعب عليهم حماية البنى التحتية في خط الأنابيب".


    وفي الإطار عينه، أوردت الصحيفة بأن دعوى قضائية قدمتها شركة تايلاندية ضد حكومة الرئيس عبد الفتاح السياسي، هي بين العوائق التي تمنع مصر من الشروع في تنفيذ الاتفاق مع دولة الاحتلال.

    كما نقلت "وول ستريت جورنال" عن وثائق قضائية تأكيدها أن شركة "بي.تي.تي" PTT التايلاندية الحكومية، التي تملك قسماً من أسهم "شركة غاز شرق المتوسط"، تقاضي حالياً حكومة السيسي في محكمة في القاهرة، وتطالبها بدفع مليار دولار تعويضاً من الخسائر التي منيت بها نتيجة انهيار صفقة الغاز السابقة بين مصر ودولة الاحتلال بقيمة 2.5 مليار دولار، والتي كانت مصر اضطرت لإلغائها عام 2012 بعد مهاجمة المسلحين لخط الأنابيب المذكور أعلاه.

    نص الدعوى يتطرّق إلى ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولين مصريين رفيعي المستوى وشركات مصرية حكومية عاملة في مجال النفط والغاز. وقد تستغرق المحكمة التي تنطلق بعد غد الثلاثاء عدة سنين لتلقي بظلالها على الاتفاق الجديد المبرم بين مصر ودولة الاحتلال.

    وتنقل الصحيفة الأميركية عن مسؤولين مصريين قولهم إن القاهرة لن تبدأ باستيراد غاز الاحتلال ما لم تتم تسوية جميع المشكلات القانونية المتعلقة بانهيار صفقة العام 2012.

    في الإطار، بيّن مسؤول تنفيذي في شركة غاز شرق المتوسط، أن هذه الدعوى ستكون بمثابة "وجع رأس" بالنسبة للتعاون بين الطرفين في مجال الغاز رغم أنها لن تشكل خطراً قانونياً على الاتفاق الجديد.


    غير أن وزير الطاقة في دولة الاحتلال، يوفال شتاينتز، أبدى تفاؤله إزاء الموضوع، وقال: "أعتقد أن الدعوى التايلندية لن تشكل عائقاً ملموساً أمام تطبيق الصفقة"، معلناً أن معظم العوائق البيروقراطية قد احتُويت.

    وتخطط مصر ودولة الاحتلال لاختبار خط الأنابيب الجديد هذا الشهر، مع ترجيح البدء بتصدير الغاز من فلسطين المحتلة إلى مصر اعتباراً من يناير/ كانون الثاني 2020.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد في شرق فرنسا ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من سيحمي السعودية من سلاحها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    العزف الانتخابي النشاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    مصر أمام استحقاق ثوري جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من أجل نجاح مظاهرات "20 سبتمبر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]