السعودية تعلن بدء الترخيص للإنتاج العسكري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    (الكاتـب : أم خالد ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    السعودية تعلن بدء الترخيص للإنتاج العسكري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 08:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تعلن بدء الترخيص للإنتاج العسكري

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت السعودية، الأحد، بدء استقبال طلبات الترخيص لمزاولة أنشطة الإنتاج العسكري.

    وأوضح وكالة الأنباء الرسمة "واس" أن تراخيص "الهيئة العامة للصناعات العسكرية" تشمل "الأسلحة النارية والذخائر، والمتفجرات العسكرية، والمعدات العسكرية، والتجهيزات الفردية العسكرية، والإلكترونيات العسكرية".

    ونقلت الوكالة عن محافظ الهيئة، أحمد بن عبد العزيز العوهلي، أن "إصدار تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية خطوة مهمة نحو تنظيم القطاع، وفتح باب الاستثمار للمستثمر المحلي والأجنبي".

    وأشار إلى أن القرار "سيسهل تحقيق هدف توطين 50% من إنفاق المملكة (على الصناعات العسكرية) بالإضافة إلى تلبية احتياجات قطاع الصناعات العسكرية".


    اقرأ أيضا: أوبزيرفر: بريطانيا باعت أسلحة للرياض أكثر مما ساعدت اليمنيين

    يشار إلى أن الحكومة السعودية أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عن تخصيص 51 مليار دولار للإنفاق العسكري في 2019؛ ما نسبته 17.3% من إجمالي الموازنة.

    وانخفضت الموازنة العسكرية للسعودية في 2019 بنسبة 9% عن سقف الـ56 مليار دولار في 2018، وجلها واردات أسلحة، رغم إمكانات البلاد الكبيرة، التي من شأنها المساهمة في توطين تلك الصناعات.

    وتصدرت السعودية، بجانب الولايات المتحدة والهند والصين وفرنسا، دول العالم في الانفاق العسكري خلال 2018، وفق بيان صدر في نيسان/ أبريل الماضي، للمعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم (سيبري)، وهو مستقل مكرس للبحث في الصراعات والتسلح ومراقبة الأسلحة ونزع السلاح.

    وتتهم المملكة بالتورط في انتهاكات باليمن، حيث لم تتمكن من حسم حربها مع الحوثيين، رغم إنفاقها العسكري الكبير، لأكثر من أربع سنوات.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : السعودية تعلن بدء الترخيص للإنتاج العسكري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسرار انفجار بيروت! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 11th August 2020 08:52 PM
    فندق الحيوانات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 11th August 2020 08:52 PM
    "غليان" شرق المتوسط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 11th August 2020 08:52 PM
    فورين بوليسي: "داعش" بريء من شحنات الكبتاغون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 11th August 2020 08:52 PM
    العراق يعلن مقتل جنديين بقصف مسيرة تركية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 11th August 2020 08:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]