12 علامة تدل على وجود فيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    12 علامة تدل على وجود فيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 09:54 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 12 علامة تدل على وجود فيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "ريدرزدايجست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن العلامات التي تشير إلى أن الكمبيوترالخاصّ بك تعرض لفيروسات.

    وقالت المجلة، في تقريرهاالذي ترجمته "عربي21"، إن فيروس الكمبيوتر هو برنامج خبيث لم يقع تثبيتهمن قبل المستخدم، وغالبًا ما يضر بالجهاز وينتشر من خلال اتّصال أنظمة أخرى ببعضهاالبعض، وذلك وفقا لما صرّح به مدير الأمن الرقمي لدى شركة "إيساكا"فرانك داونز.

    وحسب داونز فإن "أولفيروس للكمبيوتر ظهر في سنة 1971 وسمي بـ "الدودة الزاحفة"، لكنه لم يكنفيروسا ضارا، وإنما كان يزعج المستخدمين من خلال التنقل عبر شبكة"أربانت" تاركا خلفه رسائل صغيرة تطلب من المستخدمين فتحها. وبمرورالوقت تطورت هذه الهجمات المتطفلة لتُسبّب أضرارًا جسيمة للأجهزةالإلكترونية".

    وذكرت المجلة أن أحدثفيروس هو "رانسوم وير"، وهو "برنامج خبيث يخوّل لمجرمي الإنترنتاستخدام تقنياته الضارة لمنع المستخدم من الوصول إلى نظام الكمبيوتر الخاص به أوالولوج إلى بياناته عادةً عن طريق تشفيرها، وبذلك يضطر الضحية لدفع رسوم ضخمةللمهاجم لاستعادتها"، وذلك حسب ما أوضحه زهار بينهاسي، الرئيس التنفيذيلشركة" مانستر كلاود".

    ووفقًا لتقرير صادر عن شركة"سيمانتك" للبرمجيات لسنة 2019 حول تهديد أمن الإنترنت، فإن الهجمات علىالشركات قد ارتفعت بنسبة 12 بالمئة، حيثُ تتعرض شركة جديدة لهجوم سيبراني كل 14ثانية خلال هذه السنة، ما يمكّن هؤلاء المجرمين من جمع ملايين الدولارات.

    وأشارت المجلة إلى أنهناك العديد من العلامات الواضحة والمخفيّة التي تدّل على أن جهاز الكمبيوتر الخاصبك قد تعرض لفيروس، على غرار انبثاق إعلانات في المواقع التي تتصفحها بشكل أكثر منالمعتاد، أو إعادة توجيهك تلقائيًا وبصفة آلية إلى مواقع مشبوهة بمجرّد دخولك إلىموقع غوغل للبحث عن موضوع ما. كما أن مواجهة بعض الصعوبات عند محاولة الدخول إلىملفاتك أو أحد التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دليل على وجود الفيروساتالضارة.

    وأضافت المجلة أن عملجهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء شديد، وارتفاع نسبة استخدام البيانات، أو إحداثهللكثير من الضجيج بشكل مستمر يعتبر دليلا قاطعا على تعرضه للفيروسات، نظرا لأن ذلكقد يكون علامة على أن شخصًا آخر يستخدم الجهاز في نفس الوقت معك. وقد تنتشر هذهالأنظمة الضارة من خلال النقر على رسالة بريد للتصيّد الإلكتروني سواء كانت موجودةفي مواقع الواب أو أرسلت لك من قبل صديق على شكل رسالة نصية.

    وحسب خبير الخصوصية علىموقع "بروبرايفسي.كوم" راي والش، فإن "الكمبيوتر المصاب بفيروسيتعطّل أكثر من مرة ويتدهور أداؤه، على غرار التوقف عن العمل بصفة متكررة أو إعادةتشغيل نفسه تلقائيًا أو تقلّص مساحة القرص الثابت مع اختفاء مُربك للبيانات والبرامج".

    وأفادت المجلة بأن محاولةتثبيت برامج وتطبيقات غير مصرح بها عبر الإنترنت من شأنه الإضرار بأداء حاسوبك.وإذا لاحظت أن حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني ترسلرسائل أنت في الواقع لم ترسلها، أو سجلت نشاطا غريبا عليها فإن ذلك، حسب والش،دليل على أن حاسوبك تعرض لفيروس ضار أو تم اختراق حساباتك بصفة مباشرة أو تم رفعكلمات المرور الخاصة بك باستخدام راصد لوحة مفاتيح.

    وقد أكد والش أن عدم وجودأيّ برنامج مكافحة فيروسات قد يعني غياب وجود جدار حماية قوي. لذلك، إن تثبيتبرنامج مكافحة فيروسات مع تحديثه باستمرار يُعدّ أمرًا ضروريًا لحماية الحاسوب.وشدد والش على ضرورة مراقبة القفل الأخضر أو "بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن" فيشريط محدّد موقع الموارد المُوحّد (يو آر إل) في المتصفح، إذ تشكّلالمواقع التي لا تحتوي على القفل الأخضر خطراً محتملاً وقد تؤدي إلى إصابة الحاسوببفيروس أو برامج ضارة.

    وحذّرت المجلة من الولوجإلى الإنترنت عبر شبكة واي-فاي عامة، التي عادة ما تكون مفتوحة فيالمكتبات أو المقاهي، نظرا لأن هذه الشبكات معرضة للهجمات الضارة. ومن جهتها، أكدتالخبيرة لدى موقع "جيغوركر" نورية خان على ضرورة إجراء عمليات فحصالبرامج الضارة مرة واحدة في الأسبوع وذلك في الليل عندما لا تكون بصدد استخدامجهاز الكمبيوتر، والتثبت من أن برامج مكافحة الفيروسات ونظام التشغيل قد تمتحديثها.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من الثورة إلى الحراك: كيف نُسمّي ما جرى؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" بسبب كافانو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    بريطانيا تعتذر عن خرقها حكما قضائيا بحظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    مجلة أمريكية تتذكر السلاح السوفيتي "قاهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]