تباين إسرائيلي أمريكي إزاء استمرار الضربات الجوية في العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    تباين إسرائيلي أمريكي إزاء استمرار الضربات الجوية في العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 11:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تباين إسرائيلي أمريكي إزاء استمرار الضربات الجوية في العراق

    أنا : المستشار الصحفى





    قالخبير عسكري إسرائيلي إن "استمرار الهجمات الإسرائيلية داخل العراق أثارتعاصفة في أوساط الخبراء العسكريين، سواء بالنسبة للتسريبات الأمريكية حول الهجمات،أو حول التنسيق بين واشنطن وتل أبيب بشأنها، مع أن هناك من يحذر من تبعات هذهالهجمات الإسرائيلية، لأنها قد تعرض حياة الجنود الامريكيين المنتشرين في العراقللخطر، وقد تدفع القوات الأمريكية للانسحاب من هناك، وجلب قوات معادية بدلا منها".


    وأضافجيكوب ماغيد في تقريره على موقع "زمن إسرائيل"، وترجمته "عربي21" أن "التقدير الإسرائيلي بأنالميليشيات التابعة لإيران سترد على هذه الهجمات بنسبة مائة بالمائة، لأنه بعدمرور قرابة شهر على آخر ضربة جوية لأحد مخازن الأسلحة في بغداد حافظت الولاياتالمتحدة على صمت مطبق، في ظل وجود خمسة آلاف من جنودها منتشرين في بلاد الرافدين".


    وأشارأن "الأيام الأخيرة شهدت كشف عدد من كبار مسئولي الإدارة الأمريكية عن وقوف إسرائيلخلف هذه الضربات، مما قد يشير لحالة من الإحباط الأمريكي من استمرار الضربات الإسرائيليةفي العراق خشية تعريض جنودها للخطر، ويؤكد وجود تباين أمريكي تجاه هذه الضربات بينقادة الجيش المتحفظين عليها، وبين البيت الأبيض الداعم لأي جهد عسكري ضد طهران".


    وأوضحأن "الخشية الأمريكية تكمن في أن العراق ليس سوريا، فإسرائيل تهاجم الأخيرة بمئاتالضربات الجوية لأهداف إيرانية منذ 2011، في حين أن الجنود الأمريكيين قد يتحولون أهدافاسهلة للميليشيات التابعة لإيران التي يتم استهدافها من الضربات الإسرائيلية، وفيحال تحولت هذه القوات لهدف مفضل، وقررت إدارة ترامب الانسحاب من العراق، فسينجمفراغ أمني قد تملؤه قوات أقل حرصا على إسرائيل".


    وأكدأننا "أمام أول عمل عسكري إسرائيلي في العراق منذ مهاجمة مفاعله النوويالعراقي في 1981، وقد شملت الضربات الأخيرة منذ أسابيع مخيم أشرف شمال شرق بغداد،وقاعدة صقر في بغداد، والقاعدة الجوية في محافظة صلاح الدين ومدينة القائم، وكاناللافت أن البنتاغون أصدر بيانا غير معهود يدعم فيه حق بغداد في الدفاع عن نفسهامن أي هجمات خارجية".


    كاسنياسيفاتلوفا الخبيرة الإسرائيلية لشؤون الشرق الأوسط، قالت إنها "لا تتأثركثيرا ببيانات الإدانة الأمريكية تجاه الضربات الإسرائيلية في العراق، الأمريكانيحاولون تهدئة العراقيين، في حين أنهم يفهمون جيدا مخاوف الإسرائيليين من التواجدالإيراني في المنطقة، ولذلك فإن البيان الأمريكي رسالة سطحية تريد امتصاص غضبالعراقيين، دون إدانة جدية على الأرض".


    أماإليزابيث تسوركوف الباحثة في معهد السياسات الخارجية في فيلادلفيا فقالت إن "بيانالبنتاغون يقدم دليلا جديدا على خلافات داخل الإدارة الأمريكية حول الضربات الإسرائيلية،فالقيادة العسكرية الأمريكية الوسطى تحتفظ بقوات لها في العراق، وتخشى على حياتهم،لأن أي معارك قد تنشأ بين القوات الامريكية والميليشيات العراقية التابعة لإيران،قد تحولها إلى هدف سهل متاح".


    دانشابيرو السفير الأمريكي السابق في إسرائيل أعرب عن قلقه من مواقف البنتاغونوالبيت الأبيض، لأنها تزيد تعقيدا إضافيا للوضع المعقد أصلا في المنطقة، والرغبةالإسرائيلية بمنع أي تواجد إيراني في العراق من جهة، والرغبة الأمريكية بالعمل معالحكومة العراقية المعتدلة من جهة أخرى، تتطلب تنسيقا عالي المستوى بين تل أبيبوواشنطن.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من الثورة إلى الحراك: كيف نُسمّي ما جرى؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" بسبب كافانو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    بريطانيا تعتذر عن خرقها حكما قضائيا بحظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    مجلة أمريكية تتذكر السلاح السوفيتي "قاهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]