هيئة يمنية تحذر تحالف الرياض من صراع غير محسوب العواقب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    هيئة يمنية تحذر تحالف الرياض من صراع غير محسوب العواقب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هيئة يمنية تحذر تحالف الرياض من صراع غير محسوب العواقب

    أنا : المستشار الصحفى





    حذرتهيئة يمنية، التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، من تحويل محافظات جنوب البلاد إلىساحات حرب عبثية.

    وقالبيان صادر عن الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة (جنوب شرق البلاد)، مساء الأحد، إن "تحويلالتحالف المعركة إلى الجنوب بين الإخوة في حرب عبثية المنتصر فيها خسرا"ن.

    وأضافتالهيئة (كيان سياسي مجتمعي) في بيان اطلعت عليه "عربي21"، أن "الدولةرغم هشاشتها ووجود الفساد الذي انتقدناه مرارا، إلا أنها ستظل خيار مقبول كمظلة للجميع".

    واستنكرالبيان "دعم مليشيا خارج إطار الدولة وعلى أساس مناطقي وخلق الصراعات، وإسقاطالمؤسسات"، معتبرا أن ذلك "يهدد الأمن والاستقرار وينشر الفوضى، فيما المواطنهو من يدفع الثمن". في إشارة إلى الدعم الاماراتي لميليشيات انفصالية ضد الحكومةالشرعية.

    وجددتالهيئة الشعبية في شبوة تحذيرها للتحالف السعودي الإماراتي من مغبة الزج بالشعب اليمنيفي المحافظات الجنوبية في صراعات غير محسوبة العواقب بعد فشله في هزيمة مشروع الانقلابالحوثي. واصفة ذلك بأنها "محاولة لتغطية ذلك العجز القتالي الواضح بخلط أوراقالحرب وتحويلها الى جنوب البلاد".

    وقالالبيان: "إن كان التحالف السعودي الإماراتي صادقا، فليتجهوا إلى إعادة إعمار ماتم تدميره خلال الحرب لا سيما قطاع البنى التحتية في المحافظات المحررة، لكي تكون نموذجاللأمن والاستقرار والتنمية والبناء يتم الاقتداء بها".

    واتهمتالهيئة الشعبية الجنوبية في بيانها، التحالف بالعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي منخلال "الآلات العسكرية المتنوعة التي تتدفق تباعا إلى محافظات الجنوب قبل تحريرالشمال كاملا كما كان شعارها ضد المد الايراني وأذنابه".

    كما دعتإلى سرعة استيعاب شباب "النخبة الشبوانية" ـ تشكيل ميليشياوي دعمته الإماراتقبل أن تهزمه القوات الحكومية في شبوةـ بالجيش والأمن والاستفادة منهم في خدمة المحافظة.مطالبة السلطات الشرعية بإنشاء محور عسكري يضم مناطق " بيحان وعتق والساحل"في شبوة.

    كما حثالبيان السلطات المختصة في شبوة إلى حماية المصالح العامة والخاصة من أفعال العصاباتالتي تنتهج السلب والنهب والتخريب وتقوم بأعمال التقطع والحرابة، ومنع دخول السلاحأو التجول به داخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة الغنية بالنفط.

    كما أدانتدعوات التحريض والعنف والفتنة والعنصرية و المناطقية التي تهدد النسيج الاجتماعي، وتحييالانقسامات المناطقية وتقضي على القواسم المشتركة بين القوى في جنوب اليمن. في إشارةإلى حملات الدهم والاعتقالات والتصفيات التي تعرض لها قادة عسكريون وناشطون سياسيونوإعلاميون من محافظتي أبين وشبوة، على يد ميليشات الحزام الأمني في مدينة عدن، الأسبوعالماضي.

    وكانتقوات الجيش والأمن في شبوة، قد تمكنت أواخر آب/ أغسطس الماضي، من بسط سيطرتها على كاملالمحافظة، بعد معارك دامية مع ميليشيات انفصالية مدعومة إماراتيا، استمرت لأربعة أيام.



    اقرأ ايضا: ما هي سيناريوهات التمرد المدعوم إماراتيا جنوب اليمن؟






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من الثورة إلى الحراك: كيف نُسمّي ما جرى؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" بسبب كافانو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    بريطانيا تعتذر عن خرقها حكما قضائيا بحظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    مجلة أمريكية تتذكر السلاح السوفيتي "قاهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]