لماذا ظهر المتحدث باسم حفتر بزيه العسكري في "أبوظبي"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    لماذا ظهر المتحدث باسم حفتر بزيه العسكري في "أبوظبي"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2019, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا ظهر المتحدث باسم حفتر بزيه العسكري في "أبوظبي"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارظهور المتحدث باسم قوات حفتر في دولة الإمارات بزيه العسكري ردود فعل غاضبة رسميا وشعبيا،وسط تساؤلات حول دلالة الظهور والرسائل التي حملها مؤتمره الصحفي الذي هاجم فيه"قطر وتركيا" وأصر على الحسم العسكري.

    وظهرالمتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري بزي عسكري في مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتيةأبوظبي، أكد خلاله أن الحل العسكري للنزاع في ليبيا هو الطريق الأمثل، ما يؤكد رفضهملأي مبادرة حول تسوية سياسية مرتقبة للأزمة.

    "غضب رسمي"

    ولاقىهذا الظهور المفاجئ للمسماري في الإمارات ردود فعل رسمية غاضبة، حيث استنكرت حكومةالوفاق الليبية عقد المؤتمر هناك، واصفة أبوظبي بأنها أصبحت منصة إعلامية للميليشياتالمعتدية على العاصمة.

    واعتبربيان للحكومة، وصل "عربي21" نسخة منه، أن ظهور "أحد العناصر المليشياويةوالرافض للدولة المدنية الديمقراطية بزيه العسكري في دولة أجنبية، يعبر عن تفريط جسيمبالسيادة الوطنية، متوعدا بتعريض القائم به للملاحقة القانونية".

    "دعم الانقلاب"

    في حين،استهجن المجلس الأعلى للدولة الليبي هذا التصرف من قبل الإمارات، معتبرا أن ذلك دليلإضافي على ضلوع هذه الدولة في تأجيج الحرب في ليبيا، وشاهد آخر على سلوكها السياسيالمشين الداعم للانقلاب على الشرعية، وفق بيان صدر عنه.

    وطالبالمجلس البعثة الأممية ومجلس الأمن بتوثيق هذه الخروقات وإدانتها بشكل قوي، "واستنكارهذا الاصطفاف الواضح إلى جانب الجهات المعتدية والخارجة عن الشرعية"، داعيا حكومةالوفاق "لاتخاذ ما يلزم من إجراءات دبلوماسية للرد على هذا الخرق السافر ووضعحد له"، وفق البيان.

    ولكن ما الدلالة والرسالة من ظهور المسماري في الإماراتفي هذا التوقيت؟ ولماذا هاجم دولا بعينها وأطلق مجموعة من "الأكاذيب" بحسبمناوئيه؟

    "استمرار تورط الإمارات"

    من جهته،اعتبر الصحفي المقرب من حكومة الوفاق الليبية محمد الشامي أن "ظهور ناطق عسكريبزي إماراتي من داخل العاصمة أبوظبي هو أكبر دليل على استمرار تورط دولة الإمارات فيالعدوان على طرابلس، وأنها هي من تقود حفتر في هذه الحرب، وما هو إلا أداة في أيديهم".

    وبخصوصرد فعل الحكومة على هذه الخطوة، قال لـ"عربي21": "رغم ظهور بيان إلاأنه للأسف رد باهت وكان عليها سحب السفير الليبي من هناك وإرسال رسالة رسمية إلى الأممالمتحدة كإثبات حالة على تورط الإمارات في الحرب على العاصمة وعلى الحكومة".

    "على المكشوف"

    ورأىالناشط السياسي الليبي، محمد خليل أنه "بعد الهزائم المتتتالية لحفتر في عدوانهالأخير على طرابلس، تريد حليفته "الإمارات" إرسال رسالة مفادها أنها لن تتخلىعن خيار الحرب وأن اللعب الآن أصبح على المكشوف".

    وأضافلـ"عربي21": "كما يؤكد ظهور متحدث باسم حفتر هناك أن هذه الدولة"الإمارات" دخلت كطرف رسمي في الحرب، أما تعمّد الهجوم على تركيا من هناكفهو محاولة إماراتية لتبرير عدوانهم على ليبيا بصراعهم الإقليمي الموهوم"، وفقتعبيره.



    اقرأ أيضا: من أبوظبي.. المتحدث باسم قوات حفتر يهاجم تركيا (شاهد)

    "رسالةلغسان سلامة"

    لكن الناشطةمن الشرق الليبي، هدى الكوافي أشارت إلى أن "هذه الظهور يريد إيصال رسالة للمبعوثالأممي غلى ليبيا، غسان سلامة الذي تحدث عن مفاوضات وتسوية سياسية قريبا، أن القوةوالحرب هي خيارهم للوصول إلى حكم ليبيا".

    وأوضحتلـ"عربي21" أن "ظهور المسماري في أبو ظبي تؤكد استمرار الإمارات فيسيناريو تدمير ليبيا وخلق نظام يشبه نظامها في الحكم".

    "مشروع العسكرة"

    لكن الباحثالسوداني المهتم بالملف الليبي، عباس صالح أوضح أن "هذه الخطوة تنطوي على تغيرما في مواقف أبوظبي تجاه مستقبل الأوضاع في ليبيا، وأن ظهور المسماري مرتديا البزةالعسكرية تشكل إضعافا كبيرا لمواقف تياره سياسيا وعسكريا".

    وتابع:"كما أن هذا الظهور السافر يؤكد أن الإمارات ماضية في دعم مشروع العسكرة من خلالتدخلها في الشأن الليبي، وأنها غير مهتمة بالانتقادات الموجهة لها سواء محليا أو دوليا"،وفق تصريحه لـ"عربي21".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من الثورة إلى الحراك: كيف نُسمّي ما جرى؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" بسبب كافانو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    بريطانيا تعتذر عن خرقها حكما قضائيا بحظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    مجلة أمريكية تتذكر السلاح السوفيتي "قاهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]