جولة وحقائق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جولة وحقائق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 01:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جولة وحقائق

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من قصر مدة الجولة التي شهدتها أخيرا ساحة شمال فلسطين المحتلة، وتمثلت برد حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، ورد الجيش الإسرائيلي في إطار الفعل وردة الفعل المدروس، إلا أنها تكشف عن عدة حقائق، أهمها:
    أولا: تعامل إسرائيل بجدية مع تهديدات حزب الله بناء على تجاربها السابقة معه، وإدراكها مصداقية تهديدات قادته، ما دفعها إلى تعزيز انتشار قواتها البرية والبحرية والجوية، وإلغاء التدريبات والإجازات للألوية المقاتلة في المنطقة الشمالية.
    ثانيا: حرص الجانبين على تجنّب أي مواجهة عسكرية واسعة، والاقتصار على ضربات موضعية في مناطق محدودة، وعدم توسيع رقعة المواجهة أو إطالة مدتها، على الرغم من التصريحات الإسرائيلية التي توعدت بإعادة لبنان إلى العصر الحجري.
    ثالثا: تأكيد حزب الله على عدم قبوله بتغيير قواعد الاشتباك، ورفضه محاولة إسرائيل استباحة لبنان كما تستبيح سورية والعراق، وهو ما يضع إسرائيل أمام معضلتين، أولاهما كيفية منع حزب الله من مواصلة تطوير منظومته الصاروخية، لا سيما وأنها تمثل تهديدا استراتيجيا عليها، كما يعترف بذلك مختصون وخبراء أمنيون عديدون. أما المعضلة الثانية، فهي كيفية التعامل مع تهديد حزب الله والجيش اللبناني بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة، وما قد يترتب عليه من صعوبة في متابعة تحركات الحزب ومعرفة قدراته ونواياه تجاه إسرائيل.
    رابعا: تمكن حزب الله من استهداف الآلية العسكرية، على الرغم من الاحتياطات الأمنية التي سبقتها، كإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران المدني وتقليص تحركات الجنود.
    خامسا: فشل محاولات إسرائيل تجنب رد حزب الله، والتي تمثلت بمحاولة ردعه من خلال استعراض القوة وإظهار الحشود البرية والبحرية والجوية، عدا عن الاتصالات السياسية مع دول فاعلة، للضغط على لبنان ومطالبته بلجم حزب الله.
    سادسا: حديث إسرائيل عن نجاحها في خداع حزب الله وإيهامه بأنه تمكن من قتل عدد من جنودها بهدف إنهاء الجولة يمثل نقطة ضعف، لأن القوي يتباهى بقدرته على إيلام خصمه وليس التهرب منه.
    سابعا: كشفت عن حجم التهديدات التي تعترض إسرائيل من الجبهة الشمالية، والتي تطاول المجال الجوي وإمكانية استخدام الحزب حوامات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية، أو التعرض لطائراته الحربية؛ كما تطاول المجال البحري، والخشية من تكرار ما حدث خلال حرب لبنان الثانية واستهداف سفن سلاح البحرية.
    أما عن المجال البري، فإنها تخشى من قوات كوماندوز تابعة للحزب من اقتحام البلدات الحدودية واحتجاز رهائن. عدا عن ذلك، فإنها ستواجه مشكلة في القضاء على التهديد الصاروخي، لا سيما وأن المصادر الإسرائيلية تتحدث عن امتلاك الحزب لعشرات الآلاف من الصواريخ وبمديات متفاوتة.
    تؤكد هذه الحقائق أن امتلاك القوة لا يعني بالضرورة امتلاك القدرة، وأن للقوة ضوابط، وللرغبة كوابح، تجبر إسرائيل على التخلي عن أحلامها رغم قدراتها العسكرية الهائلة، لا سيما وأن قوة ردعها في تراجع مستمر، سواء في الجبهة الشمالية أو الجنوبية.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : جولة وحقائق     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من الثورة إلى الحراك: كيف نُسمّي ما جرى؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" بسبب كافانو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:50 AM
    بريطانيا تعتذر عن خرقها حكما قضائيا بحظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    الإمارات ترفض ربط هجمات "أرامكو" بحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:31 AM
    مجلة أمريكية تتذكر السلاح السوفيتي "قاهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]