المحمول وتبعاته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المحمول وتبعاته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 01:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المحمول وتبعاته

    أنا : المستشار الصحفى




    سابقاً، كان الناس يتواصلون بطرق يطبعها البطء والصعوبة، فالرسائل التي يحملها الحمام الزاجل معرّضة للضياع هي وحاملها وفق ظروف معينة، والرسائل التي يحملها البريد قد تصل إلى المرسَل إليه وقد ولا تصل. وإذا تعلّق الأمر بالبرقيات، فإنها تكلف المرسِل الكثير مادياً.
    في زمن المحمول، صار التواصل آنياً، الكل يتواصل مع الكل، وكأنه جالس معه يحدثه في جلسة صداقة، أو جلسة عائلية عادية. ولم يتوقف الأمر على ذلك، بل صرنا نكتب رسائلنا بخطوط نختار نوعها وحجمها ولونها ونرسلها فوراً إلى المستهدف بها، فتصله في طرفة عين.
    إنه المحمول، أداة تكنولوجية تعتبر فتحاً عظيماً للبشرية في قرننا هذا، غيرت من نمط حياتنا، وعززت تواصلنا، وأنهت محنتنا في الاتصال الفوري وفق حاجاتنا اليومية المتجددة، نتواصل مع المفتين، ونتواصل مع الصحافيين، ونتواصل مع الأطباء والممرضين والصيادلة والمعلمين ومديري الشركات والبنوك بكل يسر وثقة.
    هذه كلها إيجابيات تحسب على هاته الأداة الجميلة الفعالة في خدمة البشرية في كل أقطار العالم. وككل الوسائل التكنولوجية نجد المحمول سيفاً ذا حدين، فقد تكون سلبياته كثيرة مقارنة بإيجابياته التي ذكرنا أهمها.
    صار المحمول سيد التواصل، فغيّبنا التواصل المباشر، أي التواصل البشري الودّي على أكمل وجه، حيث يجمعنا المكان والزمان والموضوع وجهاً لوجه، فأفقدنا المحمول الكفاءة والقدرة في مهارات التواصل، مما أبعد الكثيرين من مستعمليه من عقد الأواصر الاجتماعية المباشرة مع غيرهم.
    في قاعات المحاضرات، والورشات التثقيفية، وفي المسارح، تجد المخاطِبَ الذي قضى ساعات وساعات في إعداد المادة التي يروم عرضها أمام جمهور أغلبه مطأطئ الرأس منهمكاً في الضغط على أزرار محموله، يتواصل مع الغائبين بدل الحاضرين، مع المفترضين بدل الحقيقيين.
    على الطرقات، تجد حوادث تسفر عن سائقين أموات في أيديهم محمولات أفقدتهم التركيز على المسارات، فصاروا في عداد الأموات.
    في الأقسام الدراسية تتجه العيون صوب المحمولات، ولا تتجه صوب أستاذ يتصبب عرقاً يحاول أن يوصل مادته التي سهر ليالي من أجل إعدادها وتبسيطها.
    في المحاكم، زوجات وأزواج في حالة طلاق، والسبب محمولات تتجاوز الحلال إلى الحرام. في غرف النوم، تجد من يتصفح صور هاتفه إلى أن يخلد إلى النوم كي يستيقظ ليقبل عليه من جديد... إدمان! في المنازل، سرقات الأبناء من جيوب الآباء ما يشترون به تعبئات لهواتفهم الجائعة.
    سلبيات وسلبيات تدل على أننا لم نستخدم هواتفنا في الكثير مما يفيدنا، فصار وبالاً علينا في الوقت الذي ينبغي أن يكون نعمة من النعم التي تيسّر الكثير من أمور حياتنا.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المحمول وتبعاته     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سنودن "يرغب في العودة إلى الولايات المتحدة"...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:00 AM
    لي باي.. متنبّي الصين بالإنكليزية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:00 AM
    السعودية تفقد عرش تصدير النفط وتتحول إلى مستورد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:00 AM
    فيلم "دم النخيل" يثير غضب ناشطي السويداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:00 AM
    خامنئي: طرح أميركا للتفاوض "خدعة"... وروحاني لن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]