قاض أمريكي شهير يشكك بـ"شكسبير".. من كتب مسرحياته؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    قاض أمريكي شهير يشكك بـ"شكسبير".. من كتب مسرحياته؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قاض أمريكي شهير يشكك بـ"شكسبير".. من كتب مسرحياته؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مراسلات بينالقاضي الأمريكي الشهير، الذي توفي مؤخرا، جون بول ستيفنز، مع مدرس المسرحالشكسبيري في جامعة كولومبيا، جيمس شابيرو، عن إيمان ستفينز بنظرية المؤامرة فيمايخص الكاتب والشاعر البريطاني، ويليام شكسبير.

    وكشفت المراسلات بينهمابحسب ما نشرت "العربي الجديد" إيمان ستيفنز، الذي توفي في تموز/ يوليوالماضي، بأن شكسبير كان أميا لا يقرأ ولا يكتب، وإن النصوص المنسوبة له كتبها لوردأوكسفورد السابع عشر، إدوارد دي فيري.

    وعمل ستيفنز 35 عاما عضوا في المحكمة الأمريكيةالعليا، بين الأعوام 1975 و2010، وكان رجل قانون ومقاتلا سابقا في الحرب العالميةالثانية.

    وليس رأي ستفينز في شكسبير جديدا، إذ أن هنالكمن يشكك أيضا في كتابات الشاعر الانجليزي، إلا أن المفارقة أن ستيفنز الذي يعملقاضيا ينكر الأدلة الصريحة من قبيل أن دي فيري مات في 1604 بينما مات شكسبير في1614، وظهرت مسرحية "ماكبث" في 1606، و"العاصفة" عام 1611.

    ويحتج ستيفنز أيضا مستخدما نزعة وطنية لا علاقةلها بالعلم ولا القانون، بأن الإبداع الذي ينسب لشكسبير لا يمكن أن يخرج من واحدمن عامة الشعب.



    اقرأ أيضا: إخضاع نصوص شكسبير لبرامج "الغش".. والنتيجة صادمة

    وتدفع كلمات ستيفنز إلى الشك في أسلوبه، إذاكيف له أن يكون قاضيا ومشرعا، ويتجاهل أدلة جوهرية، ويقرأ أدلة معينة، وينتهي بهالأمر بأحد المؤمنين بنظرية المؤامرة.

    في وقت سابق، صدم باحثون وكتاب بعد أن اكتشفواأن أشهر شكسبير، قد يكون استلهم بعض أفكاره وأعماله المشهورة وكتاباته من آخرينسبقوه إلى تلك الأفكار.

    وقد تم ذلك باستخدام برامج كشف الغش، التيتستخدمها الجامعات للتأكد من أن الطلاب لم يسرقوا مقالات بحثية أو أوراق عمل منآخرين، وذلك بمقارنة النصوص، بتلك المنشورة على شبكة الإنترنت.

    وعند مقارنة بعض نصوص شكسبير، وجد باحثون بحسبما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن شكسبير ربما استعار مفردات ومقاطع أدبيةمن آخرين كتبوها قبله.

    وتكررت النصوص "المستعارة" في كل منمسرحيات "الملك لير"، و"مكابيث"، و"هنري السادس"و"ريتشارد الثالث".

    ورفض البعض اتهام شكبير بالسرقة الأدبية،وفسروا الأمر على أنه استلهام أفكار من مخطوطات قرأها الأديب، ويعود أحدها إلىسفير بريطانيا إلى السويد، جورج نورث.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محللون: 4 عوامل وراء فشل "الشاهد" برئاسيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    دراسة: هذه آثار التمارين الهوائية على إدراكك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    NYT: ماذا تعني رسائل ترامب المتناقضة حول الهجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    رئيس وزراء السودان يصل القاهرة في أول زيارة لدولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    هل تنجح "ثورة محمد علي" في الإطاحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected]l.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]