غضب تركي بعد تسيير الدوريات المشتركة شرق الفرات.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    غضب تركي بعد تسيير الدوريات المشتركة شرق الفرات.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غضب تركي بعد تسيير الدوريات المشتركة شرق الفرات.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    على الرغم من تسيير دوريات تركية أمريكية مشتركة شرق الفرات، أمس الأحد، إلا أن أنقرة صعدت من خطابها أمس، واتهمت الولايات المتحدة، بأنها تعمل لإنشاء "منطقة آمنة" لمصلحة الوحدات الكردية.

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال أمس، إن بلاده تجري مباحثات مع واشنطن حول المنطقة الآمنة، "لكن في كل خطوة تخطوها نشاهد أن ما نريده ليس نفس الشيء الذي يدور في عقولهم".

    وتابع: "إذا لم نبدأ بتشكيل "منطقة آمنة" مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، فلن يكون لدينا خيار سوى تنفيذ خططنا الخاصة".

    وأشار إلى أنه بينما تهدف بلاده للقضاء على "الوحدات الكردية" التي تصنفها كيانا إرهابيا، تحاول واشنطن وضع تركيا في ذات الكفة من حيث التعامل مع المنظمة الكردية.

    وفي هذا السياق، قال الكاتب التركي، فاتح اتشيكرجي، إن الصور التي أظهرتها وكالة الأنباء الفرنسية أمس، بعد تسيير الدورية المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا، تظهر عناصر من الوحدات الكردية.

    وأشار في تقرير، على صحيفة "حرييت"، إلى أن الصور الملتقطة تظهر وجود سيارات بيضاء خلف القافلة الأمريكية في تل أبيض.



    اقرأ أيضا: أردوغان يتهم واشنطن بالسعي لمنطقة آمنة للوحدات الكردية

    وتساءل الكاتب، ما الذي يسعى إليه عناصر "قسد" مع القافلة الأمريكية؟، لافتا إلى أن بلاده شددت على أنها لن تسمح بوجود "ممر إرهابي"، فإما تلتزم الولايات المتحدة بالدوريات المشتركة مع تركيا، أو ستضطر الأخيرة لاتخاذ الإجراءات الأمنية الخاصة بها في المنطقة.

    وأضاف أن تصريحات أنقرة أمس، تعد تحذيرا خطيرا للولايات المتحدة التي تدعم الوحدات الكردية شمال سوريا، وتعمل معها.

    وأوضح الكاتب التركي، أن البنتاغون يسعى لإيجاد قوة مسلحة شمال سوريا، على غرار ما قام به في شمال العراق، مشيرا إلى أن القادة الأمريكان، مازالوا يواصلون لقاءاتهم مع ممثلي المنظمة الإرهابية، ولم ينزعوا السلاح منها.

    وتطرق اتشيكرجي، إلى تصريحات وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، التي قال فيها إن تركيا لديها معلومات عن لقاء قبل 14 يوما في سوريا، بين الأمريكيين، والحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، والذي قضت عليه أنقرة في الأرياف السورية، ونعلم ما حدث باللقاءات ومن كان مشاركا فيها، وسنحدثكم عن علاقتها بمنظمة العمال الكردستاني".

    ولفت إلى أن الدورية المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا، استغرقت فقط ثلاث ساعات ونصف.

    وتساءل الكاتب، هل القوات الأمريكية والتي رافقتها قوات قسد الديمقراطية، تحاول اشراك تلك المنظمة في المنطقة الآمنة؟



    اقرأ أيضا: تسيير دوريات برية أمريكية-تركية شرقي الفرات بسوريا (شاهد)

    بدوره قال الكاتب التركي مصطفى قارا علي أوغلو، إن الدوريات المشتركة شرق الفرات، خطوة رمزية، إلا أنها غير كافية لإزالة المخاوف التركية من تنامي الوحدات الكردية شمال سوريا.

    وأضاف في مقال على صحيفة "قرار"، أن دعم البنتاغون وما اكتسبته الوحدات الكردية، في الحرب على تنظيم الدولة، جعلت المشكلة لا يمكن السيطرة عليها.

    وأشار إلى أن تركيا لا تملك إلا خيارين، في حل المعضلة الكردية شمال سوريا، إما بالطرق الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، أو بالقيام بعملية عسكرية وحدها.

    وأضاف أن أنقرة غير راضية على الآلية الجديدة مع الولايات المتحدة في شرق الفرات، وعلى الرغم من بدء الدوريات إلا أن هناك فجوة كبيرة بين الطرفين، وهذا ما أشار إليه الرئيس أردوغان بقوله: "حليفتنا تريد منطقة آمنة للمنظمة الإرهابية، وليس لمصلحة تركيا".

    وأوضح أن تركيا تنتظر تصفية وحدات حماية الشعب، إضافة إلى توطين أكثر من مليون لاجئ دفعة واحدة على طول الخط الحدودي.

    ونوه إلى أنه على الرغم من التهديدات التركية بفتح الحدود مع أوروبا أمام اللاجئين، إلا أنه خيار يصعب تطبيقه.

    وشدد على ضرورة استمرار تركيا في القيام بالدوريات المشتركة مع الولايات المتحدة، مع إبداء صرامة في ذلك، وحتى إن لم يكن بالإمكان الوصول إلى حل جذري في مسألة وحدات حماية الشعب، إلا أنه عليها الاستمرار بالدوريات، لتثبت للجميع أنه لا يمكن التوصل إلى حل معها.

    وختم بأن تركيا لديها الحق باللجوء إلى عملية عسكرية، واستخدام القوة في مواجهة تلك الوحدات الكردية شمال سوريا، وهذا ما يؤكده جميع المسؤولين في أنقرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد في شرق فرنسا ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من سيحمي السعودية من سلاحها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    العزف الانتخابي النشاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    مصر أمام استحقاق ثوري جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM
    من أجل نجاح مظاهرات "20 سبتمبر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]