"يديعوت": حوامات غزة تهديد يهدف لخلق معادلة جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "يديعوت": حوامات غزة تهديد يهدف لخلق معادلة جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 11:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "يديعوت": حوامات غزة تهديد يهدف لخلق معادلة جديدة

    أنا : المستشار الصحفى





    يواصل الإعلام العبري التحذير من خطورة "حوامات غزة المسلحة"، وتحدثت صحيفة إسرائيلية عن "الحل الحقيقي" لهذا التحدي الجديد.


    وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في مقال لمعلقها العسكري يوسي يهوشع، أن "تسلل الحوامة المتفجرة التي ألقت بعبوة على مركبة عسكرية قرب السياج الفاصل مع غزة السبت الماضي، هو أمر مقلق لدرجة كبيرة".


    وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يعرف بهذه القدرة؛ لأن حركة الجهاد الإسلامي استخدمتها في محاولة لخلق معادلة جديدة مع إسرائيل لا تتضمن فقط ردا بالصواريخ بل وبالحوامات".


    وأكد يهوشع، أن "الحوامات هي تحد للجيش الإسرائيلي من قبل الفصائل بغزة"، مضيفا: "الصواريخ وجد لها ردا بمنظومة القبة الحديدية، والأنفاق المتسللة من تحت الجدار وجد حلا لها باهظ الثمن وهو العائق تحت الأرض، الذي وصلت كلفته إلى نحو ثلاثة مليارات شيكل، دون أن يتضمن كلفة إقامة المختبر التكنولوجي في فرقة غزة".



    اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: حوامات غزة تهديد حقيقي وإمكانية إسقاطها محدودة



    وفي هذه المرحلة، "انتقلت حماس إلى عالم الحوامات، التي ستتجاوز الجدار الجديد الذي يبنى، وستشكل تهديدا كبيرا على قوات الجيش في المجال وعلى البلدات في المحيط"، بحسب الخبير العسكري.


    ونوه إلى أن "الجيش الإسرائيلي يعمل على إيجاد حل لهذه الحوامات، ولكن تعلمنا أنه ليس حلا مطلقا"، معتبرا أن "الحل الحقيقي لهذا التحدي، مثلما باقي التحديات، هو إعادة الردع الإسرائيلي وتغيير سياسة الاحتواء".


    وذكر أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "يقود هذه السياسة وهو يريد الهدوء حتى الانتخابات، ولكن رئيس الأركان أفيف كوخافي لا يمكنه أن يقبلها، ومن وظيفته أن يحمي الجنود الذين يتحركون في محور السياج".


    وأشار إلى أن "كوخافي يتحدث في كل اجتماع تقريبا، عن قدرة الفتك التي يطلبها من الجيش الإسرائيلي، وعن السعي إلى الاشتباك لغرض الانتصار، وعن الحاجة لتسجيل إنجازات عسكرية وليس فقط تأثيرات على الوعي".



    اقرأ أيضا: نتنياهو يحمل حماس مسؤولية أي هجوم من غزة.. ويهدد



    وتابع: "ولكن في كل ما يتعلق بقطاع غزة لم يعرض بعد إنجازات، والعكس هو الصحيح، فهو مستعد لأن يسير نحو خطوة بعيدة المدى للتسوية مع حماس، ولكن كما تبين منذ آذار 2018 (بداية مسيرات العودة)، فإنه يجب عمل ذلك فقط بعد إعادة الردع وليس التعرض لابتزاز حماس".


    فقبل أسبوعين فقط، "رأينا كيف تعمل إسرائيل حيال تهديد الحوامات الإيرانية على الحدود مع سوريا، لأنها خطر جسيم، ولكن حيال تلك القائمة في القطاع كان الرد طفيفا للغاية"، بحسب يهوشع الذي حذر من "قبول معادلة الردع حيال حماس مثلما هي قائمة حيال حزب الله، وامتناع إسرائيل عن العمل حيال التهديدات المحيطة".


    ورأى أنه "كي لا ينشأ وحش في الجنوب، مثل المتمثل بحزب الله في الشمال، فإنه ينبغي على إسرائيل معالجة التهديد منذ الآن، وعدم انتظار وسيلة قتالية جديدة أخرى تصل إلى هناك وتمنع العملية الإسرائيلية الضرورية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محللون: 4 عوامل وراء فشل "الشاهد" برئاسيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    دراسة: هذه آثار التمارين الهوائية على إدراكك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    NYT: ماذا تعني رسائل ترامب المتناقضة حول الهجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    رئيس وزراء السودان يصل القاهرة في أول زيارة لدولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM
    هل تنجح "ثورة محمد علي" في الإطاحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2019 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]