دعوات لعودة واشنطن و"طالبان" إلى طاولة الحوار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات لعودة واشنطن و"طالبان" إلى طاولة الحوار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2019, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات لعودة واشنطن و"طالبان" إلى طاولة الحوار

    أنا : المستشار الصحفى





    تتوالى التوقعات والدعوات لعودة واشنطن و"طالبان" الأفغانية للمفاوضات بعدما قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، توقيفها، بحجة أن الحركة تواصل "أعمال العنف"، مبرراً ذلك بقتل جندي أميركي خلال هجوم الخميس الماضي.
    وفي السياق، دعت الخارجية الباكستانية، اليوم الإثنين، إلى استئناف الحوار بين "طالبان" والولايات المتحدة.

    وقال الناطق باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل، في بيان له، إن بلاده تدعو أطراف الصراع الأفغاني إلى "التزام الصبر والتحمل وعدم الاستعجال"، داعيا إياها إلى "طاولة الحوار من جديد".

    وأضاف أن بلاده "دانت دوماً أعمال العنف، وما زالت تدينها وبشدة"، وأنها تشدد على أن "العنف لا يأتي بخير، وأن الحل الدائم في الحوار المثمر، من هنا هي تلعب دوراً مهماً في هذا الشأن".

    وخلص البيان إلى أن "الحل الهنائي للمعضلة الأفغانية سياسي"، وأنه "مهما استمرت الأطراف في الحل العسكري فلا بد من عودتها إلى الحوار السياسي البناء".

    وكانت إيران أيضاً قد دعت، بدورها، إلى عودة أطراف الصراع الأفغاني إلى الحوار، حيث قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تغريدة له: "إننا قلقون حيال إلغاء الحوار مع طالبان".

    وأضاف أن "القوات الأجنبية الخاسرة في أفغانستان لا بد من خروجها من أجل وقف حمام الدم"، كما أبدى استعداد بلاده لـ"العمل مع الحكومة الأفغانية وكافة أطراف الحرب والجيران من أجل حل المعضلة الأفغانية".

    وأوقف الرئيس الأميركي، السبت، مفاوضات السلام مع زعماء "طالبان"، بعد إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجوم في كابول أسفر عن قتل جندي أميركي و11 شخصا آخرين.

    وكشف ترامب أيضاً أنّه كان مقرّراً أن يلتقي في كامب ديفيد، بشكل منفصل، الأحد، وفي "سرّية" تامّة، كلّاً من الرئيس الأفغاني أشرف غني و"القادة الرئيسيّين لطالبان".

    وأضاف الرئيس الأميركي على "تويتر": "لقد كانوا في طريقهم إلى الولايات المتحدة هذا المساء"، لكن "ألغيتُ الاجتماع على الفور"، مندّداً بهجوم وقع الخميس وتبنّته الحركة في كابول، وأودى بحياة أشخاص عدّة، بينهم جندي أميركي.

    وتحدثت مصادر، اليوم الإثنين، عن أن "السبب لم يكن هجوم طالبان"، مشيرة إلى أن "الحركة كانت ترضخ كليا لمطالب واشنطن"، فيما لم تستبعد أن "الخلافات الداخلية في أميركا كانت السبب الأساسي وراء إعلان ترامب إلغاء الحوار مع طالبان".


    ويرى مقربون من "طالبان" أن الحوار بين الطرفين "سيبدأ عن قريب"، وأن ما حصل هدفه الضغوط على الحركة.
    وفي هذا الصدد، قال القيادي السابق في الحركة محمد أكبر آغا، في تصريحات صحافية له أمس الأحد، إن "الحوار سيبدأ من جديد، والولايات المتحدة تسعى من خلال ما حصل للضغط على طالبان".

    من جانبها، أكدت "طالبان"، أمس في بيان لها، أن "أبواب الحركة مفتوحة، ولكنها ستواصل عملها الجهادي"، مشددة على أن "أميركا هي التي ستخسر بسبب إلغاء الحوار"، معتبرة إعلان ترامب "خيبة أمل لها، لأن أطراف الحوار كانت راضية عما يجري في الدوحة، وكانت بصدد الإعلان عن اتفاق والتوقيع عليه".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : دعوات لعودة واشنطن و"طالبان" إلى طاولة الحوار     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزيرة الصحة الفلسطينية: قطع إسرائيل للكهرباء يهدد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:22 AM
    الداخلية المصرية تكشف تفاصيل تصفية قيادي في "حسم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:22 AM
    الفنانة المصرية هنا الزاهد تحت المراقبة بعد تدهور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:22 AM
    هزيمة مدوية لبرشلونة في غرناطة (فيديو) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:22 AM
    أغويرو يدون اسمه في تاريخ "البريمير ليغ" برقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]