غموض يلف موقف حكومة اليمن من بيان سعودي إماراتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    غموض يلف موقف حكومة اليمن من بيان سعودي إماراتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غموض يلف موقف حكومة اليمن من بيان سعودي إماراتي

    أنا : المستشار الصحفى





    يلف الغموض موقف الحكومة اليمنية المعترف بها، من البيان السعودي الإماراتي المشترك، الصادر الاحد، بعد يومين من بيان منفرد للسعودية أكدت على دعمها للحكومة ورفضها أي بديل لشرعية، الرئيس عبدربه منصور هادي.

    ولم يصدر عن الحكومة الشرعية أي تعليق على البيان المشترك، بخلاف ترحيبها بالبيان السعودي، بينما سارع الانفصاليون الجنوبيون، عبر "المجلس الانتقالي" الترحيب في البيان السعودي الإماراتي المشترك.

    ويرى مراقبون ومتابعون للشأن اليمني أن البيان المشترك، مخيب لآمال اليمنيين، ويمثل تطور سيء جدا، ومحاولة إماراتية بتواطؤ سعودي للهروب من دور المتورط في دعم التمرد الذي يقوده انفصاليون، وقصفها السافرعلى قوات الحكومة، كما وصف ذلك، نائب وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي في تصريح سابق له.

    وخلا البيان السعودي الإماراتي المشترك، من أي إشارة إلى وحدة اليمن، الذي تتهم حكومة هادي، سلطات أبوظبي، بالعمل على تقسيم البلاد من خلال الدعم الذي تقدمه للميليشيات الانفصالية لوجستيا وعسكريا وإعلاميا، وهو ما وضع علامات استفهام عدة إزاء الازدواجية السعودية في التعامل مع الشرعية.

    "موقف خطير ومرفوض"

    وفي هذا السياق، قال السفير اليمني لدى الأردن، علي العمراني إن البيانات التي تصدر من السعودية تؤكد على قضايا مهمة مثل وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

    وأضاف العمراني في أول تعليق رسمي على بيان السعودية والإمارات، عبر حسابه بموقع "تويتر" أن البيان المشترك مع الإمارات أغفل هذه النقطة المفصلية.

    وبحسب السفير اليمني فإن مثل هذا يخل بمشروعية مشاركة الإمارات في التحالف العربي في الصميم.

    ووصف ذلك بأنه "موقف خطير للغاية" مؤكدا على أنه "مرفوض بكل ما تعني الكلمة".




    البيانات التي تصدر من السعودية تؤكد على قضايا مهمة مثل وحدة اليمن وسلامة أراضيه.البيان المشترك مع الإمارات أغفل هذه النقطة المفصلية.


    ومثل هذا يخل بمشروعية مشاركة الإمارات في التحالف العربي في الصميم.وهو موقف خطير إلى الغاية ومرفوض بكل ما تعني الكلمة.

    — علي العمراني (@imranioon) September 9, 2019

    "تطور سيئ"

    من جهته، رأى الكاتب والمحلل السياسي اليمني، ياسين التميمي أن البيان الأخير السعودي الاماراتي المشترك، مثل تطورا سيئا في مسار الأحداث المرتبطة بانقلاب العاشر من شهر آب/أغسطس الماضي.

    وقال في حديث خاص لـ"عربي 21"إن البيان أعاد تنصيب دولة معادية للسلطة الشرعية حكما ومهيمنا في الوقت الذي فقدت فيه من الناحية القانونية حق البقاء جزء من تحالف دعم الشرعية بعد أن دعمت انقلابا على هذه السلطة.

    وأشار إلى أن البيان المشترك يقيد حركة السلطة الشرعية وتحركها نحو اعادة سلطتها في العاصمة السياسية المؤقتة عدن، وثبت سيطرة المجلس الانتقالي على المدينة وأخضعها لحوار يفترض أنه يرتب نتائج سياسية على الانقلاب الذي دعمته الامارات دون أن يثير ذلك رد فعل مناسب من جانب قائدة التحالف.

    وأوضح أن السلطة الشرعية التي تلقت ضربة قوية من جانب دولتي التحالف عبر بيانهما المشترك، لكنها لا تمتلك خيار الرد بالطريقة التي تعني أنها ترفض محتوى البيان.

    وبحسب السياسي اليمني فإنه موقف السلطة الشرعية يبقى واضحا بشأن عدم الذهاب الى حوار مع الانقلابين الانفصاليين قبل انسحابهم من المواقع والمرافق والمؤسسات، وهو موقف دعمه البيان المنفصل الصادر عن الرياض.

    "الحكومة ترفض الحوار"

    من جانبه، أفاد مصدر حكومي مسؤول بأن الحكومة متمسكة بموقفها السابق إزاء التمرد المدعوم إماراتيا في عدن.

    وقال في تصريح خاص لـ"عربي21" إن الحكومة الشرعية لن تدخل في أي حوار مع الانفصاليين، إلا إذا تم تنفيذ مطالبها، المتمثلة بما ورد في بيان التحالف الذي تقوده السعودية الصادر في 10من آب/أغسطس الماضي، وبيان المملكة الصادر قبل يومين، بـ"الانسحاب من المقار والمؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية في كلا من عدن ولحج وأبين".

    ويوم الأحد، قال بيان مشترك عن السعودية والإمارات، إن الدولتان عملتا "وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار (في عدن) والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة".

    وكان المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، أعلن الترحيب بالبيان المشترك، مشيرا إلى أنه "يعكس حرص الرياض وأبو ظبي على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار والشراكة وانتصارا للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف" على حد وصفه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اتهامات لعالمة يونانية شابة حاصلة على جوائز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:00 PM
    الديك المتضرر من حريق نوتردام يظهر هذا الأسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:00 PM
    أكبر فصائل "الحشد" يعلن استعداده للقتال إلى جانب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:00 PM
    معهد الدوحة يستقبل الفوج الثاني من طلبة الماجستير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:00 PM
    "أسبوع إضراب المناخ".. هل البيئة شأن غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]