تنظيف العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تنظيف العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:15 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تنظيف العالم

    أنا : المستشار الصحفى





    لا يظهر الإرهاب في عالم نظيف، ولا بهذه البشاعة في عالم جميل، ولا يمكن تصوّر ارتكاب أعمال مجنونة في عالم عاقل. يحمل الإرهاب طابع العالم الذي ينبت ويترعرع فيه. على كلّ حال، لم يكن العالم في أي عصر نظيفاً، فالأنبياء لم يظهروا إلا لتنظيف العالم من الشّر، وكان هناك أمل في ذلك بتحريم القتل وتقديس الحياة البشرية.

    أدى التعصب إلى استفحال الجنون والغباء، فتُرك العالم لمصيره؛ هذا ما يعتقده بعض الفلاسفة الذين لم يَعدموا قدراً من البصيرة. فقد كان العالم يتقدّم من عصر إلى عصر على وقع لامبالاته بفساد ينخر في عظامه، وبات الإرهاب حقيقة تتوارثها العصور.

    اليوم، يبدو ظهور الإرهاب في حياتنا أمراً طبيعياً، لو لم يظهر فالأجدى الاعتقاد أننا في عالم ميت لا يتحسّس العفن الذي استشرى فيه، إلا إذا كان اللامعقول سيطر علينا. لو تأملنا ما يدور حولنا لأدركنا دونما عناء أننا نعيش في عالم موبوء: دول شمولية، ديموقراطيات فاسدة، فروقات طبقية، ثراء لا محدود، فقر بلا حدود، منظمات عنصرية مسلحة، عصابات عالمية تخترق الحدود، مافيات على علاقة بمراكز القرار، أسواق تحفل بالمضاربات والمراهنات، لوبيات دينية، شعوب تحت وطأة الاحتلال، مليشيات مذهبية، فرق دينية دعوية لنهاية العالم، شبكات مخابرات دولية متعاونة ومتداخلة ومتنافسة، مراكز تخطيط وقرار خفيّة، تحالف يضم أصحاب مصالح الصناعات الحربية، مختبرات ومراكز بحوث علمية لإنتاج الموت بأنواعه كافة، وكالات مختصة بصناعة الحرب وتصديرها... وما زال العالم يحفل بالمزيد، وللأسف ما يشق على الحصر، ويتجاوز ما نعرفه.

    هذا جانب مثير من العالم الكبير الذي نعيش فيه، عالم يتخفى وراء الرفاهية والتخمة والأزياء والتسلية... لكنها لا تستر عورات الفقر والظلم والجوع وضحايا الحروب الظالمة، بحيث يصبح الإرهاب في هذا العالم الظالم، دفاعاً متخبطاً عن عالم مظلوم، يمثّل أسوأ تمثيل المجتمعات المغلوبة على أمرها، المستهدفة من الدول الكبرى والإقليمية، وتنحو إلى استنزاف طاقاتها الاقتصادية وثرواتها المادية والمعنوية.

    سنقول مع الآخرين؛ مهما كانت المظالم فلا شيء يُبرر الإرهاب، لمجرد أنه يصيب الأبرياء الذين لا دخل لهم في اختلاق البؤس، إنهم الضحايا الذين ليس بوسعهم حماية أنفسهم منه، ويدفعون أثمانه من أرواحهم. فالإرهاب مثلما يخطئ الوسائل، يخطئ الضحايا أيضاً، وطالما أنه أخطأ الحقيقة والأخلاق والدين... فلن نعدم سلسلة لا تنتهي من الأخطاء، وفي الحقيقة سلسلة من الجرائم.

    لذلك لا نتوقع من الإرهاب العدالة ولا الرحمة أو الشفقة، لماذا؟ لأنه نتاج وجود حكومات مجرمة تمنع الحرية وتقمع الكلام وتنشد النهب، فلماذا لا يكون الإرهاب على شاكلتها، قاسياً وحقيراً، قذراً ومنحطاً، إذا انتصر عليها فسوف يكون سيئاً مثلها، بل أسوأ منها.

    لكن، فلنتصور عالماً لا يقوم بالدفاع عن نفسه ضد عالم يقوم على سياسات الغبن الضيقة والعمياء، وأنظمة لا تعبأ إلا بمصالحها، تدوس على الملايين وتقتل الملايين وتجوّع الملايين. العالم ليس منفصلاً عن بعضه بعضاً، وليس مجزّءاً، العالم يرى بعضه بعضاً، الحرية والعدالة والمساواة للعالم كله، وليس للأميركان والأوروبيين وحدهم، ولا يجوز أن يتمتع شعب بالتخمة، بينما يجوع شعب ولو في أقاصي الأرض، البشر كتلة واحدة. بينما السياسات الممارسة تنحو إلى تمزيقهم، في زمن يجمعهم.

    المفارقة أن البشر ينشدون عالماً أجمل وأرقى، بأكثر الوسائل إجراماً ووحشية وتدميراً. إن عالماً على هذه الشاكلة، لو لم يستدع الإرهاب، لكان عالماً خاملاً مريضاً تافهاً مآله إلى الموت. الإرهاب ناقوس يقرع أجراس الخطر. أما الخطر، فليس سوى فناء البشرية.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تنظيف العالم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "مجتهد" يسرب وثيقة عن "ترفيه" أمير عسير رغم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 01:31 PM
    المغرب.. نور الدين مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 01:31 PM
    المغربي حارث يُهدي فوزا ثمينا لشالكه بهدف عالمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 01:31 PM
    الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 01:31 PM
    أول مظاهرة أمام مقر إقامة السيسي في نيويورك (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 21st September 2019 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]